قال المهندس أحمد الشيمي مدير مديرية الطرق بالإسماعيلية إن تطوير الطريق الدائري كان ضرورة حتمية لمواكبة المشروعات العملاقة التي شهدتها المحافظة علي مدار السنوات القليلة الماضية.

وأضاف مدير طرق الإسماعيلية في تصريحات خاصة لـ«الوطن» أن تطوير الطريق جاء لخدمة مشروع أنفاق الإسماعيلية الذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي ومجمع الإسماعيلية الطبي أحد أهم الصروح الطبية في منطقة القناة وكوبري الشهيد أحمد منسي الذي يعد أبرز محاول الانتقال من شرق القناة إلى غربها للسيارات النقل.

الشيمي: الطريق الدائري تحول لمدخل المحافظة الرئيسي 

وقال المهندس أحمد الشيمي إن الطريق الدائري أصبح هو المدخل الرئيسي للمحافظة بعد الانتهاء من المشروعات القومية وافتتاحها خلال الفترة الماضية، مشيرا إلى أن أعمال التطوير جاءت بعد أكثر من 20 عاما على تشغيل الطريق.

وتابع أنه تم مراعاة البعد الجمال للطريق بالحفاظ علي الجزيرة الوسطي التي تضم العديد من الأشجار وتم زيادة كمية النجيل المزروعة بطول الطريق الي جانب البلاط الإنترلوك على الجانبين.

وقال: «الطريق أصبح يطوق مدينة الإسماعيلية مع بداية الطريق بمدخل المحافظة ناحية طريق الإسماعيلية بورسعيد الزراعي مرورا بجامعة قناة السويس ثم المجمع الطبي ثم مدينة الطالبات ليتجه نحو منطقة الجامعة القديمة والمدينة الأولمبية لقناة السويس».

واكد الشيمي أن تطوير الطريق الدائري جاء ضمن خطة مشروعات محافظة الإسماعيلية لتطوير عدة محاور بعد الزيادة الضخمة في إعداد السيارات والتي تضاعفت 20 ضعفا على الأقل خلال السنوات الماضية عن آخر القرن الماضي مشيرا إلى أن توسعة وتطوير الطريق كان ضرورة حتمية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاسماعيلية طرق الإسماعيلية تطوير الطريق الدائري توسعة الطريق الدائري الطریق الدائری تطویر الطریق

إقرأ أيضاً:

بيان من السكة الحديد بشأن قطار أبو النمرس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصدرت الهيئة القومية للسكك الحديدية بيانا بشأن قطار أبو النمرس .

وقالت الهيئة في بيانها: “أثناء مسير قطار رقم ١٦٤ اكسبريس ثالثة تهوية ديناميكية من الاسكندرية / اسوان بالجرار رقم ٢٥٤٤ ما بين محطتى ابوالنمرس/ طموه تلاحظ لمراقب برج ابوالنمرس رباط بالبوجي للعربة الأخيرة من القطار ونبه علي الفور علي السائق بالوقوف والمرور علي القطار و تصريف العربة وتم ذلك، ثم تم استئناف المسير مرة اخري والقطار بحالة جيدة وبدون أي ملاحظات”.
وأهابت الهيئة القومية للسكك الحديدية بوسائل الاعلام المختلفة بتحرى الدقة فيما يتم نشره من اخبار وعدم تلقي الأخبار إلا من المصادر الرسمية بالهيئة وذلك تجنبا لاشاعة البلبلة والذعر بين المواطنين.

مقالات مشابهة

  • غدًا.. رئيس الفنون الشعبية يفتتح أولى ليالي "عامل قلق" على مسرح البالون
  • فرق الإطفاء تسيطر على حريق مردم نفايات على الدائري السابع
  • وفاة ثاني سيدة من الفيوم أثناء وقوفها على جبل عرفات
  • «القومية للأنفاق» تزف بشرى لأهالي الإسكندرية بشأن تطوير مشروع ترام الرمل
  • مساحات خضراء ومطاعم.. موعد افتتاح طريق المريوطية من شارع فيصل لـ الدائري
  • سميحة أيوب: "تكريم الفنان ضروري وسعيدة بمهرجان المسرح القومي" (خاص)
  • شاخوان عبدالله: الديمقراطي الكوردستاني يريد محافظاً لكركوك من أبنائها ولا تعنيه القومية
  • محافظ بني سويف يناقش مستجدات المشاركة في مبادرة المشروعات الخضراء الذكية
  • برلماني يطالب بتشكيل الحكومة الجديدة من شخصيات كفء
  • بيان من السكة الحديد بشأن قطار أبو النمرس