شبكة اخبار العراق:
2024-06-12@12:46:21 GMT

المالكي يدعو إلى حماية “سيادة الوطن”

تاريخ النشر: 4th, February 2024 GMT

المالكي يدعو إلى حماية “سيادة الوطن”

آخر تحديث: 4 فبراير 2024 - 12:03 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- اكد زعيم ائتلاف دولة القانون، نوري المالكي، اليوم الاحد، احقية الحكومة العراقية بالتحرك على كل الأصعدة من أجل إيقاف وادانة الاعتداءات الامريكية على العراق.وقال المالكي في منشور له على منصة “اكس”، ان “الاعتداء الأمريكي على سيادة العراق، وقتل أبنائه بدم بارد قد تكرر بنحو غير مسبوق، ومن دون رادع من المجتمع الدولي، مستنكرا “استهداف واغتيال ثلة من أبنائنا من القوات العراقية في مقراتهم الثابتة”.

واكد، أن “من حق الحكومة العراقية التحرك على كل الأصعدة من أجل إيقاف هذه الاعتداءات وإدانتها، لأن هذا الفعل يؤسس لمنهج شريعة الغاب ويجلب المزيد من القتل والتخريب الذي لا مبرر له في القوانين الدولية، وشرعة حقوق الانسان، وقيم الحضارة المدعاة كذبا وزورا”.واشار الى، ان “العراقيون لا يقبلون الضيم ولا يمكن أن يصبروا على الاستهانة بأرواح أبنائهم، ولابد من موقف وطني مسؤول من الجميع يحمي سيادة الوطن وحياة الشعب”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

“التعاون الخليجي” يدعو إلى اتخاذ موقف حازم تجاه ممارسات الحوثيين التي تقوّض السلام باليمن

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

دعا الاجتماع الوزاري لدول مجلس التعاون الخليجي اليوم الأحد، المجتمع الدولي إلى اتخاذ موقف حازم تجاه ممارسات الحوثيين التي تقوّض السلام باليمن.

وأكد المجلس في بيانه عقب اجتماعه في العاصمة القطرية الدوحة، دعمه للتوصل إلى حل سياسي شامل، وفقاً للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وقرار مجلس الأمن 2216، بما يحفظ لليمن الشقيق سيادته ووحدته وسلامة أراضيه واستقلاله.

وشدد على ضرورة وقف إطلاق النار، وأهمية انخراط الحوثيين بإيجابية مع الجهود الدولية والأممية الرامية إلى إنهاء الأزمة اليمنية والتعاطي بجدية مع مبادرات وجهود السلام.

وجدد المجلس الوزاري دعم جهود الأمم المتحدة التي يقودها مبعوثها الخاص إلى اليمن هانز جروندبرج، للتوصل إلى الحل السياسي الشامل وفقاً للمرجعيات الثلاث

دعا الوزراء جماعة الحوثي إلى تنفيذ كافة التزاماتها التي أعلن عنها المبعوث الأممي في 23 ديسمبر 2023م، بشأن مجموعة من التدابير تشمل تنفيذ وقف إطلاق نار يشمل عموم اليمن، وإجراءات لتحسين الظروف المعيشية في اليمن، والانخراط لاستئناف عملية سياسية جامعة تحت رعاية الأمم المتحدة.

عبر المجلس الوزاري عن قلقه البالغ إزاء تطورات الأحداث في منطقة البحر الأحمر وخليج عدن، مشددا على أهمية خفض التصعيد للمحافظة على أمن واستقرار منطقة البحر الأحمر وخليج عدن.

ورحب المجلس الوزاري الخليجي، باستمرار جهود السعودية وسلطنة عُمان لإحياء العملية السياسية في اليمن.

 

مقالات مشابهة

  • ائتلاف المالكي يرفض مشروع مد انبوب نفط من البصرة إلى العقبة
  • صندوق الوطن و”الأوراق المالية” يحتفلان بتخريج الدفعة الأولى من برنامج “رواد الأسواق المالية”
  • الخارجية لنظيرتها الأمريكية: الحشد ” مثال الضبط وأحترام سيادة البلد والمواطن”!!!!!!!!!!
  • شركات دولية تسعى للفوز بصفقة “القيد الإلكتروني” للسجناء المغاربة
  • المقاومة العراقية تدك أهدافاً للاحتلال في “إيلات” والجولان المحتل
  • الحكومة العراقية تصدر قرارات جديدة
  • “الكوني” يؤكد على أهمية حرس الحدود المحافظة على سيادة الدولة
  • ‎المالية النيابية: العراق بحاجة إلى إيقاف التعيينات لمدة 10 سنوات لتعديل ميزان النفقات
  • “التعاون الخليجي” يدعو إلى اتخاذ موقف حازم تجاه ممارسات الحوثيين التي تقوّض السلام باليمن
  • “أركان القوات البرية” تُعزز كفاءة مجنديها من خلال محاضرات تعبوية