أكد الدكتور طارق لطفى مدير عام مديرية الطب البيطرى بالأقصر، أن اللجنة المشكلة من قبل مديرية الطب البيطرى بالتنسيق مع مديرية الإسكان وإدارة شئون البيئة و مشروع الدعم الفنى  تعمل على بحث أهم المعوقات أمام تشغيل مجزر القرنة،  وسبل حلها وفقاً للاشتراطات والضوابط البيئية والقانونية، لإنهاء كافة أعمال التجهيز وأدخال المعدات اللازمة لبدء التشغيل.

 

ومن الجدير بالذكر أن مجزر القرنة يتضمن عدد 2 مدخل لأدخال الحيوانات، وعدد 2 كورانتينة بطاقة كل واحدة 40 حيوان كبير وصالتين للذبح واحدة للحيوانات الكبيرة والآخرى للحيوانات الصغيرة، وغرفتان للتبريد وغرفتان للمحرقة، مضيفاً أنه يمكن الأستفادة من ملحقات المجزر فى إنشاء وحدة للأستفادة من الجلود وبعض المخلفات الحيوانية لإعادة تدويرها، ومن المقرر أن يخدم المجزر كافة مراكز ومدن محافظة الأقصر و بعض المناطق بمحافظة قنا.

يأتي ذلك فى ضوء توجيهات اللواء هشام امنة وزير التنمية المحلية، بالمتابعة المستمرة لسير أعمال المشروعات القومية بالمحافظات ووفقاً لتعليمات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر واللواء الدكتور ايهاب صابر مساعد وزير الزراعة للخدمات البيطرية لمديرية الطب البيطرى بالانتهاء من بحث آليات إنهاء أعمال مشروع تجهيز وتشغيل مجزر القرنة وإنشاء مركز للخدمات الداعمة لقطاع الإنتاج الحيوانى بمحافظة الأقصر والمنفذ بالشراكة بين المحافظة ومشروع الدعم الفنى لوزارة التنمية المحلية على مساحة 3.5 فدان بطاقة استيعابية 400 رأس/ لليوم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مجزر القرنة تشغيل لجنة بيطري الأقصر

إقرأ أيضاً:

انتهاء اجتماع ثلاثي لبحث آلية تشغيل معبر رفح.. هذه مخرجاته

أكدت وسائل إعلام مصرية وإسرائيلية، اليوم الأحد، انتهاء اجتماع ثلاثي بمشاركة مسؤولين من القاهرة وواشنطن وتل أبيب، لبحث آلية تشغيل معبر رفح البري بين مصر وقطاع غزة.

وذكرت قناة "القاهرة" الإخبارية المصرية، نقلا عن مصدر رفيع المستوى، أن "الاجتماع الثلاثي في القاهرة، الذي ضم الوفد الأمني المصري ووفود الولايات المتحدة وإسرائيل قد انتهى".

وأشار المصدر ذاته إلى أن مصر متمسكة بموقفها الثابت نحو ضرورة الانسحاب الإسرائيلي، من الجانب الفلسطيني لمعبر رفح، حتى يتم استئناف تشغيله مرة أخرى.

من جانبها، أشارت القناة الـ12 العبرية إلى أن السلطات المصرية حمّلت خلال الاجتماع الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن عدم إدخال المساعدات الإنسانية، عبر معبر رفح.



وشددت القاهرة على ضرورة التحرك الفوري لإدخال ما لا يقل عن 350 شاحنة من المساعدات الإنسانية، إلى قطاع غزة بشكل يومي.

يشار إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن في السابع من أيار/ مايو سيطرته على الجانب الفلسطيني من معبر رفح، عقب شروعه باجتياح بري لمدينة رفح.

وأدى الاحتلال الإسرائيلي لمعبر رفح إلى توقف إدخال المساعدات من مصر إلى غزة، نظرا لأن المعبر يعد الشريان الأساسي للقطاع ومتنفسه الوحيد في ظل الحصار الذي يعاني منه، والعدوان الإسرائيلي المستمر منذ 240 يوما.

مقالات مشابهة

  • انتهاء "اجتماع ثلاثي" لبحث آلية تشغيل معبر رفح.. هذه مخرجاته
  • انتهاء اجتماع ثلاثي لبحث آلية تشغيل معبر رفح.. هذه مخرجاته
  • انتهاء اجتماع ثلاثي في القاهرة لبحث إعادة تشغيل معبر رفح
  • ضبط نصف طن لحوم بلدية غير صالحة للإستهلاك الآدمي بسوهاج
  • ضبط تروسيكل يقوم بتوزيع لحوم مريضه على المحلات في سوهاج
  • مصادر مصرية: اجتماع مصري أميركي إسرائيلي غدا في القاهرة لبحث إعادة تشغيل ⁧معبر رفح⁩
  • غدا.. اجتماع ثلاثي بالقاهرة لبحث إعادة تشغيل معبر رفح
  • مصدر رفيع المستوى: اجتماع مصري أمريكي إسرائيلي بالقاهرة لبحث إعادة تشغيل معبر رفح
  • مصدر رفيع المستوى: اجتماع مصري أمريكي إسرائيلي غدا لبحث إعادة تشغيل معبر رفح
  • ورشة عمل حول معايير السلامة البيولوجية فى المعامل بـ "طب بيطري الشرقية"