قال عبدالفتاح دولة، المتحدث باسم حركة فتح، إن القنابل والصواريخ التي قتلت الفلسطينيين في قطاع غزة أسلحة أمريكية، وذلك خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية». 

وأضاف، قائلًا: «أمريكا هي أكثر من لديها الأدلة على قيام الاحتلال بمجازر وحرب إبادة جماعية، على اعتبار أن القنابل والصواريخ التي قتلت 26 فلسطينيا في قطاع غزة، غير من لا يعرف عددهم تحت الأنقاض هو سلاح أمريكي».

أبشع جرائم الإبادة الجماعية 

وتابع: «السلاح الأمريكي هو من قتل هؤلاء الأطفال والنساء، ودمر جل قطاع غزة، ولم يبقى في قطاع غزة شيء إلا وتم تدميره، هذه المجازر حدثت على الهواء مباشرة، على مرأى ومسمع العالم، وأمريكا تقول لا يوجد أدلة، وأنا أقول إن الدليل الأهم هو أن هذا السلاح جاء من أمريكا، والصواريخ التي ألقيت على رؤوس الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وسيكون هذا دليل كافٍ للولايات المتحدة الأمريكية لتدرك أن ما حدث في قطاع غزة هو أبشع جرائم الإبادة الجماعية»

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حركة فتح غزة قطاع غزة فلسطين القضية الفلسطينية والصواریخ التی فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الفشل يلاحق جيش الاحتلال الإسرائيلي.. فلسطيني يتسلل لقاعدة عسكرية ويتجول بحرية

كشفت وسائل إعلام عبرية، اليوم، عن واقعة تدل على مدى هشاشة النظام الأمني لدولة الاحتلال الإسرائيلية، إذ تسلل فلسطيني إلى قاعدة عسكرية إسرائيلية بالقرب من مدينة رام الله بالضفة الغربية، وتجول فيها لبعض الوقت، قبل أن يُكتشف أمره.. فماذا حدث؟

فلسطيني يتجول في قاعدة عسكرية إسرائيلية

أفادت هيئة البث الإسرائيلية، في خبر عاجل منذ قليل، بأن رجل فلسطيني، تمكن من التسلل إلى مقر قيادة إحدى القواعد العسكرية التابعة للجيش الإسرائيلي بالقرب من الضفة الغربية.

وأضافت أن الحادث وقع في نحو الساعة 9 مساءً، عندما تمكن الفلسطيني من تسلق سياج مقر دائرة الرقابة الداخلية ليلا، وتجول داخلها بحرية لبعض الوقت، حتى اكتشف أمره 2 من جنود جيش الاحتلال، كانا في وسط دورة تدريبية ويرتديان الزي الرياضي بدون أسلحتهما الشخصية، وتعرفا على الفلسطيني بالصدفة واعتقلاه.

فشل أمني لجيش الاحتلال

بحسب المتحدث باسم جيش الاحتلال، فأن هذه الحادثة تؤكد وجود خلل في النظام الأمني، حيث نجح الفلسطيني في تسلق السياج الحديدي والدخول إلى القاعدة، رغم وجود جنديين يحرسان الموقع ذاته، ولم يلاحظاه.

وأكدت الإذاعة الإسرائيلية، على لسان المتحدث العسكري باسم جيش الاحتلال، أنه جرى إيقاف الضباط المسؤولين عن هذا الخطأ، وسيجري تحويلهم إلى محاكمة عسكرية جدية، وسيخضعون لإجراءات تأديبية، مؤكدين أن الفلسطيني يعاني من مشاكل عقلية.

وأكد المتحدث باسم جيش الاحتلال، أنه كجزء من نتائح التحقيق في الواقعة، سيتم توسيع المنطقة العازلة، وإنشاء منطقة واد بين السياج والطريق الخارجي، وزيادة عناصر الأمن التي تحرس القاعدة العسكرية.

مقالات مشابهة

  • الدفاع المدني: خدماتنا قد تتوقف بأي لحظة ونطالب بإدخال المعدات والوقود
  • الفشل يلاحق جيش الاحتلال الإسرائيلي.. فلسطيني يتسلل لقاعدة عسكرية ويتجول بحرية
  • مرصد منظمة التعاون الإسلامي الإعلامي يوثق جرائم إسرائيل ضد الفلسطينيين
  • الأونروا: وصلنا لطريق مسدود في غزة.. والوضع غير مسبوق
  • متحدث أونروا: 90% من الأطفال فى غزة يعانون سوء التغذية
  • الأورومتوسطي: أمريكا شريك رئيسي في جرائم الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين في غزة
  • 6 شخصيات مرشحة للانتخابات الرئاسية الإيرانية (الأسماء)
  • نيويورك تايمز: "إسرائيل" تستخدم قنابل أمريكية موجهة لقتل المدنيين بغزة
  • الكشف عن طريقة أمريكا ومشاركتها إسرائيل في ارتكاب مذبحة النصيرات
  • انتهاك صارخ.. "التعاون الإسلامي" تعلّق على مجزرة الاحتلال في مخيم النصيرات