شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن الكعبي الغاز سيبقى مصدراً ضرورياً للطاقة لما بعد 2050، الدوحة – مباشر قال وزير الدولة لشؤون الطاقة القطري سعد الكعبي، إن الغاز سيكون ضرورياً كمصدر طاقة آمن ويمكن الاعتماد عليه في تلبية الأحمال .،بحسب ما نشر موقع مباشر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الكعبي : الغاز سيبقى مصدراً ضرورياً للطاقة لما بعد 2050، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الكعبي : الغاز سيبقى مصدراً ضرورياً للطاقة لما بعد...

الدوحة – مباشر: قال وزير الدولة لشؤون الطاقة القطري سعد الكعبي، إن الغاز سيكون ضرورياً كمصدر طاقة آمن ويمكن الاعتماد عليه في تلبية الأحمال الكبيرة، وكجزء من مزيج طاقة معظم الدول لعقود بعد عام 2050، وفق بيان اليوم الأربعاء.

وشدد سعد الكعبي الذي يشغل أيضاً منصب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب بشركة قطر للطاقة، على الحاجة إلى خارطة طريق واضحة ذات أهداف محددة لتحقيق انتقال عادل وفعّال إلى طاقة منخفضة الكربون مع مسار واقعي ومستقر يحد من حجم البصمة الكربونية العالمية.

وأضاف: "أدعو الجميع في أنحاء العالم الذين يدعون إلى انتقال سريع لطاقة منخفضة الكربون أن يأخذوا في الاعتبار أن العالم يحتاج إلى انتقال عادل وفعّال من خلال مسار واقعي ومستقر يوازن بحكمة بين ازدهار البشرية وحماية البيئة. وألا ينحصر التركيز على احتياجات البلدان الغنية والمتقدمة فقط، بل يجب أن تعطى الأولوية لاحتياجات البلدان النامية".

يأتي ذلك خلال مشاركة "الكعبي" باستخدام تقنية الاتصال المرئي في أعمال المؤتمر السنوي لمنتجي ومستهلكي الغاز الطبيعي المسال الثاني عشر، الذي عقد في العاصمة اليابانية طوكيو.

وذكر: "لا يزال نقص الاستثمارات في قطاع تنقيب واستكشاف النفط والغاز مشكلة مزمنة لم يتم حلها أو التغلب عليها مما يساهم في المزيد من التقلبات وعدم الوضوح وعدم اليقين في العرض، ومن المرجح أن يؤدي هذا النقص في الاستثمار إلى زيادة عدم الاستقرار في جميع مناطق العالم".

ولفت وزير الطاقة إلى أن قطر تزود العالم بأنظف مصدر متوفر للطاقة الهيدروكربونية والذي يلبّي التطلعات الاقتصادية والبيئية لتحقيق مستقبل أفضل، وبحلول عام 2029، ستساهم مشاريع "قطر للطاقة" بنحو 40% من إجمالي إمدادات الغاز الطبيعي المسال العالمية الجديدة".

وأوضح أن تلك المشاريع ستحقق خفضاً كبيراً في انبعاثات غازات الاحتباس الحراري من خلال تقنيات احتجاز وتخزين الكربون وكذلك استخدام الطاقة الشمسية، منوهاً بالعمل بشكل عام على تقليل كثافة الكربون الإجمالية 30% مقارنة بتصاميم الجيل السابق من المشاريع.

وأكد الكعبي عزم دولة قطر العمل مع عملائها وشركائها للاستفادة من كامل الإمكانات التي يوفرها الغاز الطبيعي المسال كمكوّن أساسي في انتقال واقعي ومسؤول إلى طاقة منخفضة الكربون، ولمواصلة العمل الجدي مع مختلف مكونات صناعة الطاقة لمواجهة تحديات التغيّر المناخي.

