فبراير 15, 2024آخر تحديث: فبراير 15, 2024

المستقلة/- شوهد شرطي في ولاية فلوريدا و هو يطلق سلاحه بشكل متكرر على سيارة الدورية الخاصة به بعد أن ظن أن صوت بلوط و هو يضرب سقف السيارة هو طلقة نارية، وفقًا لمقطع فيديو تم نشره جنبًا إلى جنب مع تحقيق مكتب الشريف.

تُظهر لقطات كاميرا الجسم التي تم إصدارها حديثًا لحادث نوفمبر 2023 اللحظات التي أطلق فيها نائب مقاطعة أوكالوسا النار على سيارة الدورية الخاصة به بينما كان المشتبه به مكبل اليدين بالداخل.

و يمكن سماع النائب جيسي هيرنانديز و هو يصرخ، رغم أن أحداً لم يطلق النار عليه: “لقد أصبت! لقد أصبت!”

و عندما تعثر على الأرض، صاح هيرنانديز “أطلقت طلقات!” أربع مرات، وفقًا للفيديو و التحقيق الداخلي الذي أجراه مكتب المعايير المهنية التابع لمقاطعة أوكالوسا. ثم أطلق النار على سيارته.

و بحسب التقرير، أطلقت رقيبة في مكتب الشريف النار من سلاحها عدة مرات على سيارة الدورية، معتقدة أن هيرنانديز في خطر.

و بعد أن سأله الرقيب عما إذا كان على ما يرام، أجاب هيرنانديز: “أنا بخير، أشعر بالغرابة و لكني بخير”، كما تظهر اللقطات.

و كان الاثنان قد استجابا لبلاغ عن سيارة مسروقة في مسكن بالقرب من شاطئ فورت والتون في 12 نوفمبر 2023، بحسب التقرير. و أفادت امرأة أن صديقها كان يرفض إعادة سيارتها و كان يتصل بها و يرسل لها رسائل نصية تهديدات، بما في ذلك “ما يبدو أنه كاتم سلاح ناري موجه إلى سيارة الضحية”، حسبما ذكر مكتب الشريف في بيان صحفي.

و قال مكتب الشريف إنه تم اعتقال الصديق و تفتيشه و تقييد يديه و وضعه في الجزء الخلفي من سيارة دورية هيرنانديز.

و أثناء اقترابه من السيارة لإجراء تفتيش آخر، أخبر هيرنانديز المحققين أنه سمع ما يعتقد أنه “سلاح مكبوت على الجانب”، بحسب التقرير.

و قال في مقابلة يوم 15 نوفمبر 2023، بحسب التقرير: “في الوقت نفسه، شعرت بتأثير على جانبي الأيمن، مثل منطقة الجذع العلوي”.

و ذكر التقرير أن هيرنانديز و الرقيب أطلقا النار على سيارة الدورية حتى تم إفراغ أسلحتهما النارية.

و قال مكتب الشريف إن الصديق لم يصب بأذى و لم يتم العثور على سلاح.

و قال مكتب الشريف: “يمكن سماع الصوت المسموع الذي أبلغ عنه النائب هيرنانديز في مقطع فيديو بكاميرات الجسم، كما شهد شهود عيان أنهم سمعوا الصوت الذي اعتقدوا أنه يمكن أن يكون طلقة نارية مكتومة”.

و خلال المقابلة، أبلغ المحققون هيرنانديز أن ما سمعه كان بلوطًا، بحسب التقرير. و عندما سئل عما إذا كان ما يعتقد أنه سمعه هو في الواقع ضجيج البلوط الذي يضرب سقف سيارة الدورية الخاصة به، أجاب هيرنانديز: “لن أقول لا”، وفقًا للتقرير.

و قال، بحسب التقرير: “ما سمعته بدا ما أعتقد أنه سيكون أعلى صوتا من اصطدام جوزة البلوط بسقف السيارة، لكن من الواضح أن هناك بلوط تضرب سقف السيارة”.

