كشف محمد جمعة، منسق شئون المعلمين بالإدارة العامة لمدارس المتفوقين، في لقاء تلفزيوني على شاشة قناة «TeN»، أهمية نظام المدارس الداخلية في إطار فكرة مدارس STEM للمتفوقين، مشيرًا إلى أن هذا النظام الجديد غير منتشر في الثقافة المصرية.

المدارس الداخلية تعتبر فعّالة للمتفوقين

وأوضح منسق شئون المعلمين بالإدارة العامة لمدارس المتفوقين، أن المدارس الداخلية تعتبر فعّالة للمتفوقين، مما يوفر تفرغًا كاملاً للدراسة ويمنع التشتت الخارجي، وبالإضافة إلى ذلك، يتواجد الطلاب مع زملاء السكن من نفس المستوى العلمي، مما يشجع على تحسين جودة التعلم.

إقبال كبير على التقديم في مدارس STEM

وأكد منسق شئون المعلمين بالإدارة العامة لمدارس المتفوقين أن هناك إقبالًا كبيرًا من أولياء الأمور على التقديم في مدارس STEM، إذ يعتمد النظام على اختبارات الذكاء (IQ) إضافةً إلى مجموع الشهادة الإعدادية لضمان جاهزية الطالب لتلقي المواد العلمية.

الطلاب يقومون بالبحث وجمع المعلومات بأنفسهم

وفيما يتعلق بالمادة العلمية والمناهج الدراسية، فقد أوضح منسق شئون المعلمين بالإدارة العامة لمدارس المتفوقين أن الطلاب يقومون بالبحث وجمع المعلومات بأنفسهم، وأن دور المعلم يتمثل في التوجيه والتدقيق لضمان صحة المعلومات التي يحصل عليها الطالب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مدارس STEM مدارس للمتفوقين المدارس الداخلیة

إقرأ أيضاً:

التربية والتعليم بالخرطوم تعلن استئناف الدراسة

 

حدد بيان صادر من الوزارة عدد عشرين مدرسة لاستيعاب طلاب الصف الثالث أما المرحلة الثانية هي خاصة بطلاب الصف الثالث ثانوي للعام الدراسي ٢٠٢٣م – ٢٠٢٤ م

التغيير: الخرطوم

أعلنت وزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم عن اعتماد سياسة التدرج في إستئناف العام الدراسي وفقا لثلاثة مراحل الأولى تبدأ بعد انتهاء عطلة عيد الأضحى خاصة بطلاب الصف الثالث ثانوي للعام الدراسي ٢٠٢٢م – 2023 م بهدف اجراء المعالجات الأكاديمية استعدادا لاداء امتحانات الشهادة الثانوية للعام ٢٠٢٣م.

وحدد بيان صادر من الوزارة اليوم عدد عشرين مدرسة لاستيعاب طلاب الصف الثالث أما المرحلة الثانية هي خاصة بطلاب الصف الثالث ثانوي للعام الدراسي ٢٠٢٣م – ٢٠٢٤ م والصفين الثالث المتوسط والسادس الابتدائي للعام ٢٠٢٣م – ٢٠٢٤م وسيتم موعد استئناف الدراسة لاحقا..

والمرحلة الثالثة تختص بطلاب الصف الثاني الثانوي والصفين الاول والثاني المتوسط وتلاميذ الصفوف من الاول وحتى الخامس الابتدائي سوف يتم موعدها لاحقا.

كما حدد البيان مقر الوزارة في كرري و١١ مقرا للوزارة موزعة في مدن السودان للمراجعة والاستفسار.

وأدت الحرب المندلعة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع منذ 15 ابريل 2023م، إلى تعطيل الدراسة في جميع المستويات على نطاق واسع من البلاد، عدا بعض الولايات الآمنة التي استأنفت الدراسة بصورة جزئية.

وكانت إحصائيات سابقة أكدت تضرر نحو 40% من المؤسسات التعليمية بالعاصمة السودانية الخرطوم، وتعرض الـ60% الأخرى للنهب، واستخدام مئات المدارس في أكثر من 9 ولايات كملاجئ للنازحين.

وأعلن المتحدث باسم لجنة المعلمين السودانيين، سامي الباقر، في تصريحات إعلامية، رفض اللجنة لعملية فتح المدارس في ظل الحرب القائمة.

وقال إن فتح المدارس دون استصحاب صرف رواتب المعلمين وإخراج النازحين من المدارس وتوفير أماكن تليق بهم أمرٌ مفروض.

 

 

 

 

الوسومالتعليم في السودان المدارس لجنة المعلمين

مقالات مشابهة

  • تنسيق الجامعات الخاصة والأهلية 2024.. فتح التسجيل المبكر للطلاب
  • التربية والتعليم بالخرطوم تعلن استئناف الدراسة
  • «خاص».. شروط واختبار القبول بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM
  • بدائل الثانوية العامة 2024: خيارات جديدة للطلاب بعد الشهادة الإعدادية
  • نقيب المعلمين يتفقد استراحات مراقبين الثانوية العامة بالإسماعيلية
  • بـ 7500 مدرسة.. تنفيذ أكبر برنامج وقائي لحماية الطلاب من تعاطي المخدرات (فيديو)
  • محافظ السويس يكرم أوائل الشهادة الإعدادية العامة والأزهرية
  • 185 طالباً وطالبة يخوضون اختبارات نظام التسريع للطلاب المتفوقين بالشرقية
  • قرار مهم من «التعليم» بشأن دخول وخروج الطلاب من لجان الثانوية العامة
  • استعدادات دمياط الجديدة لاستقبال امتحانات الثانوية العامة