تفقد فضيلة الشيخ محمد سعد خضر، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة شمال سيناء الأزهرية، لجان ، امتحانات النقل الثانوي في يومها الثالث، رافقه الأستاذ منير حسني، موفد قطاع المعاهد الأزهرية، ومعهد فتيات ضاحية السلام بالريسة الثانوي، ومعهد فتيات المساعيد الثانوي، ومعهد بنين أبو بكر الصديق الثانوي، وذلك للاطمئنان على وصول الأسئلة في الوقت المحدد لها، ومتابعة تواجد الموجهين والمراقبين، وانتظام الطلاب والطالبات في اللجان، والتأكد من عدم وجود شكاوى داخل اللجان.

وأدى طلاب النقل للمرحلة الثانوية بقسميها العلمي والأدبي، اختبار الفقه في اللجنة الأولى، واختبارات علم نفس وعروض وقافيه للقسم الأدبي، واختبار جبر وحساب مثلثات للقسم العلمي في اللجنة الثانية.

وطالب فضيلة الشيخ التواجد وعمل تقرير يومي عن سير عملية الامتحانات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: امتحانات الأزهر شمال

إقرأ أيضاً:

رغم إعاقتها.. روضة طالبة من ذوي الهمم تؤدي امتحانات الثانوية الأزهرية بالأقصر

لم يمنعها اعاقتها الحركية من أداء روضة صالح، طالبة من ذوي الاحتياجات الخاصة في الصف الثالث الثانوي بمعهد العضايمة الثانوي، امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية في جنة معهد عبد اللطيف أبو رجيلة الثانوي بمدينة إسنا جنوب الأقصر.

وصرحت روضة قائلة: "أعاني من مرض شلل الأطفال منذ ولادتي ولكن هذا لم يمنعني من متابعة تعليمي بدعم من الأسرة واهتمام من الحكومة المصرية، خاصة الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي جعل عام 2018 عامًا لذوي الإعاقة وصدر القانون رقم 10 لعام 2018 بالتعاون مع اللجنة المشرفة على الامتحانات، وتم توجيهها في الدور الأرضي لتسهيل وصولها دون معاناة في الصعود للأدوار العليا.

وأدى اليوم الأحد 3250 طالبًا وطالبة بالقسم الأدبي الامتحان في مادتي "الفقه والإنشاء". وبلغ عدد لجان الشهادة الثانوية الأزهرية لهذا العام 15 لجنة على مستوى المنطقة، منها 10 لجان للقسم العلمي و5 لجان للقسم الأدبي.

وأكد الدكتور خليفة محمد إبراهيم، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الأقصر الأزهرية، على ضرورة التحقق من الانضباط والالتزام بالتعليمات داخل اللجان، وتطبيق كافة التعليمات الخاصة بالامتحانات، مع التشديد عليها، للمساهمة في الحفاظ على سير أعمال الامتحانات وتوفير الأجواء الملائمة لصالح الطلاب. كما سيتم متابعة سير الامتحانات من خلال غرفة العمليات المعدة لذلك في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • رغم إعاقتها.. روضة طالبة من ذوي الهمم تؤدي امتحانات الثانوية الأزهرية بالأقصر
  • محافظ شمال سيناء يتفقد لجان امتحانات الثانوية الأزهرية بالعريش
  • 573 طالبا يؤدون امتحانات الثانوية الأزهرية 2024 بمحافظة شمال سيناء اليوم
  • محافظ شمال سيناء يتفقد امتحانات الثانوية الأزهرية بمعاهد العريش (صور)
  • رئيس منطقة كفر الشيخ الأزهرية: لا شكاوى في اليوم الأول لامتحانات الثانوية
  • الضويني يتفقد لجان امتحانات الثانوية الأزهرية في يومها الأول.. ويوجه رسالة لطلاب غزة
  • وكيل الأزهر يتفقد لجان امتحانات الثانوية الأزهرية.. ويوجه رسالة دعم لطلاب غزة
  • محافظ الغربية يتفقد لجان امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بطنطا
  • في يومها الأول.. رئيس منطقة مطروح الأزهرية يتفقد لجان امتحان الشهادة الثانوية
  • منطقة دمياط الأزهرية تُنهي استعداداتها لانطلاق امتحانات الثانوية غداً