المناطق_واس

طوّع “كأس العلا للصقور” التقنيات الحديثة لإقرار نتائج الفوز للصقور المشاركة في مسابقة الملواح، التي تقدر بأجزاء من الثانية، انطلاقاً من نقطة البداية وصولاً إلى الملوّح بالشارة للصقر، حيث يقاس الزمن بنظامين للتقنية؛ هما نظام الليزر الرئيس ونظام الكاميرات الاحتياطي.

 

أخبار قد تهمك الفائزون بأشواط كأس العلا للصقور: أجواء العلا المعتدلة ساعدت الصقور على التألق 30 ديسمبر 2023 - 5:09 مساءً صقارون: كأس العُلا حفظٌ لإرث الصقّارة 29 ديسمبر 2023 - 4:28 مساءً

 

وأوضح الخبيران في تقنية حساب الأزمنة والمسافات بكأس العلا للصقور السعودي راجح الجهني والإيطالي فرانسسكو دريقو، أن النظامين المستخدمين في حساب الزمن والسرعة يعدَّان من أحدث التقنيات على الإطلاق، إذ تمت تجربتهما مسبقاً في سباقات الجري لمسافات طويلة، وكذلك على مضامير سباقات الفورمولا 1، وأثبتا فعاليتهما ودقتهما.

 

 

وأشارا إلى أن النظامين يقيسان سرعة الصقر في الهواء خلال قطع مسافة 400 متر في كأس العلا للصقور؛ الذي ينظمه نادي الصقور السعودي بالشراكة مع الهيئة الملكية لمحافظة العلا، وخصص له جوائز تصل إلى 60 مليون ريال.

 

 

وبيّن الخبيران أن النظام الرئيس المستخدم هو “الليزر”؛ الذي وضع عند نقطتي البداية والنهاية، فبمجرد انطلاق الصقر من يد الصقار ومروره من جهاز القياس الأول، يبدأ حساب الزمن والسرعة، وعند وصوله إلى خط النهاية تسجل النتيجة فوراً، إذ يُظهر النظام على الشاشة بيانات الصقر، ورقمه المدون في سجلات المسابقة، وترتيبه بين الصقور السابقة واللاحقة له.

 

 

وأبان أن النظام الآخر هو ثانوي يعتمد على الكاميرات، ويحسب السرعة وزمن وصول الصقر إلى نقطة النهاية، وتتم مقارنته في كل مرة مع نتائج النظام الرئيس، حيث إن النتائج المدونة تعد نهائية، وفي حالات خاصة جداً يعاد إطلاق الصقر مرة أخرى، في حال قررت اللجنة ذلك.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: كأس العلا للصقور کأس العلا للصقور أن النظام

إقرأ أيضاً:

"العربي الناصري": كلمة الرئيس السيسي بمؤتمر الاستجابة الإنسانية لغزة انتصرت للحق

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ثمن الحزب العربى الناصري برئاسة الدكتور محمد أبو العلا، كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية في غزة، مؤكدا أن كلمة الرئيس السيسى انتصرت للحق والقضية الفلسطينية برمتها، وأن القيادة السياسية لمصر تستكمل الدور التاريخي لدعمها للقضية الفلسطينية.

وأشار أبو العلا، إلي أن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى بالمؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية يعد استكمالا لدور مصر المحوري في دعم القضية الفلسطينية، حيث تضع مصر على عاتقها دعم القضية المصرية بشكل مباشر وغير مباشر، واستطاعت خلال الفترة الماضية صياغة رأي دولي داعم للقضية الفلسطينية، كما أن مصر قدمت مساعدات إنسانية للشعب الفلسطيني الذي يعاني من عدوان شامل من جانب جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح أبو العلا، أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي عبرت بوضوح ما يعانيه الشعب الفلسطيني، حيث قال إن أبناء الشعب الفلسطيني الأبرياء في غزة المحاطين بالقتل والتجويع والترويع والواقعين تحت حصار معنوي ومادي، داعيا المجتمع الدولي أن يتحمل مسئولياته كاملة، إزاء ما يحدث من عدوان غير مسبوق علي الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لعدوان مخالف لكل الأعراف الدولية والقوانين الإنسانية.

وقال الدكتور محمد أبو العلا، إن المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة، والمنعقد في المملكة الأردنية يهدف إلى تحديد سبل تعزيز استجابة المجتمع الدولي للكارثة الإنسانية في قطاع غزة، كما يستهدف تحديد الآليات والخطوات الفاعلة للاستجابة، والاحتياجات العملياتية واللوجستية اللازمة في هذا الإطار، والالتزام بتنسيق استجابة موحدة للوضع الإنساني في غزة.

مقالات مشابهة

  • “سدايا” تُوظف تقنيات البيانات والذكاء الاصطناعي في تسهيل دخول الحجاج
  • الزكاة والضريبة والجمارك تحث الأفراد على إخراج زكاتهم عبر تطبيق “زكاتي”
  • “بريسايت” و”دِل تكنولوجيز” تتعاونان لتسريع تبني تقنيات الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة
  • تكريم الفائزين في "مسابقة عمانتل لنظام درب السلامة المرورية"
  • "العربي الناصري": كلمة الرئيس السيسي بمؤتمر الاستجابة الإنسانية لغزة انتصرت للحق
  • مصر توجه رسالة للعالم بعد انضمامها لتجمع “بريكس”
  • إضافة تقنيات حديثة لمسجد تاريخي عُماني
  • “شكشك” و”بن قدارة” يبحثان نتائج متابعة الميزانية الاستثنائية في ديوان المحاسبة
  • مُخصّص يونيو 2024.. “حساب المواطن” يودع 3.4 مليار ريال بحسابات المستفيدين
  • مبابي يتعرض لإصابة جديدة قبل “يورو 2024”