أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية، موعد ظهور نتيجة الصف الثاني الثانوي 2024 الفصل الدراسي الأول، حيث تظهر غدا الاثنين 29 يناير الجاري، وسيتم إعلان النتيجة للطلاب بالمدارس عن طريق كشوف يتم وضعها في أماكن ظاهرة داخل المدارس بالاسم ورقم الجلوس.

موعد ظهور نتيجة الصف الثاني الثانوي

وأكد الدكتور عربي أبو زيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية لـ «الوطن» أنه تم الانتهاء من عمليات التصحيح ورصد الدرجات، وسيكون موعد ظهور نتيجة الصف الثاني الثانوي 2024 غداً في جميع الإدارات التعليمية، وفتح باب التظلمات بالإدارات التعليمية المختلفة على مستوى الإسكندرية في اليوم التالي لإعلان النتيجة حتى يتمكن الطلاب وأولياء أمورهم من مراجعة الورقة الامتحانية ورصد الدرجات في حالة تظلمهم من النتيجة.

النتيجة بلا أوائل

وأضاف الدكتور عربي أبو زيد، أن نتيجة المرحلة الثانوية للفصل الدراسي الأول لا يوجد فيها ترتيب أوائل، ولكنها تكون في امتحانات نهاية العام فقط، لتكون هناك فرصة متساوية لجميع الطلاب ولزيادة الفرصة أمامهم للتعويض لمن لم يحصل على الدرجات النهائية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تعليم الإسكندرية ظهور النتيجة الشهادة الإعدادية الصف الثاني الثانوي الصف الاول الثانوي

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يعتمد تنسيق قبول الصف الأول الثانوي بمجموع 230 درجة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اعتمد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، اليوم الخميس، تنسيق القبول للصف الأول الثانوي العام على مستوى مدارس المحافظة للعام الدراسي 2023 / 2024.

وجرى تحديد مجموع 230 درجة كحد أدنى للقبول بالصف الأول الثانوي العام للطلاب الحاصلين على الاعدادية من مدرسة خاصة او مدرسة رسمي لغات ويرغبون التقدم لمدارس ثانوية رسمية يتم قبولهم وفق شروط التنسيق ومحل سكنهم، ويستثنى الطالب الحاصل على مجموع 277 درجة فاكثر من التوزيع الجغرافي.

وأكد المحافظ، على أن القيادة السياسية والدولة تولى اهتمامًا كبيرًا بالعملية التعليمية والنهوض بالتعليم ودعم المؤسسات التعليمية خاصة في ظل الجهود المبذولة لبناء المواطن وتعظيم دور المدرسة، مطالبًا كافة العاملين بالمنظومة التعليمية من معلمين وطلاب ببذل المزيد من الجهد والتفوق لتحقيق أعلى النتائج.

كما وجه المحافظ، وكيل الوزارة بضرورة الالتزام بالقرارات الصادرة وضمان سير عملية التنسيق بكل شفافية وعدالة، مشددًا على أهمية تيسير الإجراءات أمام أولياء الأمور والطلاب لضمان تسجيلهم بسهولة وسرعة، مع توفير كافة المعلومات المطلوبة للطلاب وأولياء الأمور حول عملية التنسيق مؤكداً على أهمية مراعاة جودة التعليم والاهتمام بتوزيع الطلاب بشكل متوازن بين المدارس.

من جانبها، اشارت سماح ابراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، ان عدد فصول الصف الاول الثانوي المتاحة بالمدارس الرسمية للعام الدراسي الجديد هى 770 فصل على مستوي المحافظة )، لافتة إلى أن عدد الطلاب الناجحين بالشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023 /2024 بلغ 89897 طالباً وطالبة.

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية يعتمد تنسيق قبول الصف الأول الثانوي بمجموع 230 درجة
  • موعد إعلان ‎تنسيق الثانوية العامة 2024 بالقاهرة والمحافظات
  • قائمة مصاريف المدارس الحكومية للعام الدراسي 2024-2025
  • استخراج الآن .. نتائج التاسع اليمن 2024 بالاسم ورقم الجلوس صنعاء وكل المحافظات عبر وزارة التربية والتعليم
  • رابط نتائج الصف التاسع 2024 اليمن وزارة التربية والتعليم بالاسم الدرجات كاملة
  • رسميا.. تنسيق الثانوية العامة والفنية 2024-2025 في محافظة الأقصر
  • طلاب الثانوي العام بأسيوط : لا شكاوي من الاقتصاد والامتحان في مستوى الطالب المتوسط
  • «التعليم»: تخفيض مصروفات العام الدراسي المقبل 50% لأبناء العاملين بالوزارة
  • «التعليم» تكشف عن المصروفات الدراسية بالمدارس الحكومية العام المقبل
  • يبدأ من 218 درجة.. توقعات تنسيق الثانوية العامة 2024 بالمحافظات