و قال مكتب الشريف إن التحقيق توصل إلى أن استخدام هيرنانديز للقوة “لم يكن معقولا من الناحية الموضوعية”. و استقال أثناء التحقيق في 4 ديسمبر 2023، بعد عام تقريبًا من انضمامه إلى الشرطة، وفقًا لمكتب الشريف.

و قال مكتب الشريف إن استخدام الرقيب للقوة كان “معقولا بشكل موضوعي” و تمت تبرئتها.

و تمت تبرئة كلاهما من أي مخالفات جنائية، وفقًا لما ذكره عمدة مقاطعة أوكالوسا، إريك أدين.

و قال أدين  إنهم “يتفهمون أن هذا الوضع كان صادمًا” بالنسبة للرجل المحتجز في سيارة الدورية، وهم “ممتنون” لأنه لم يصب بأذى. وقال الشريف إن المكتب أدرج هذا الحادث في تدريباته “لمحاولة ضمان عدم حدوث أي شيء مماثل مرة أخرى”.

و قالت أدين في بيان: “على الرغم من أن تصرفات [هيرنانديز] لم تكن مبررة في النهاية، إلا أننا نعتقد أنه شعر أن حياته كانت في خطر فوري و كان رد فعله يستند إلى مجمل الظروف المحيطة بهذا الخوف”. و أضاف: “مثلما لدينا التزام بحماية ضباطنا حتى يتمكنوا من العودة إلى منازلهم بأمان إلى عائلاتهم، فإن تطبيق القانون لديه نفس الالتزام تجاه أي مواطن يتم التحقيق معه بشأن جريمة”.

 

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: بحسب التقریر النار على

إقرأ أيضاً:

شباب يساعدون حاج تائه في شوارع مكة .. فيديو

خاص

أقدم شباب على مساعدة حاج نيجيري كان تائها في أحد شوارع منطقة مكة المكرمة ويسير ليلا دون أن يدري كيف يذكر لمكان إقامته.

ولاحظ أحد الشباب حاج يسير في طريق عام فأوقف سيارته وحاول التحدث معه لكن الأخير لم يفهم فأدخله في سيارته واقترح عليه رفاقه أن يستعين بهاتفه الذكي لكي يقرأ من خلاله الباركود الذي سيدلهم على مكان إقامة الحاج.

وأردك الشباب أن الحاج نيجيري الجنسية وأخذوا يمازحونه، ثم انطلقوا في طريقهم لتوصيله إلى وجهته، فيما أشاد وزير الحج والعمرة، توفيق الربيعة بموقف الشباب.

وقدم الوزير الشكر لهؤلاء الشباب على مساعدتهم، مشيرا إلى أن ما فعله الشباب يظهر قيمة بطاقة نسك التي تحوي بيانات تفصيليّة لكلّ حاج.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/06/فيديو-طولي-114.mp4

مقالات مشابهة

  • مؤسسو شركات تكنولوجية: دبي بيئة ممكّنة لرواد الأعمال وشركات الذكاء الاصطناعي الواعدة
  • شباب يساعدون حاج تائه في شوارع مكة .. فيديو
  • المشدد 15 سنة لعاطل أطلق النار عشوائيًا وتسبب فى عاهة مستديمة لشخص بشبرا
  • ولي العهد السعودي يقود سيارته برفقة ولي عهد الكويت بعد وصوله جدة ”فيديو”
  • أمن فاس يحقق مع شرطي متهم بالإبتزاز
  • تأجيل محاكمة المتهم بإصابة شاب بشلل نصفى لتجاوزه السرعة لـ30 يوليو المقبل
  • مقتل شرطي اثناء فض نزاع عشائري جنوبي العراق
  • غدا أولى جلسات محاكمة المتهم بإصابة شاب بشلل نصفي.. يتباهي بتجاوز السرعة
  • إعدام شرطي في السودان
  • عاجل..تشافي يوجه رسالة مثيرة لخوان لابورتا