أكد أمين عام اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ اليوم السبت، أن "مستقبل قطاع غزة يحدده الشعب الفلسطيني، وليس إسرائيل".

وفي حسابه على منصة "إكس"، كتب حسين الشيخ: "إن مستقبل قطاع غزة يحدده الشعب الفلسطيني، وليس إسرائيل".

وأضاف الشيخ: "إن كل السيناريوهات التي يطرحها سياسيو الاحتلال وقادته محكوم عليها بالفشل"، متابعا: "الحل الشامل ورحيل الاحتلال هو خيارنا وبرنامجنا واستراتيجيتنا".

The future of the Gaza Strip is determined by the Palestinian people, not Israel. All scenarios proposed by the occupation politicians and leaders are doomed to fail. The comprehensive solution and the departure of the occupation is our choice, our program and our strategy. https://t.co/d00pX3ip7l

— حسين الشيخ Hussein AlSheikh (@HusseinSheikhpl) January 6, 2024

وفي وقت سابق، قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت إنه "لن يكون لإسرائيل سيطرة مدنية في غزة، حيث سيكون الفلسطينيون مسؤولين هناك بشرط ألا يكونوا معادين" لتل أبيب.

وأشار إلى أن "إسرائيل ستحتفظ بحرية العمل العسكري في القطاع دون قيود".

وفي تصريحات لها، لفتت وزيرة الخارجية الفرنسية كاثرين كولونا إلى أن "غزة أرض فلسطينية ومستقبلها ليس من اختصاص إسرائيل"، مشددة على ضرورة العودة إلى مبدأ القانون الدولي.

وجاءت هذه التصريحات في إطار الانتقادات الموجهة إلى تصريحات وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش ووزير الأمن القومي إيتمار بن غفير التي دعت إلى إعادة توطين سكان غزة.

وكان سموتريش قد دعا إلى إبعاد سكان غزة من القطاع، معتبرا أن ذلك يمكن أن يمهد الطريق أمام الإسرائيليين "لجعل الصحراء تزدهر".

وبشكل منفصل، أشار بن غفير إلى أن الصراع الحالي يمثل "فرصة للتركيز على تشجيع هجرة سكان غزة".

ودخلت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة يومها الـ92 حيث تستمر الاشتباكات والقصف الإسرائيلي على مختلف مناطق شمال وجنوب القطاع، في ظل تفاقم الكارثة الإنسانية والصحية.

إقرأ المزيد غالانت يكشف مخطط إسرائيل للمرحلة الجديدة من حربها على غزة

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاستيطان الإسرائيلي الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القضية الفلسطينية تل أبيب تويتر طوفان الأقصى غوغل Google فيسبوك facebook قطاع غزة منظمة التحرير الفلسطينية حسین الشیخ قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مفتي عُمان يدعو المسلمين إلى التبرع لغزة من أجل القوت والسلاح

دعا مفتي سلطنة عُمان الشيخ أحمد الخليلي، عموم المسلمين إلى مضاعفة التبرعات المالية لأهالي قطاع غزة.

وقال الخليلي في بيان تعزية بشهداء المجزرة الوحشية في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة: "أجمل مواساتنا وأحر تعازينا وأخلص دعائنا للشعب الفلسطيني الشقيق، لا سيما أهل غزة في المصاب الجلل الذي رزئنا به جميعا نتيجة الغدر الصهيوني الوحشي، الذي ارتكبه في أرض غزة العزيزة".

وتابع "وإنا لنتفاءل مع هذا بالنصر العزيز والفتح القريب، فتلك سنة الله في خلقه".

كما دعا إلى التبرع بكثافة، مضيفا "لا سيما في هذه الأيام المباركات للإنفاق من حر أموالهم على الشعب الفلسطيني المنكوب، خصوصا أهل غزة، لإمدادهم بالقوت والسلاح وسائر تكاليف الحياة، فإن النفقة في هذا أصبحت متعينة على كل مسلم".

ومنذ بداية العدوان على قطاع غزة، اتخذ الشيخ الخليلي موقفا حادا منحازا إلى الشعب الفلسطيني، علما أنه من رافضي التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي منذ سنوات.

أحر تعازينا للشعب الفلسطينـ.ـي الشقيق، لا سيما أهل غـ.ـزة في المصاب الجلل نتيجة الغدر الصهيـ.ـوني الوحشي.
وإنا لنتفاءل مع هذا بالنصر العزيز؛ داعين جميع المسلمين للإنفاق من حر أموالهم على الشعب الفلسطينـ.ـي المنكوب؛ فإن النفقة في هذا أصبحت متعينة على كل مسلم. pic.twitter.com/aTrnljybC3

— أحمد بن حمد الخليلي (@AhmedHAlKhalili) June 9, 2024

مقالات مشابهة

  • وصول الطائرة السعودية الـ 53 لإغاثة الشعب الفلسطيني
  • وصول الطائرة الإغاثية السعودية الـ53 لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة
  • الهضيبي: الدولة المصرية تبذل جهودًا ضخمة لتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني
  • هيئة المحامين بتطوان تستنكر العدوان الإسرائيلي وتجدد تضامنها مع قطاع غزة - فيديو
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف برشقة صاروخية العدو الإسرائيلي في موقع “كيسوفيم” العسكري على أطراف قطاع غزة رداً على جرائمه المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني
  • مجلس الأمن الدولي يعتمد مشروع قرار لوقف إطلاق النار في قطاع غزة
  • وزير فلسطيني يؤكد ضرورة وقف الحرب في غزة وإغاثة الشعب وإعادة إعمار القطاع
  • مفتي عُمان يدعو المسلمين إلى التبرع لغزة من أجل القوت والسلاح
  • التعاون الخليجي يدين العدوان الإسرائيلي المستمر على رفح الفلسطينية.. ويدعو لوقف فوري ودائم لإطلاق النار
  • مظاهرات في مدن أوروبية دعمًا لغزة