قال سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية، إن إعلان صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، "حفظه الله"، تمديد مبادرة "عام الاستدامة" لتشمل عام 2024، يجسد حرص سموه على تعزيز ريادة الإمارات ورؤاها العالمية في ترسيخ مبادئ الاستدامة كواحدة من الأولويات الرئيسية، ولتكون المحرك الرئيسي والداعم لتحقيق التنمية الشاملة على المستويات الوطنية والعالمية.

وأضاف سموه، إن دولة الإمارات، برؤية طموحة من قيادتها الرشيدة، نجحت في تبني وتنفيذ مبادرات خلاقة لتحقق أهداف التنمية المستدامة خلال السنوات الماضية، ومن بينها إنشاء اللجنة الوطنية لأهداف التنمية المستدامة، لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة 2030، و"اتفاق الإمارات" التاريخي في ختام مؤتمر الأطراف "كوب 28" للتوافق من أجل مستقبل العمل المناخي والحفاظ على البشرية وكوكب الأرض، وإعلان استراتيجيات التحول إلى الطاقة المتجددة، ومبادرات الحفاظ على البيئة والماء، والبنية التحتية المستدامة، واستدامة المساعدات الإنسانية والإغاثية لمد يد العون لشعوب العالم المحتاجة، وغيرها من المبادرات التي تعزز رفاه مجتمع الإمارات والبشرية في أنحاء العالم.

وأكد سموه أن الإمارات تواصل تنفيذ أجندة التنمية المستدامة على المستوى الوطني وحول العالم لضمان مستقبل أفضل للأجيال القادمة، مستلهمة رؤية وفكر القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، "طيب الله ثراه"، في مأسسة هذا الجهد الوطني وغرس هذه الثقافة في نفوس الأجيال بشكل ممنهج.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان الاستدامة التنمیة المستدامة

إقرأ أيضاً:

الرئيس الإماراتي يستقبل أمير قطر في أبو ظبي

استقبل رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة محمد بن زايد آل نهيان أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

وفي زيارة الدولة للامارات التي يقوم بها الامير القطري تميم بن حمد من المنتظر أن تتضمن مباحثات خلال اللقاء مع ألرئيس الاماراتي محمد بن زايد، تتمحور حول قضايا وملفات عديدة في علاقاتهما الثنائية، لكن ابرز ملف هو غزة وكيفية التعاطي مع حكومة يمينية اسرائيلية متطرفة تتهرب من الالتزام بتطبيق بنود الاقتراحات التي تحدث عنها الرئيس الامريكي.
الخليجيون مثل بقية العرب متمسكون بموقفهم "لا تطبيع مع الكيان ولا تنازلات الا باقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام" أن نائب الرئيس الإماراتي منصور بن زايد آل نهيان كان حاضرا في الوفد المرافق، بالإضافة إلى وخالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي وسيف بن زايد آل نهيان وزير الداخلية وحامد بن زايد آل نهيان وحمدان بن محمد بن زايد آل نهيان ومحمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة، وعدد من الوزراء وكبار المسؤولين.

#رئيس_الدولة في مقدمة مستقبليه.. أمير قطر يصل إلى البلاد في زيارة أخوية#وامhttps://t.co/kuK425ztaIpic.twitter.com/vmQwfqZz2t

— وكالة أنباء الإمارات (@wamnews) June 2, 2024

ويرافق أمير قطر خلال الزيارة جاسم بن حمد آل ثاني الممثل الشخصي لأمير في الإمارات، ومحمد بن عبد الرحمن آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية وعدد من الوزراء وكبار المسؤولين.

 

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • محمد بن زايد وتميم بن حمد: الإمارات وقطر تدعمان المبادرات الهادفة لوقف التصعيد وحماية المدنيين
  • رئيس الإمارات وأمير قطر يبحثان المستجدات في المنطقة
  • الرئيس الإماراتي يستقبل أمير قطر في أبو ظبي
  • في زيارة أخوية..أمير قطر يصل الإمارات ومحمد بن زايد في مقدمة مستقبليه
  • محمد بن زايد في مقدمة مستقبليه.. أمير قطر يصل إلى الإمارات في زيارة أخوية
  • إعلاميون: المحتوى الهادف يعزز الوعي ويحفز التنمية المستدامة
  • سلطان بن طحنون: التطوّع بات سمة من سمات أبناء الإمارات
  • محمد بن زايد: حريصون على الاستفادة من تجارب التنمية المتميزة
  • حمدان بن زايد يتعرف إلى آراء ووجهات نظر المواطنين بشأن الخدمات
  • رئيس الدولة: الإمارات تؤمن بأن العمل المشترك السبيل إلى الارتقاء بدولنا وشعوبنا