قال الدكتور إيهاب صابر، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية في وزارة الزراعة، إنّ الحملة القومية الثالثة لتحصين المواشي ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع للحفاظ على الثروة الحيوانية من الأوبئة، اختتمت أعمالها بجميع محافظات الجمهورية.

تحصين 3.5 مليون رأس ماشية

وأوضح أنّه جرى تحصين نحو 3 ملايين و585 ألفا و631 رأس ماشية من الأبقار والجاموس والأغنام والماعز ضد مرض الحمى القلاعية منذ بداية الحملة في 19 نوفمبر الماضي وحتى نهايتها في 15 يناير الجاري.

ولفت إلى تحصين نحو 3 ملايين و183 ألفا و795 رأس ماشية ضد مرض حمى الوادي المتصدع من الأبقار والجاموس والأغنام والماعز والجمال.

الحفاظ على الثروة الحيوانية

وأضاف صابر، أنّ الحملات القومية مستمرة للحفاظ على الثروة الحيوانية من الأوبئة طوال العام، إضافة إلى مشاركة الهيئة العامة للخدمات البيطرية في القوافل البيطرية المجانية مع معاهد مركز البحوث الزراعية المعنية، لعلاج مواشي صغار المربين في قرى ونجوع مصر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحمى القلاعية الطب البيطري الوادي المتصدع الجلد العقدي رأس ماشیة

إقرأ أيضاً:

بتوجيهات رئاسية.. مصر تسلم 3 ملايين جرعة من اللقاح الثلاثي للحمي القلاعية لأوغندا

أقلعت طائرة نقل عسكرية من طراز «C 130» من قاعدة شرق القاهرة الجوية إلى دولة أوغندا محملة بـ3 ملايين جرعة من اللقاح الثلاثي للحمى القلاعية من إنتاج معهد بحوث الأمصال واللقاحات البيطرية بالتعاون مع الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي وإدارة الخدمات البيطرية للقوات المسلحة.

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، بتقديم كل سبل الدعم والمعاونة للأشقاء في جمهورية أوغندا لمواجهة الآثار الناجمة عن تفشي مرض الحمى القلاعية ومساعدتهم في السيطرة على المرض.

وكان في مراسم استقبال الشحنة لدى وصولها إلى مطار عنتيبي رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الأوغندية ووزير الزراعة بدولة أوغندا واللواء طبيب بيطري محسن عبد الحكم علي عزوز مدير إدارة الخدمات البيطرية والملحق العسكري المصري بأوغندا ومدير معهد بحوث الأمصال.

وأعرب المسؤولون الأوغنديون عن عميق الشكر والامتنان على المعاونة المقدمة من جمهورية مصر العربية للسيطرة على الموقف الوبائي الذي تمر به دولة أوغندا، إذ يمثل التطعيم باللقاح الثلاثي للحمى القلاعية الوسيلة الأساسية للوقاية ومكافحة المرض الذي يعد من أخطر الأمراض التي تهدد الثروة الحيوانية

يأتي ذلك في إطار عمق علاقات الشراكة والتعاون بين مصر وأوغندا في المجال الصحي والبيطري، فضلاً عن الدور المصري الداعم للأشقاء من الدول الأفريقية في مواجهة مختلف المواقف والأزمات.

مقالات مشابهة

  • منذ بداية العام… الزراعة تمنح 27 موافقة لتصدير مستحضرات بيطرية إلى عدة دول
  • قافلة طبية علاجية بيطرية بقرية الحلمية في الشرقية
  • ارتفاع سعر بيع الشعير لمربي الثروة الحيوانية 7 دنانير - تفاصيل
  • الاتفاع سعر بيع الشعير لمربي الثروة الحيوانية 7 دنانير - تفاصيل
  • للسيطرة على الحمى القلاعية.. مصر تسلم 3 ملايين جرعة لقاح ثلاثي لدولة أوغندا
  • مصر تسلم 3 ملايين جرعة من اللقاح الثلاثي للحمى القلاعية إلى أوغندا
  • بتوجيهات الرئيس السيسي.. مصر تسلم 3 ملايين جرعة لقاح حمى قلاعية للأشقاء في أوغندا
  • مصر تسلم 3 ملايين جرعة من اللقاح الثلاثي للحمى القلاعية لأوغندا
  • مصر تسلم 3 ملايين جرعة من اللقاح الثلاثى للحمى القلاعية للأشقاء في أوغندا
  • بتوجيهات رئاسية.. مصر تسلم 3 ملايين جرعة من اللقاح الثلاثي للحمي القلاعية لأوغندا