قال نقيب الفلاحين حسين أبو صدام، إن سبب ارتفاع أسعار الفول والعدس واللحوم أنها تندرج تحت بند البروتين، معقبا: “عندنا عجز البروتين الحيواني والنباتي بصفة عامة ولذلك اتجه الشعب للبقوليات مثل الفول والذي لا يكفي سوى ٢٠ ٪ من احتياج الشعب واستهلاكه خاصة بالفترة الأخيرة”.

ولفت “أبو صدام”، خلال لقائه مع الإعلامية انجي أنور في برنامج مصر جديده الذي يذاع على قناة etc، إلى أن مصر تستورد ٨٠٪ من الفول بسبب عزوف الفلاحين عن زراعته لأنه ينافس مزروعات تحقق ربح أكبر، مثل: القمح، الكراوية والينسون، مطالبا بدعم الفلاحين لزراعة الفول مثل الزراعة التقاعدية.

وأضاف، “سندوتش الفول دلوقتي بقى بـ 10 جنيه ويعتبر وجبه فطار لبعض الناس“، منوها إلى أن هناك عجز في المساحة الزراعية والمراعي الطبيعية وندرة في لأمطار” .
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: نقيب الفلاحين حسين ابو صدام أسعار الفول اللحوم البقوليات

إقرأ أيضاً:

حازم عمر يكشف كواليس تدشين حزب «الشعب الجمهوري»

قال المهندس حازم عمر، مؤسس ورئيس حزب الشعب الجمهوري والمرشح الرئاسي السابق، إنه قرر إنشاء حزب معارض للإخوان بعد حلف محمد مرسي اليمين.

كواليس تدشين حزب «الشعب الجمهوري»

وأضاف حازم عمر، خلال حواره ببرنامج «الشاهد»، مع الإعلامي الدكتور محمد الباز، على قناة «إكسترا نيوز»: «بدأت اعتمد على أصحاب الخبرة الحزبية الذين لا تشوبهم شائبة، وأجمع رموز وقيادات شعبية وأطرح عليهم الفكرة، العديد منهم كان خارج مكسورًا بعد أحداث 2011 ويقولك أنا راجل وطني وكانوا يشتمون كل يوم في الفضائيات، كنت أريد قيادات حزبية لديها الخبرة، مش هروح أجيب قيادات من الإخوان أو السلفيين ولا حتى شباب الميدان، كنت أريد قيادات حزبية لديها خبرة».

وأوضح أنه كان لديه تحدي كبير إنه يجب أن يكون للحزب برنامج شامل وخبرات في كافة المجالات، مضيفًا: «عاوز ناس من قطاعات التشريع، الأمن، والاقتصاد، أريد قيادات يكون لها سيرة ذاتية محترمة جدًا، أيضًا كنت عاوز ناس للجانب الدبلوماسي والخارجية».

قيادات حزب الشعب الجمهوري

وبيّن أن قيادات الحزب كان لديهم بعض العناصر التنظيمية، التي كانت موجودة في الحزب الوطني، لكن لم يطالها أي اتهامات مثل الوزير الأسبق الدكتور صفي الدين خربوش.

واختتم: «خربوش شارك معي في بناء الحزب طوبة طوبة، وهو وقامة علمية كبيرة ومتخصص في العلوم السياسية والعمل الحزبي ورجل طاهر اليد».

مقالات مشابهة

  • حفنة يومية من الفول السوداني تمنع أمراض القلب والسرطان
  • نقيب الفلاحين يكشف آخر تحديث لأسعار الأضاحي.. بالتزامن مع اقتراب العيد
  • نقيب الفلاحين يكشف شروط صحة الأضحية
  • حازم عمر يكشف كواليس تدشين حزب «الشعب الجمهوري»
  • الاعتراف بحقوق الفلسطينيين هو الحل!
  • 65 ألف جنيه للطن.. نقيب الفلاحين يكشف مفاجأة في أسعار الثوم الأحمر والأبيض
  • نقيب الصحفيين المصريين يكشف بنود الاتفاقية مع الصحفيين الفلسطينيين
  • "الصحفيين" توقّع بروتوكول مع نظيرتها الفلسطينية لتقديم الدعم للزملاء القادمين من غزة
  • فتح: قرار مجلس الأمن بوقف العدوان والانسحاب الإسرائيلي الحل الأفضل لتحقيق الاستقرار
  • أسعار الدواجن واللحوم اليوم الثلاثاء 11 يونيو بالفيوم