الوطن:
2024-06-12@09:52:22 GMT

انخفاض أسعار الأسماك في أسواق شمال سيناء.. البوري بكم؟

تاريخ النشر: 11th, February 2024 GMT

انخفاض أسعار الأسماك في أسواق شمال سيناء.. البوري بكم؟

شهدت أسواق الأسماك، اليوم الأحد، بمحافظة شمال سيناء، هبوطا في أسعار كثير من أنواع الأسماك مقارنة بالأيام الماضية.

وسجل سعر كيلو البوري السوبر 100 جنيه، بانخفاض 20 جنيها عن الأيام الماضية، فيما انخفض سعر الدنيس إلى 150 جنيها، بعدما سجل 170 جنيها منذ أسبوعين، وشهد سعر السردين انخفاضا طفيفا، حيث وصل إلى 60 جنيها، بدلا من 65 جنيها الخميس الماضي.

زيادة المعروض من الأسماك

وقال محمد حجاب، أحد كبار سوق السمك في وسط العريش، لـ«الوطن»، إن انخفاض أسعار الأسماك يرجع إلى زيادة المعروض، نتيجة الصيد اليومي بسواحل بحر العريش، وبئر العبد، والمناطق القريبة.

وأضاف سلمي علي، أحد تجار الأسماك، أن غالبية التجار أصبحوا يطبقون المثل التجاري القائل «بيع كتير واكسب قليل، تجد ناتج مالي كتير»، ومن ثم فإن التجار يكتفون بهامش ربح يسير.

حملات لمراقبة الأسعار في شمال سيناء

وأكدت مديرية التموين بمحافظة شمال سيناء، في بيان، أن هناك مرورا يوميا على الأسواق لضبط الأسعار، وتحرير محاضر للمخالفين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السمك العريش شمال سيناء شمال سیناء

إقرأ أيضاً:

كيلو الضاني بـ190 جنيه.. تعرف على أسعار الأضاحي 2024 بمحافظة بني سويف

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

مع اقتراب حلول عيد الأضحى المبارك، يزداد اهتمام المواطنين بأسعار الأضاحي، خاصة في محافظة بني سويف، التي تشتهر بتربية المواشي وتجارتها، ويتساءل الكثيرون عن أسعار الأضاحي في بني سويف لعام 2024، هل سترتفع أم ستظل في متناول الجميع؟.

 وحرصت “البوابة نيوز”، علي أن تستعرض لكم أسعار الأضاحي في بني سويف 2024، حيث شهدت أسواق المواشي بمحافظة بني سويف تراجعا نسبيا في الأسعار، تزامنا مع قرب عيد الأضحى المبارك الذي تفصلنا عنه أيام قليلة، حيث يتزايد الإقبال على الأسواق في هذه الأيام لشراء الأضاحي من الأبقار والجاموس والعجول والخراف والماعز. 

وأوضح فيصل بدران، تاجر مواشي بمحافظة بني سويف، أن أسعار المواشي تراجع نسبيا مقارنة بالفترة الماضية، قبل عيد الأضحى المبارك خلال الأيام الماضية .

وأشار التاجر لـ«البوابة نيوز» إلى أن هناك إقبالا من المواطنين على أسواق المواشي في أسواق المحافظة، حيث يتراوح كيلو اللحم من العجول ما بين 170 جنيها إلى 175 جنيها للكيلو القائم "الحي" والأبقار الإناث ما بين 165 إلى 170 جنيها للكيلو القائم، وسعر الكيلو الجاموسي القائم ما بين 145 جنيها إلى 150 جنيها للكيلو. 

وأوضح أشرف العنتيل "تاجر" أن سوق الخرفان والماعز شهد أيضا إقبالا من المواطنين على الشراء خلال هذه الأيام، حيث وصل سعر كيلو اللحم الحي في الضأن 190 جنيها، بينما وصل سعر كيلو اللحم الحي من الماعز 230 جنيها .

ومن جانبه أكد محمد الحاجرى مدير المركز الإعلامي بالغرفة التجارية ببني سويف أن الغرفة التجارية بالتعاون مع وزارة التموين والتجارة الداخلية وجميع الجهات المعنية قد قاموا بأتم الاستعدادات لعيد الأضحي المبارك .

الغرفة التجارية ببني سويف: لا توجد أي أزمة في توفير اللحوم

موضحا أنه لا توجد أي أزمة في توفير اللحوم حتى الآن والكميات الموجودة بالسوق كافية لتغطية ما بعد العيد،مشيرا  إلى أنه تم التنسيق مع  محلات الجزارة بالمحافظة لبيع اللحوم الطازجة بسعر 300 جنيه سعر الكيلو، وسيتم مد الأمر إلي ما بعد العيد وهذا بعد انخفاض سعر العلف ليستقر السوق فى الوقت الحالى .

وأشاد الحاجرى بدور رئيس الغرفة التجارية المستشار حسن جعفر الذى لا يدخر جهداً من أجل خدمة المواطن بإقامة معارض السلع الغذائية والتى نالت استحسان الجميع وأن الدولة لا تدخر جهدًا من أجل ضمان ثبات الأسعار وخدمة المواطنين، كما حدث بمعارض الغرفة التجارية أهلاً رمضان وتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين وخلق سوق موازي للقضاء على جشع بعض التجار . 

مقالات مشابهة

  • «الصحة»: قضينا على قوائم الانتظار بمستشفيات شمال سيناء عبر إمدادها بالفرق الطبية
  • تزامنًا مع عيد الأضحى 2024.. أسعار اللحوم في منافذ وزارة الزراعة
  • أسعار البقوليات اليوم الثلاثاء 11-6-2024 في أسواق ومحال محافظة قنا
  • انخفاض أسعار الخضروات والفاكهة وتوافر المعروض بأسواق الفيوم
  • الكيلو بـ 99 جنيه.. تعرف على أسعار الدواجن البيضاء بأسواق البحيرة
  • أسعار البقوليات اليوم الثلاثاء 11-6-2024 في أسواق ومحال محافظة الدقهلية
  • انخفاض أسعار الليمون في أسواق الأردن
  • كيلو الضاني بـ190 جنيه.. تعرف على أسعار الأضاحي 2024 بمحافظة بني سويف
  • أسعار البقوليات اليوم الاثنين 10-6-2024 في أسواق ومحال محافظة قنا
  • أسعار التكييفات والمراوح في أسواق الأجهزة الكهربائية اليوم.. انخفاض ملحوظ