قال الدكتور سمير صبري، مقرر لجنة الاستثمار الخاص المحلي والأجنبي بالحوار الوطني، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يستجيب بشكل قوي لجميع المشكلات التي يعاني منها المواطن المصري، لافتا إلى أن القيادة السياسية تؤكد دائما أن الدولة ستحل مشاكل الجميع سواء الشعب أو الحكومة.

وأضاف "صبري"، خلال مداخلته مع الإعلامية لبنى عسل ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع على شاشة الحياة، "كلنا واحد و في مركب واحده هنعبر كل المشاكل والأزمات علشان بلدنا تستاهل"، موضحا أن الحوار الوطني لديه رؤية أن يكون العمل بشكل أعمق مثلما أشار الرئيس السيسي في خطابه الأخير.

ولفت "صبري"، إلى أن الأولويات لدى الحوار الوطني هو وضع المشكلات الأنية والتي تسبب معضلة للاقتصاد وحركة السوق والتجارة والأسعار على المواطن ومناقشتها، منوها إلى أن الوثيقة هي رؤية لـ 6 سنوات قادمة.

وعقب: "اللي فهمناه من رسالة الرئيس أننا محتاجين حلول عاجلة وناجزة ويشعر بها المواطن بسرعة"، مضيفا أن الحلول ستكون واقعية ولها مدد زمنية للتنفيذ حتى ترجع الثقة بين الحوار الوطني والشارع المصري.

الوثيقة محترمة جدا

وتابع: "الوثيقة محترمة جدا ومقدرة لكن لها نقاش بطريقة أخرى واستراتيجية". 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحوار الوطني الرئيس عبد الفتاح السيسي القيادة السياسية الاقتصاد التجارة الأسعار الاستثمار الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

«صباح الخير يا مصر» يستعرض حكاية مسجد الطنبغا المارداني في القاهرة التاريخية

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وبسنت الحسيني وهالة الحملاوي، تقريرا بعنوان: «مسجد الطنبغا المارداني يستعيد بهاءه وسط القاهرة التاريخية».

وجاء في التقرير: «جامع الطنبغا المارداني الأثري بأحد أروقة الممشى السياحي بحي الدرب الاحمر وسط القاهرة التاريخية، يعود تاريخ إنشائه إلى القرن الثامن الهجري، ويتميز بطابعه المعماري الفريد كحال أغلب المباني الأثرية بشارع باب الوزير».

أضاف: «وبعد مرور 6 سنوات على إغلاق الجامع من أجل الترميم جرت إعادة افتتاحه رسميا بعد استعادة رونقه، إذ جرى الانتهاء من المرحلة الثانية والأخيرة لمشروع الترميم ليكون متاحا ومجددا أمام المصلين والزائرين».

وتابع: «بدأت أعمال ترميم المسجد بالتعاون بين المجلس الأعلى للآثار ومؤسسة الأغاخان عام 2018، وجرى افتتاح أعمال المرحلة الأولى من المشروع في أكتوبر عام 2021، بينما استمرت أعمال المرحلة الثانية لنحو عام ونصف العام، قبل ان يكون جاهزا لاستقبال المصلين مجددا».

واختتم التقرير: «يزين المدخل الرئيسي للمسجد بزخارف هندسية وقطع رخام، وجرى ترميم الجزء الخارجي للمسجد ومئذنته في المرحلة الأولى».

مقالات مشابهة

  • الحوار الوطني يهنئ الشعب المصري بعيد الأضحى
  • الداخلية السعودية: تتم حاليا المرحلة الثانية لنقل الحجاج إلى مزدلفة
  • مسجد الطنبغا المارداني يستعيد رونقه وسط القاهرة التاريخية.. فيديو
  • «صباح الخير يا مصر» يستعرض حكاية مسجد الطنبغا المارداني في القاهرة التاريخية
  • إسرائيل تتوقع موعد انتهاء العملية العسكرية في رفح
  • وضع مخطط أمني بمناسبة عيد الأضحى
  • م. حاتم الرومي يكتب: عمق الوعي البيئي والاقتصاد الوطني
  • تنفيذ المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية لزراعة 100 مليون شجرة مثمرة بالدقهلية
  • زراعة 33 ألف شجرة منذ انطلاق المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية بالإسكندرية
  • «القومي للمرأة» يطلق المرحلة الثانية من «منهجية حوار الأجيال» للقضاء على جريمة الختان