يعتبر مؤتمر منتجي ومستهلكي الغاز الطبيعي المسال مناسبة سنوية للحوار العالمي منذ إطلاقه عام 2012، بتنظيم من وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة اليابانية، ومركز آسيا والمحيط الهادئ لأبحاث الطاقة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

17.5 مليون ريال أرباح "الرعاية" في 3 أشهر

"الخطوط القطرية" تُطلق رحلاتها الجوية المباشرة إلى مدينة تولوز الفرنسية

سنغافورة تزيح اليابان عن عرش أقوى جواز سفر عالمياً.. والإمارات الأولى عربياً

لماذا ارتفع سعر سهم "فودافون قطر" لأعلى سعر منذ إبريل 2018؟

أمير قطر وأردوغان يعقدان جلسة مباحثات رسمية لتعزيز التعاون الاقتصادي

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: مباشر الغاز الغاز موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الغاز الطبیعی المسال

إقرأ أيضاً:

تركيا  وروسيا تبحثان بناء 12 مفاعلا نوويا

أعلن وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي ألب أرسلان بيرقدار، أن “تركيا تعقد مشاورات مع شركة الطاقة الحكومية الروسية “روساتوم” بشأن بناء 12 مفاعلا نوويا في البلاد لإنتاج 15 ألف ميغاواط من الطاقة النووية بحلول عام 2050″.

وقال بيرقدار، على هامش منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي: إن “أنقرة تخطط للتعاون مع روسيا في مجال الموارد الطبيعية في الفترة المقبلة، إلى جانب تعاونها في مجالي الغاز الطبيعي والطاقة النووية”.

وأضاف: “بحثت مع وزير الموارد الطبيعية الروسي ألكسندر كوزلوف بورصة الطاقة والمعادن التي نعتزم إنشاءها وتطويرها في مركز إسطنبول المالي بشأن التنقيب عن المعادن وإنتاجها وتجارتها، وبهذا نأمل أن يصل تعاوننا إلى مستويات أعلى مع الجانب الروسي”.

هذا وتوصل الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب أردوغان، في وقت سابق، إلى اتفاق بشأن إنشاء مركز عالمي للغاز في تركيا، كما تواصل أنقرة جهودها لإنشاء محطتين للطاقة النووية في ولاية سينوب شمال ومنطقة تراقيا شمال غربي البلاد، إلى جانب محطة أكويو للطاقة النووية التي تبنيها روسيا في ولاية مرسين جنوب تركيا، وتجري أنقرة مشاورات مع روسيا والصين بشأن إنشاء المحطتين النوويتين في البلاد.

وكان مدير شركة “روساتوم” الروسية للطاقة والصناعات النووية أليكسي ليخاتشوف، أعلن عن الاستعداد للمشاركة في مناقصة بناء محطة ثالثة للطاقة النووية في تركيا.

مقالات مشابهة

  • "طاقة" الإماراتية تنسحب من صفقة استحواذ مشتركة على "ناتورجي" الإسبانية
  • حريق في محطة للطاقة النووية في رومانيا
  • حزب العدل: توجه مصر للطاقة المتجددة ضرورة للتحول للاقتصاد الأخضر
  • بل جيتس يُدشن أول مفاعل نووي خاص في أمريكا.. ما القصة؟
  • الإعلام العبري: مصر ستزيد اعتمادها على إسرائيل لحل أزمة تؤرق البلاد
  • الطاقة تطرح عطاءين طاقة شمسية لمنتفعي صندوق المعونة الوطنية
  • خطة وزارة الكهرباء العراقية لزيادة الطاقة الكهربائية: تحليل ونظرة مستقبلية
  • تركيا  وروسيا تبحثان بناء 12 مفاعلا نوويا
  • "التجارة" تصدر لائحة تنظيم مزاولة نشاطي تعبئة وبيع أسطوانات الغاز
  • بشرى سارة من متحدث البترول بشأن استيراد 20 شحنة من الغاز المسال خلال الصيف