حدد برنامج حساب المواطن شروط وخطوات تسجيل الأرملة بدون تابعين في حساب المواطن، حيث يمكن للمرأة الأرملة التسجيل كمستفيد رئيسي في الدعم، وفقا لشروط الدعم، ويتاح التسجيل لها عبر البوابة الإلكترونية لحساب المواطن.

تسجيل الأرملة في حساب المواطن

وعن كيفية تسجيل الأرملة في حساب المواطن، أوضح البرنامج أنه بإمكانها التسجيل عبر البوابة الإلكترونية، وفي حال عدم وجود تابعين يلزم إرفاق مستندات إثبات الاستقلالية باسم المتقدم بالطلب، وهذه المستندات إما من خلال وجود عقد إيجار موحد مسجل في منصة (إيجار)، أو إرفاق صك ملكيتها للسكن».

وأشار البرنامج إلى أنه بإمكان الأرملة معرفة المستندات المطلوبة من خلال الدخول إلى حسابها ( ملف المستفيد - المرفقات ).

حساب المواطن للأرملة

وعن شروط ومستندات تسجيل الأرملة مع أولادها في حساب المواطن، أكد حساب المواطن، في وقت سابق، أنه بإمكان الأرملة التسجيل وإضافة التابعين وإرفاق المستندات المطلوبة، وجاءت المستندات المطلوبة للتسجيل في حساب المواطن للأرملة، لتشمل صك حصر الورثة أو شهادة ميلاد التابعين أو بطاقة العائلة.

وعليكم السلام، بإمكانها التسجيل وفي حال عدم وجود تابعين يلزم إرفاق مستندات إثبات الاستقلالية باسم المتقدم بالطلب وبإمكانها معرفة المستندات المطلوبة من خلال الدخول الى حسابها ( ملف المستفيد - المرفقات )،نسعد بخدمتك

— خدمة المستفيدين (@Citizen_care) January 19, 2024

أما في حال عدم وجود تابعين لدى المرأة الأرملة، فأكد البرنامج أنه يلزم إرفاق مستندات إثبات الاستقلالية باسم المتقدم بالطلب وبإمكانها معرفة المستندات المطلوبة منها من خلال الدخول إلى حسابها من هنا واختيار المرفقات.

حساب المواطن تسجيل جديد

وحدد برنامج حساب المواطن خطوات تسجيل مستخدم جديد في الدعم، وهي:

إنشاء حساب جديد بـ حساب المواطن: يقوم المتقدم بإنشاء حساب إلكتروني في البوابة الإلكترونية الخاصة بالبرنامج من هنا وإدخال البيانات التالية: «رقم الهوية - رقم الجوال - تاريخ الميلاد».

تسجيل الدخول للموقع: سيتم استقبال رسالة على رقم الجوال الخاص بالمتقدم لدعم حساب المواطن مزودة بكلمة السر المؤقتة لإتمام التسجيل.

تغيير كلمة المرور: يقوم المتقدم بتغيير كلمة المرور.

إدخال البيانات: يقوم المتقدم لـ حساب المواطن بعد ذلك بإكمال طلب التسجيل وتقديم البيانات التالية: «بيانات عامة، بيانات العنوان بيانات التابعين، الافصاح عن الدخل، بيانات العقار، بيانات الحساب البنكي، إدارة المرفقات».

رفع الوثائق المطلوبة: ستظهر الوثائق المطلوبة إن وجدت من خلال أيقونة «إدارة المرفقات».

التأكد ومراجعة البيانات بعد الإقرار على صحة البيانات المقدمة.

حساب المواطن

ووجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ، وبناءً على ما رفعه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية ـ حفظه الله ـ، بتمديد العمل ببرنامج حساب المواطن بآليته الحالية مع الاستمرار في تقديم الدعم الإضافي لمستفيدي برنامج حساب المواطن حتى نهاية العام 2024م، إلى جانب استمرار فتح التسجيل في البرنامج.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: برنامج حساب المواطن تسجيل الأرملة في حساب المواطن حساب المواطن للأرملة برنامج حساب المواطن حساب المواطن برنامج حساب المواطن تسجيل الأرملة في حساب المواطن حساب المواطن للأرملة المستندات المطلوبة فی حساب المواطن تسجیل الأرملة من خلال

إقرأ أيضاً:

قرار من الصحة بشأن سجل التطعيم الورقي للمواليد (مستند)

كتب- أحمد جمعة:

قررت وزارة الصحة والسكان، إلغاء سجل جلسة التطعيم الورقي بداية من يونيو الجاري، على أن يقتصر التسجيل به في حالة الطوارئ فقط.

وأصدر الدكتور محمد عبدالفتاح، رئيس الإدارة المركزية للصحة العامة، خطابًا إلى مديري مديريات الشؤون الصحية على مستوى الجمهورية، تضمن عددًا من التعليمات بشأن تسجيل جلسات التطعيم، من بينها:

* الالتزام بخط سير المنظومة التطعيمية، سواءً الاستعلام الجيد (تحديث البيانات)، والتأكد من كافة بيانات الطفل المتطعم والجرعة المستحقة، مع التطعيم طبقاً للجرعة المستحقة للطفل، وتأكيد اكتمال تسجيل الجرعات التي تلقاها الطفل بشاشة التطعيمات على البرنامج الإلكتروني.

كما شدد الخطاب على التأكد من عدم تسجيل الطفل بقاعدة المواليد قبل تسجيله بشاشة البيانات الأساسية ومراعاة دقة واستكمال البيانات المدخلة بشاشة البيانات الأساسية.

ولفت "عبدالفتاح" لضرورة تحديث بيانات الحاصلين على التطعيم وخاصة (رقم التليفون - العنوان) وذلك لسهولة متابعة المتغيبين عن التطعيم وعدم إهدار الرسائل النصية المرسلة لأرقام خاطئة، مع تسجيل جميع البيانات التطعيمية مثل "تاريخ التطعيم - القائم بالتطعيم - الوحدة مكان التطعيم - الإدارة الصحية" بشهادة الميلاد وكراسة التطعيم بخط واضح.

وأشار لضرورة إدخال جرعات الهادر بانتهاء كل زجاجة والجرعات المعدمة بنهاية جلسة التطعيم عن طريق قائمة (حركة الطعوم).

مقالات مشابهة

  • مع بدء التقديم.. شروط ورابط التسجيل والقبول في الكليات العسكرية للخريجين
  • وزارة الدفاع تبدأ استقبال طلبات التسجيل في الكليات العسكرية للخريجين (رابط التقديم)
  • رابط التقديم لرياض الأطفال 2025 لغات وتجريبي ومتميز.. اعرف شروط التسجيل
  • الشرقية تستقبل 14 ألف طلب لإستخراج شهادة بيانات للتصالح في مخالفات البناء
  • الأوراق المطلوبة للتقديم في الثانوية العامة 2024
  • قرار من الصحة بشأن سجل التطعيم الورقي للمواليد (مستند)
  • وظائف خالية بمرتبات تصل إلى 6500 جنيه.. اعرف الشروط
  • اعرف طرق تغيير قيد الزواج أو الطلاق في بطاقة الرقم القومي
  • بدء استقبال طلبات تسجيل قراءة عداد الغاز الطبيعي إلكترونيا اليوم
  • شروط الالتحاق بفريق عمل مدارس التكنولوجيا التطبيقية