استقبل  الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني اليوم  بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية جورجي جفوز ديكوف، وزير النقل والاتصالات البلغارى  لبحث سبل تعزيز آليات التعاون المشترك بين البلدين في مجالات الطيران المدني .

فى بداية اللقاء رحب  وزير الطيران المدنى بالوزير البلغارى ، مشيدا بالعلاقات الثنائية المتميزه التى تجمع بين البلدين فى مختلف المجالات   .


و أعرب عن تطلعه لدفع مزيد  من  آفاق التعاون وتعزيز الشراكات الفعالة  وتبادل الخبرات بين مصر وبلغاريا  فى مجال صناعة النقل الجوى على النحو الذى يسهم فى تحقيق المصالح المشتركة للبلدين .


من جانبه أكد  جورجى جفوز ديكور وزير النقل والاتصالات البلغارى حرص دولته على تعزيز أواصر الصلة والتعاون مع مصر باعتبارها إحدى الدول المحورية بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، مشيراً إلى أن الفترة الحالية  شهدت توقيع العديد من  الاتفاقيات بين  البلدين فى مختلف المجالات   وهو ما يعكس عمق وأهمية العلاقات الثنائية بين مصر وبلغاريا. 

واشاد الوزير  البلغارى  باعمال التطوير التى يشهدها   قطاع الطيران المدنى المصرى  في مختلف الأنشطه  خلال الفترة الحالية، معربًا عن تطلعه إلى فتح المزيد من آفاق التعاون والشراكات الجديدة مع الجانب المصرى لنقل خبراته فى مجال النقل الجوى خاصه فى مجال تدريب الطيارين والمراقبه الجويه .

حضر اللقاء من الجانب البلغارى انا ناتوفا نائب وزير النقل والاتصالات البلغارى ومن الجانب المصرى الطيار عمرو الشرقاوى رئيس سلطه الطيران المدنى والطيار  ممدوح غنيم رئيس شركه مصر للطيران للشحن الجوى ولمياء سامى مدير عام    العلاقات الدوليه والاتفاقيات بديوان عام الوزاره.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزير الطيران العاصمة الإدارية

إقرأ أيضاً:

طارق الطاير ووزير العدل الأوزبكي يبحثان تعزيز العلاقات

دبي:«الخليج»

استقبل الدكتور طارق حميد الطاير، النائب الأول لرئيس المجلس الوطني الاتحادي، في مقر الأمانة العامة للمجلس بدبي، أكبر تاشكولوف، وزير العدل بجمهورية أوزبكستان والوفد المرافق له.

حضر اللقاء أحمد عيد المنصوري، ومحمد عيسى الكشف، عضوا المجلس، والدكتور عمر عبد الرحمن النعيمي، الأمين العام للمجلس، وعفراء البسطي، الأمينة العامة المساعدة للاتصال البرلماني.

وجرى خلال اللقاء تأكيد الشراكة والتعاون القائم بين دولة الإمارات، وجمهورية أوزبكستان، في مختلف القطاعات، حيث تشهد نمواً ملحوظاً، بفضل اهتمام حكومتي البلدين في المجالات المختلفة. كما تؤكد هذه العلاقات المتينة الرغبة المشتركة في استكشاف الفرص المتوافرة لدى البلدين الصديقين، بما يخدم الأهداف الاقتصادية والتجارية، والعلمية والتكنولوجية، والطاقة المتجددة والاستدامة.

وأكد الدكتور الطاير، حرص المجلس، على تعزيز العلاقات البرلمانية مع برلمان جمهورية أوزبكستان، في ظل مذكرة التعاون البرلماني الموقعة بينهما، عبر عقد اجتماعات دورية بين الجانبين لمناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، حيث تمثل العلاقات البرلمانية دافعاً كبيراً لنمو علاقات البلدين في مختلف المجالات.

وأشاد أكبر تاشكولوف، بالتطور الذي تشهده دولة الإمارات في جميع القطاعات، وخاصة في التشريعات والقوانين. مؤكدا أهمية دور المؤسسات البرلمانية في دعم القطاع التشريعي والتطوري في المجالات الحيوية والاستراتيجية.

مقالات مشابهة

  • وزير النقل واللوجستيك بدون استراتيجية لتطوير المطارات
  • طارق الطاير ووزير العدل الأوزبكي يبحثان تعزيز العلاقات
  • الرئيس الموريتاني يستقبل السيد بدر
  • تعاون ليبي أمريكي في مجال خطة الطوارئ والإخلاء بالمطارات 
  • مطار صلالة يستقبل أولى رحلات "الطيران الكويتي"
  • وزير الطاقة يستقبل نائب رئيس الشركة الكورية JP ENERGY GLOBAL
  • الوزير المقداد يلتقي نودا… ضرورة تعزيز التعاون وخاصة في مجال التعافي المبكر
  • وزير الزراعة يلتقى سفير بريطانيا في القاهرة ويبحث معه التعاون بين البلدين في الأمن الغذائي المستدام
  • وظائف شاغرة في وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات
  • حظر الطيران الأخضر: ستة أشهر جديدة وتساؤلات عن المسؤولية