أعلن خبراء وكالة الفضاء اليابانية (JAXA) أن وحدة SLIM قد تتمكن من توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية على الرغم من عدم فتح ألواح البطارية الشمسية عند هبوطها مباشرة.

إقرأ المزيد هبوط محطة SLIM اليابانية على سطح القمر بنجاح


وجاء في بيان الوكالة المنشور على موقعها في شبكة X (تويتر سابقا) للتواصل الاجتماعي: "وفقا لبيانات القياس عن بعد، الخلايا الشمسية لـ SLIM موجهة نحو الغرب.

لذلك، إذا ما سقط ضوء الشمس على سطح القمر من الجانب الغربي، فسوف تتمكن من توليد الكهرباء، ونحن نستعد لاستعادة (التغذية). لأن SLIM يمكن أن تعمل باستخدام الطاقة من الخلايا الشمسية فقط".

ويذكر أن وكالة الفضاء اليابانية أعلنت بعد وقت قصير من هبوط الوحدة على القمر، أنها تمكنت من إجراء اتصال معها، لكنها تواجه مشكلات في الطاقة لأن ألواحها الشمسية لم تكن تولد الطاقة. ولهذا السبب، تقرر إيقاف تشغيل بطارية الوحدة عندما انخفض مستوى شحنها إلى 12 بالمئة، لكي نتمكن من إعادة تشغيل الوحدة لاحقا.

وتجدر الإشارة إلى أن اليابان أصبحت الدولة الخامسة بعد الاتحاد السوفيتي والولايات المتحدة والصين والهند، التي تهبط وحدتها على القمر.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الفضاء قمر مركبات فضائية معلومات عامة

إقرأ أيضاً:

مستشفيات جامعة عين شمس تستعد لافتتاح وحدة علاج جلطات ونزيف المخ والسكتة الدماغية

القاهرة - أ ش أ -

تستعد مستشفيات جامعة عين شمس لافتتاح وحدة علاج جلطات ونزيف المخ والسكتة الدماغية الجديدة، والتي تعد الأولى من نوعها على مستوى الشرق الأوسط، وذلك تحت رعاية الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس الجامعة.

وأوضح الدكتور علي الأنور عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية أن الوحدة تم تجهيزها بالجهود الذاتية طبقا لأحدث التقنيات الطبية والخبرات الطبية المتقدمة لتوفير خدمة طبية تليق بالمريض المصري.

من جانبه، أكد الدكتور طارق يوسف المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية أن الوحدة تضم أحدث جهاز للقسطرة في العالم كواحد من 10 نسخ فقط على مستوى العالم ولا يوجد له مثيل في منطقة الشرق الأوسط بأكملها ويتميز بتقنيات غير مسبوقة مصحوبة باستخدام الذكاء الاصطناعي لتحليل بيانات المرضي وكذلك أحدث أجهزة الأشعات والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى أحدث أجهزة إعادة التأهيل لمرضى السكتة الدماغية.

ويضم فريق عمل الوحدة نخبة من أكبر أساتذة المخ والأعصاب من ذوي الخبرة في مجال علاج السكتة الدماغية.

بدوره ، أوضح الدكتور أحمد البسيوني مدير الوحدة أن السكتة الدماغية تعد السبب الأول للإعاقة والثاني للوفاة على مستوى العالم .. موضحا أن شخصا واحدا من كل 4 أشخاص معرض للإصابة بالسكتة الدماغية.
وأشار إلى أن مصر بها 250 ألف حالة سكتة دماغية سنويا إلى جانب الأشخاص الذين يعيشون بمضاعفاتها.. مؤكدا أنه مع التقدم العلمي تزايد الأمل في إنقاذ حياة المرضى وتحسين فرصهم في التعافي.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل حجز شقق فالي تاورز Valley towers ورابط التقديم
  • إسرائيل تخصص وحدة للتعامل مع المتظاهرين المطالبين بإطلاق المحتجزين
  • تخصيص وحدة إسرائيلية للتعامل مع المتظاهرين المطالبين بإطلاق المحتجزين
  • مستشفيات جامعة عين شمس تستعد لافتتاح وحدة علاج جلطات ونزيف المخ والسكتة الدماغية
  • أمل جديد لمرضي السكتة الدماغية.. ٢٥ يونيو افتتاح وحدة علاج جلطات المخ بمستسفيات جامعة عين شمس
  • مشاركون في مؤتمر الاستثمار بقطاع الكهرباء.. فرصة للاطلاع على البيئة الاستثمارية في سورية والتسهيلات المعتمدة
  • رئيس المحطات النووية : الضبعة من أضخم مشروعات إنتاج الطاقة الكهربائية في أفريقيا
  • رئيس جامعة حلوان يفتتح المعمل المركزي لخدمة البحث العلمي
  • «الكهرباء» أسباب تؤدي لنفاذ رصيد كارت عداد الكهرباء.. احذر عدم ضبط التاريخ
  • رئيس جامعة حلوان: المعمل المركزي يوفر بيئة محفزة للبحث العلمي