أعلنت مجموعة "فوربس" اختيار الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، ضمن قائمة أقوى الرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط لعام 2023، وذلك للعام الثالث على التوالي.

ضمت قائمة فوربس هذا العام 100 قائد أعمال من جنسيات مختلفة من القيادات التنفيذية لأهم المؤسسات التي تساهم في مسيرة نمو اقتصاديات الشرق الأوسط، وجاء اختيار الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس في المركز الخامس عشر ضمن القائمة في قطاع الخدمات اللوجستية.

للعام الثالث على التوالي.. في قطاع الخدمات اللوجستية

فوربس تختار الفريق أسامة ربيع ضمن قائمة أقوى الرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط لعام 2023#Suezcanalpic.twitter.com/5w4pWaXmDH

— هيئة قناة السويس Suez Canal Authority (@SuezAuthorityEG) January 3, 2024 إقرأ المزيد "اقتصادية قناة السويس": استقبال 244 سفينة بالسخنة والأدبية

ويأتي هذا الاختيار للعام الثالث على التوالي، حيث سبق اختياره ضمن قائمة أقوى الرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط خلال العامين الماضيين.

ووفقا لـ"فوربس"، فإن تصينف الرؤساء التنفيذيين يتم وفقا لعدة عوامل منها: إنجازات وأداء الرؤساء التنفيذيين خلال العام الماضي، بالإضافة إلى الابتكارات والمبادرات التي تم تنفيذها، وقياس مدى تأثيرهم على المنطقة، والدول التي يعملون فيها، والأسواق التي يشرفون عليها، علاوة على حجم المؤسسات والهيئات والشركات التي يقوموا بإدارتها.

المصدر: وسائل إعلام مصرية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الشرق الأوسط شخصيات قناة السويس قناة السویس

إقرأ أيضاً:

بلينكن في الشرق الأوسط للمرة الثامنة.. هل ينجح في وقف إطلاق النار

يستهل بلينكن زيارته الثامنة بلقاء الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي

يبدأ وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، الاثنين جولة جديدة في الشرق الأوسط بهدف الدفع قدماً بمقترح لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، في ظل صمت حركة حماس حول هذا الموضوع والاضطرابات السياسية لدى الاحتلال، مما يجعل فرص نجاحه غير مؤكدة.

اقرأ أيضاً : "أعظم خوفنا من الطائرات الإسرائيلية"... تصريحات صادمة لمحتجزين سابقين في غزة

ويستهل بلينكن جولته، التي تعد الثامنة له في المنطقة منذ بدء العدوان بعد السابع من أكتوبر، بزيارة مصر قبل أن يتوجه في وقت لاحق من اليوم نفسه إلى الأراضي المحتلة.

وتهدف هذه الزيارة إلى تعزيز مقترح لوقف إطلاق النار بين الاحتلال وحركة حماس الذي أعلنه الرئيس الأمريكي جو بايدن في 31 مايو.

ويكثف بايدن جهوده لوقف الحرب التي تتسبب بفقدانه الدعم الانتخابي في الانتخابات الرئاسية المقبلة في نوفمبر نظرا لعدد الشهداء الكبير.

ولم تعلن حركة حماس ردها الرسمي حتى الآن.

وفي القاهرة، سيجري بلينكن محادثات مع الرئيس عبدالفتاح السيسي بشأن الحلول التي تتيح إعادة فتح معبر رفح بين مصر وقطاع غزة، المغلق منذ شهر.

ويتهم الجيش الإسرائيلي مصر بإغلاق المعبر، فيما ترد مصر بأن سائقي الشاحنات المحملة بالمساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة لا يشعرون بالأمان عند عبورهم نقاط التفتيش الإسرائيلية.

اقرأ أيضاً : 248 يوما من العدوان.. غزة في مجلس الأمن مجددا وزعزعة في حكومة الاحتلال

وأدى الإغلاق إلى تفاقم الأزمة الإنسانية في غزة وزاد من المخاوف من حدوث مجاعة في القطاع المحاصر.

خلال جولته في الشرق الأوسط، سيزور بلينكن أيضاً الأردن وقطر قبل أن يتوجه إلى إيطاليا للمشاركة في قمة مجموعة السبع يوم الأربعاء.

مقالات مشابهة

  • أوراسكوم ومجموعة طلعت مصطفى أهم مطورين في الشرق الأوسط لعام 2024
  • المصرية للاتصالات ضمن القائمة.. فوربس تكشف عن أقوى 50 شركة عامة في مصر لعام 2024
  • أقوى الشركات العقارية في الشرق الأوسط لعام 2024
  • "الشرقية إيسترن كومباني" ضمن أقوى 50 شركة في مصر بقائمة فوربس الشرق الأوسط
  • «الشرقية إيسترن كومباني» ضمن أقوى 50 شركة في مصر بقائمة فوربس الشرق الأوسط
  • كايليا نمور أول جزائرية تدخل قائمة “فوربس إفريقيا”
  • كونتكت المالية القابضة تُصنف ضمن أقوى 50 شركة في مصر للعام الثالث على التوالي
  • مصر.. تراجع حاد في إيرادات قناة السويس
  • مصرف أبوظبي الإسلامي في قائمة فوربس لأقوي 50 شركة في مصر لعام 2024
  • بلينكن في الشرق الأوسط للمرة الثامنة.. هل ينجح في وقف إطلاق النار