شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن المنتخب السعودي للرياضيات يحقق 8 جوائز في أولمبياد آسيا والباسفيك للرياضيات، حقق المنتخب السعودي للرياضيات، ممثلاً في مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع موهبة ووزارة التعليم، إنجازًا في منافسات أولمبياد آسيا .،بحسب ما نشر صحيفة عكاظ، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات المنتخب السعودي للرياضيات يحقق 8 جوائز في أولمبياد آسيا والباسفيك للرياضيات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

المنتخب السعودي للرياضيات يحقق 8 جوائز في أولمبياد...

حقق المنتخب السعودي للرياضيات، ممثلاً في مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة» ووزارة التعليم، إنجازًا في منافسات أولمبياد آسيا والباسفيك للرياضيات «APMO» في نسخته الـ35، بحصده 8 جوائز (فضية و5 برونزيات وشهادتي تقدير) من بين 345 طالباً وطالبة، يمثلون 35 دولة.

ورفعت الأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة) الدكتورة آمال الهزاع أسمى آيات التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، على هذا الإنجاز الوطني، الذي تحقق بفضل من الله تعالى ثم بدعم القيادة لأبناء الوطن، والذي أثمر تميزاً بين الدول المتقدمة في المحافل الدولية، كما هنأت الطلاب وأسرهم ومدارسهم ومعلميهم وإدارات التعليم، على ما تحقق من إنجاز، متمنيةً لهم المزيد من التوفيق والنجاح، لافتةً النظر إلى أن فوزهم في هذه المسابقة العالمية العريقة مصدر فخر للوطن أجمع.

وقدمت الأمين العام لمؤسسة «موهبة»، الشكر والتقدير لوزير التعليم يوسف البنيان، على دعمه الكبير والمتواصل لـ«موهبة» ولأبنائه الموهوبين والموهوبات من طلاب التعليم العام، وحرصه على توفيره كل الوسائل والإمكانات اللازمة لإنجاح الشراكة المثمرة بين الوزارة و«موهبة»، ونقلها إلى آفاق أرحب من أجل تمكين الموهوبين السعوديين واعتلائهم منصات التتويج.

وأشارت إلى أن هذه المشاركة تأتي ضمن برنامج موهبة للأولمبيادات الدولية، الذي يقام بشراكة إستراتيجية مع وزارة التعليم، ويعد واحداً من 20 برنامجاً ومبادرةً مختلفة من مناهج متقدمة وبرامج إثرائية، تقدمها «موهبة» والوزارة للطلبة الموهوبين سنوياً، في رحلة يمر خلالها الموهوب بعدة مراحل، تستكشف ميوله وتعززها وتمكنه وتستثمر فيه مع شركائها المحليين والدوليين.

وأكدت الدكتورة آمال الهزاع، أن الطلاب في برنامج موهبة للأولمبيادات الدولية وبشراكة إستراتيجية مع وزارة التعليم يمرون بتدريب مكثف، بمعدل يزيد على 1000 ساعة سنوياً محلياً ودولياً بالمسار العلمي الذي يختاره الطالب، على أيدي نخبة من المدربين المحليين وخبراء أولمبياد دوليين، وبدعم من جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست)، والهيئة الملكية للجبيل وينبع، وجامعة الأميرة نورة، وجامعة الملك سعود.

وأضافت أن تفوق الطلاب السعوديين على طلاب وطالب

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

اليمن يخطف فضية عشرة آلاف متر في سباق المشي بالبصرة

الوحدة نيوز/ حقق لاعب المنتخب الوطني لألعاب القوى رمزي أحمد صلاح فضية بطولة غرب آسيا في سباق عشرة آلاف متر مشي، في البطولة التي تجري منافساتها على ملعب البصرة الدولي في جمهورية العراق بمشاركة 13 دولة.

وتعد الميدالية الأولى لليمن، خلال مشاركة المنتخب الذي غادر أمس عبر مطار صنعاء الدولي، متوجهاً إلى مدينة البصرة العراقية للمشاركة في بطولة غرب آسيا الخامسة للرجال التي تستمر في الفترة 29 مايو الجاري ـ 2يونيو.

ويشارك المنتخب في البطولة بسبعة لاعبين ومدرب وإداري ورئيس وفد على النحو الآتي:

رئيس الوفد: مجاهد الصرحة

مدرب المنتخب: سمير اليفاعي

إداري البعثة: رضوان شاني

سمير محمد اليفاعي ــ لاعب

عبدالله الحسولي – لاعب

محمد علي الخضر- لاعب

رمزي صلاح – لاعب

عبد القادر العلواني -لاعب

مبارك اليفاعي – لاعب

محمد مبروك الهلالي- لاعب

مقالات مشابهة

  • قائد منتخب مصر للقوس والسهم يحقق 641 نقطة في بطولة كأس فيرونيكا
  • زياد عشيش يتأهل إلى أولمبياد باريس
  • جامعة المنوفية تفوز بجائزة الملك عبدالعزيز في "قضايا الطفولة"
  • اليمن يخطف فضية عشرة آلاف متر في سباق المشي بالبصرة
  • رئيس “الفيفا” يتمنى حظا موفقا للمنتخب المغربي الأولمبي في “أولمبياد باريس 2024
  • شوبير يوجه رسالة لاتحاد الكرة بشأن منتخب مصر الأولمبي
  • جوازات مطار الملك عبدالعزيز تستقبل رحلات ضيوف الرحمن القادمين من سوريا
  • أولمبياد باريس 2024.. السكتيوي يوجه الدعوة إلى 26 لاعبا لمواجهة بلجيكا وديا
  • أولمبياد باريس.. السكتيوي يستدعي 26 لاعباً بينهم الزلزولي لمواجهة بلجيكا ودياً
  • التعليم العالي: المعهد القومي للمعايرة يحقق إنجازًا دوليًا جديدًا