المناطق_واس

نفذت أمانة المنطقة الشرقية ممثلة ببلدية مدينة الظهران، خلال الأسبوع الماضي، حملة مشتركة على المنتجعات السياحية، بالتعاون مع شرطة الظهران، وفرع وزارة التجارة، ومكتب العمل بالخبر، للتأكد من التزامها بتطبيق المنشآت الصحية للاشتراطات البلدية والصحية، للارتقاء بتقديم مستوى الخدمة.

وأوضحت أن هذه الحملة أسفرت عن رصد 17 مخالفة لعدم الالتزام بالاشتراطات اللازمة، تمثلت مخالفاتها في انتهاء رخصة المنشأة، وتدني مستوى النظافة العامة، وصدأ وتهالك في مخارج الطوارئ، وصدأ وعدم نظافة المستودع، ووجود سكن للعمالة بالدور العلوي مخالفة للاشتراطات البلدية، وعدم وجود رخصة للمنشأة أثناء الزيارة، وتكسير وشقوق في بعض الأرضيات للمطبخ، وتسريب للمياه في وحدات التبريد، إضافةً إلى عمالة تعمل لدى غير صاحب العمل، وعدم وجود تسعيرة على المنتجات المعروضة.

أخبار قد تهمك أمانة الشرقية تعلن توفر وظائف هندسية شاغرة 17 يناير 2024 - 11:22 مساءً أمانة الشرقية تعقد اجتماع برنامج تحسين المشهد الحضري 16 يناير 2024 - 10:15 مساءً

كما نفذت الأمانة حملة على عدد من المواقع في شاطئ نصف القمر أسفرت عن إزالة 46 موقعاً من الصنادق والأحواش كانت تشكل تشوهاً بصرياً للمنظر العام، وذلك في إطار جهودها لتحسين المشهد الحضري ومعالجة التلوث البصري.

وأكدت أمانة الشرقية مواصلة حملاتها المشتركة مع الجهات ذات العلاقة لرفع نسبة الامتثال لدى الفنادق والمنتجعات السياحية بشاطئ نصف القمر، وتوعية العاملين فيها بضرورة التقيد بالاشتراطات النظامية، وتحسين جودة الحياة بمدينة الظهران والحفاظ على نظافتها وجمالها.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمانة الشرقية أمانة الشرقیة

إقرأ أيضاً:

هل يوجد ازالات جديدة في جدة 2024 بأمر ملكي؟

يشغل المواطنين في جدة خلال هذه الفترة العديد من التساؤلات حول احتمالية وجود عمليات إزالة جديدة في المدينة، حيث يشعر البعض بالقلق بشأن إمكانية إدراج مناطقهم في مراحل الإزالة المستقبلية. ولتخفيف هذا القلق، قامت أمانة جدة بالتوضيح والإجابة على تلك التساؤلات، لتبيّن الحقيقة بشأن ما يتم تداوله من أخبار حول عمليات الإزالة، وهل هي فعلًا قائمة أم مجرد شائعات.

هل هناك إزالات جديدة في جدة؟

أوضحت أمانة جدة أنه لا توجد أي خطط حالية لإجراء إزالات جديدة أو إعادة عمليات الهدم في أي منطقة من المدينة. لم تصدر أي قرارات بهذا الشأن حتى الآن، حيث تم الانتهاء من عمليات التطوير التي هدفت إلى إزالة العشوائيات من أجل تحسين المظهر الحضري للمدينة وتوفير الخدمات الأساسية للمناطق المتضررة، والقضاء على المشاكل المرتبطة بتلك العشوائيات.

كيفية الاستعلام عن التعويضات في جدة

توفر الحكومة السعودية طريقة بسيطة للمواطنين المتضررين للاستعلام عن تعويضات الإزالات السابقة في جدة. يمكن للمستفيدين اتباع الخطوات التالية:

الدخول إلى بوابة أمانة جدة.تسجيل الدخول باستخدام رقم الهوية وكلمة السر.اختيار "الخدمات الإلكترونية" من القائمة الرئيسية.النقر على "خدمات التطوير في المناطق العشوائية".اختيار "الاستعلام عن تعويض قرار الإزالة".إدخال رقم الطلب والضغط على "بحث".قراءة تفاصيل التعويض وحالة الطلب وتاريخ الصرف.موعد صرف التعويضات

أعلنت أمانة جدة أن التعويضات تم صرفها لبعض المواطنين وفقًا للمناطق التي تم إزالة منازلهم فيها ومدى توفر المستندات اللازمة. تم صرف التعويضات في أشهر يوليو، أغسطس وسبتمبر، بقيمة إجمالية تقارب 8 مليارات ريال. كما أنه من المقرر صرف دفعات جديدة في أكتوبر ونوفمبر بقيمة تصل إلى 9 مليارات ريال، وسيتم تحويل المبالغ مباشرة إلى المستفيدين.

مقالات مشابهة

  • ضبط 587 مخالفة تموينية في حملة مكبرة بدمياط
  • مكافحة المخدرات تقبض على مقيم بالمنطقة الشرقية لترويجه مادة الميثامفيتامين المخدر
  • انطلاق فعاليات أمانة جدة احتفاءً باليوم الوطني الـ 94
  • هل يوجد ازالات جديدة في جدة 2024 بأمر ملكي؟
  • الشرقية: 50 ألف سيدة تستفيد من خدمات حملة "مشوار الألف الذهبية.. يبدأ بخطوة"
  • مساء غدٍ.. انطلاق حملة تغريدات بمناسبة العيد العاشر لثورة 21 سبتمبر
  • الأسبوع القادم.. قنا تنفذ حملة لتحصين الماشية ضد طاعون المجترات
  • أمانة الطائف تكمل استعداداتها للاحتفاء باليوم الوطني الـ94
  • المنطقة الشرقية تتزين بـ 20 ألف علم احتفالًا باليوم الوطني الـ 94 تحت شعار “نحلم ونحقق”
  • “أمانة الرياض” تكشف عن 94 موقعاً للاحتفال باليوم الوطني في نطاق بلدياتها بمحافظات ومراكز المنطقة