أعلنت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد، عن توقيع  مذكرة تفاهم في مجال مكافحة الفساد وتعزيز التعاون المشترك مع  هيئة مكافحة الفساد في ماليزيا في كوالالمبور، اليوم.

ومثّل المملكة في توقيع المذكرة رئيس هيئة الرقابة ومكافحة الفساد، مازن بن إبراهيم الكهموس، ومن الجانب الماليزي رئيس المفوضين لهيئة مكافحة الفساد تان سري عزام باكي، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى ماليزيا مساعد بن إبراهيم السليم.

وتستهدف مذكرة التفاهم تعزيز التعاون في مجال مكافحة جرائم الفساد العابرة للحدود، وتبادل المعلومات المتعلقة بجرائم الفساد، وتطوير القدرة المؤسسية للطرفين وتعزيزها.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: ماليزيا هيئة الرقابة ومكافحة الفساد مکافحة الفساد

إقرأ أيضاً:

أمانة الرياض توقع مذكرة تفاهم مع شركة الطائرات المروحية

وقّعت أمانة منطقة الرياض مذكرة تفاهم مع شركة الطائرات المروحية، لاستخدام الأراضي مهابط للطائرات المروحية، بالإضافة إلى تحديد فرص التعاون للتنقل الجوي في مدينة الرياض.

واشتملت المذكرة على اتفاقيات لاستثمار الأراضي والعقارات البلدية التابعة للأمانة في مشروعات شركة الطائرات المروحية بما يتوافق مع الإجراءات والضوابط النظامية والقواعد التشغيلية.

اقرأ أيضاًالمملكةالخريف يبحث تعزيز التعاون الثنائي مع وزيرتي الشؤون الاقتصادية والتجارة الخارجية في هولندا

وتهدف المذكرة إلى تعزيز الاستثمار في مدينة الرياض، حيث شملت ثلاثة مواقع مهابط الطائرات المروحية في حريملاء وأشيقر والدرعية، وتوزعت المساحات باختلاف المواقع، إذ خصصت “مدينة الدرعية ” مساحة أحد عشر ألف متر مربع، ومحافظة حريملاء “حافة العالم” بمساحة تسعة آلاف متر مربع، “مدينة أشيقر” بمساحة ثمانية آلاف وخمس مئة متر مربع، كما تضمنت الاتفاقية تطوير فرص التعاون مع القطاع الخاص في مجال الاستثمار وبناء الشراكات النوعية، إلى جانب إيجاد العديد من الفرص الاستثمارية والتعاقدية مع المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

وتعد المذكرة امتداداً للشراكات التي تعقدها الأمانة توافقاً مع رؤية السعودية 2030؛ تحقيقاً لإستراتيجيتها في إشراك القطاع الخاص، وإيجاد فرص جاذبة للاستثمار، متنوّعة الخدمات، وفق أعلى المعايير العالمية؛ لخلق مدينة تنافسية، ورياض مزدهرة مستدامة.

مقالات مشابهة

  • أمانة الرياض توقع مذكرة تفاهم مع شركة الطائرات المروحية
  • هيئة تنمية الصادرات توقع مذكرة تفاهم مع منصة علي بابا لتعزيز التواجد الدولي للمنتجات السعودية
  • نزاهة تحقق في 446 قضية فساد وتوقف 112 متهمًا خلال شهر
  • إيقاف 112 شخصاً تورطوا بجرائم في عدة وزارات وجهات حكومية
  • «مكافحة الفساد»: إيقاف 112 متهماً من 6 وزارات و«الزكاة والضريبة والجمارك».. تورطوا بالرشوة والاستغلال والتزوير وغسل الأموال
  • توقيع مذكرة تفاهم مع المنظمة الدولية للهجرة لتوفير الخدمات الطبية للاجئين
  • مذكرة تفاهم بين الاتحاد للطيران ومطار «بكين داشينغ»
  • مذكرة تفاهم بين الاتحاد للطيران ومطار “بكين داشينغ “
  • الإمارات والصين.. اتفاقيات ومذكرات تفاهم في قطاعات مختلفة
  • وزير الصحة يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين أكديما وشركة بايو كوبا فارما