عقد مجلس جامعة بنها الأهلية، اجتماعه الشهري، برئاسة الدكتور جمال سوسة، القائم بعمل رئيس الجامعة ، وحضور الدكتور تامر سمير نائب رئيس جامعة بنها الحكومية لشئون التعليم والطلاب.
واستهل الدكتور جمال سوسه المجلس بتقديم التهنئة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي لانتخابه رئيسًا للبلاد والفوز بفترة رئاسية جديدة وكسب ثقة الشعب المصري لولاية جديدة تنعم فيها البلاد بالأمن والاستقرار والبناء، وتظل مصر فى موقع الريادة عربيًا وإقليميا ودوليا ، مشيرا الى أن اختيار الرئيس السيسي جاء بوعى الشعب المصرى وحسهم الوطني بنسبة مشاركة غير مسبوقة في الانتخابات الرئاسية ، متمنياً لمصرنا الحبيبة دوام التقدم والازدهار تحت القيادة السياسية الحكيمة
وأشاد " سوسه " بالمشاركة الفعالة والمشرفة لطلاب جامعة بنها الأهلية فى الإنتخابات الرئاسية والتى تعكس وعي المجتمع الأكاديمي والطلابي بأهمية المشاركة الحرة والفعالة في الانتخابات الرئاسية باعتباره واجب وطني للحفاظ على مكتسباتهم وحقهم الدستورى، وحفظ الأمن والاستقرار.


كما قدم مجلس الجامعة التهنئة للأخوة الأقباط والشعب المصري بمناسبة أعياد الميلاد المجيدة ورأس السنة الميلادية الجديدة 2024.
وناقش المجلس بدء أعمال امتحانات الفصل الدراسى الأول بكافة كليات الجامعة ، حيث أكد الدكتور جمال سوسه على ضرورة تهيئة المناخ الملائم للطلاب داخل اللجان لأداء الامتحانات في سهولة ويسر، وإجراء أعمال الامتحانات وفق الضوابط والمعايير المحددة لها متمنياً لهم النجاح والتوفيق.
كما استعرض المجلس جهود الجامعة في التعاون مع مؤسسة(حياة كريمة) كأول جامعة أهلية وإقامة ندوة  بعنوان (دور مؤسسة حياة كريمة وجامعة بنها الأهلية في العمل العام ودعم القضية الفلسطينية)  وإفتتاح -جناح- مؤسسة حياة كريمة داخل جامعة بنها الأهلية بهدف تضافر الجهود والتعريف بالبرامج والتدريبات المختلفة التي تقدمها المؤسسة ، كما قدم المجلس عظيم الشكر والتقدير على الدور الذي يقوم به مكتب التميز المؤسسي ومجلس الأمناء برئاسة الدكتور جمال السعيد، والدكتورة سهير شعراوى، نائب رئيس مجلس الامناء، على الدعم الدائم والمستمر، والنهوض بالجامعة لتكون في مصاف الجامعات الأهلية الذكية.
شهد الاجتماع الدكتور سليمان مصطفى، القائم بعمل نائب رئيس جامعة بنها الأهلية للشئون الأكاديمية، ومديرين البرامج بجامعة بنها الأهلية، و سامية عبدالحميد، القائم بعمل أمين عام الجامعة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جامعة بنها الدكتور جمال سوسة السنة الميلادية الجديدة الشعب المصري القضية الفلسطينية القيادة السياسية الحكيمة أمتحانات الفصل الدراسي جامعة بنها الأهلیة الدکتور جمال

إقرأ أيضاً:

ذياب بن طحنون بن محمد يترأس اجتماع مجلس أمناء «جامعة العين»

أبوظبي: «الخليج»
ترأس الشيخ ذياب بن طحنون آل نهيان، اجتماع مجلس أمناء «جامعة العين» للعام الجامعي 2023-2024، في مقرّ الجامعة في أبوظبي، بحضور أعضاء المجلس.
ناقش المجلس عدداً من الموضوعات المتعلقة بمختلف الجوانب التعليمية والأكاديمية والإدارية، واعتمد عدداً من القرارات التي تسهم في تحقيق تطلعات الجامعة وأهدافها.
كما اطلع على مستجدات تطوير الجامعة إنشائياً في المباني والمرافق والخدمات التي تقدمها. وعلى أبرز الإنجازات الأكاديمية في التصنيفات العالمية والاعتمادات الدولية، حيث حققت «جامعة العين»، تقدماً ملحوظاً في الآونة الأخيرة في الجامعات العالمية والمحلية. وتقدمت إلى المرتبة 552 عالمياً، بحسب مؤسسة «كيو إس» لتصنيف الجامعات العالمية 2025، وضمن أفضل 100 جامعة عالمياً بحسب تصنيف «التايمز العالمي لتأثير الجامعات العالمية»2024.
كما اطلع على أحدث التطورات الأكاديمية والخطط الدراسية والمساقات العلمية التي تضمها، والبرامج والتخصصات المطروحة في مختلف الكليات. والسياسات الاستراتيجية التي تتبعها، لتطوير خبرات أعضاء الهيئة الأكاديمية والإدارية، عبر البحث العلمي ودورات تدريبية متخصصة.
وأكد سموّ الشيخ ذياب بن طحنون، ضرورة مواكبة التطور في التعليم ودمج الذكاء الاصطناعي، في المساقات وتعزيز مهارات الطلبة، عبر دمج التعليم النظري بالتطبيقي.
وناقش المجلس عدداً من المبادرات التي تضم مشاركة الجامعة في الفعاليات المحلية والدولية والمبادرات المجتمعية والثقافية واستضافة المؤتمرات العلمية.

مقالات مشابهة

  • ولي العهد يهنئ رئيس جمهورية جنوب أفريقيا بمناسبة إعادة انتخابه لمدة رئاسية جديدة
  • خادم الحرمين الشريفين يهنئ رئيس جمهورية جنوب أفريقيا بمناسبة إعادة انتخابه لمدة رئاسية جديدة
  • جامعة بنها تنجح فى محو أمية 1499 مواطنا فى دورة ابريل 2024
  • رئيس جامعة العريش يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسى
  • محافظ الغربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بعيد الأضحى المبارك
  • رئيس جامعة حلوان الأهلية يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة عيد الأضحى
  • محافظ بني سويف يهنئ الرئيس بعيد الأضحى المبارك
  • ذياب بن طحنون بن محمد يترأس اجتماع مجلس أمناء «جامعة العين»
  • محافظ بني سويف يهنئ الرئيس السيسي بحلول عيد الأضحى المبارك
  • المطران شيحان يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بعيد الأضحى