رعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة جازان رئيس اللجنة الإشرافية للمكتب الإستراتيجي لتطوير المنطقة ، مساء اليوم، انطلاق فعاليات “حصاد البن” بساحة البن في محافظة الداير، ضمن فعاليات المعرض الدولي للبن السعودي 2024، الذي يشرف على تنظيمه المكتب الإستراتيجي لتطوير منطقة جازان بالشراكة مع إمارة المنطقة.


وتجول سموه في مقار الجهات المشاركة في الفعاليات ، مستمعًا لشرح من محافظ الداير بني مالك المشرف العام على فعاليات حصاد الين نايف بن ناصر بن لبدة عن المعرض الخاص بمزارعي البن الذي يشارك فيه 160 مزارعًا، يعرضون أجود أنواع البن الذي تنتجه محافظات القطاع الجبلي بمنطقة جازان، إلى جانب أركان الجهات الحكومية والشركات العالمية المشاركة، وأركان الأسر المنتجة والبالغ عددها ١٢٠ أسرة منتجة،
واطلع سمو أمير منطقة جازان على المعارض التراثية التي جسّد خلالها مجموعة من الأطفال طرق الزراعة التقليدية القديمة في محافظة الداير بني مالك والمحافظات الجبلية، إلى جانب معارض الحرفيين والمزارع الريفية والمسارات السياحية، والفن التشكيلي، مطلعًا على معروضاته الفنية.
حضر الافتتاح وكيل إمارة المنطقة المكلف الدكتور عيسى بن يحي البناوي، ووكيل الإمارة للشؤون الأمنية محمد بن هادي الشمراني، وأمين منطقة جازان يحيى الغزواني، وعدد من المسؤولين.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية منطقة جازان محمد بن

إقرأ أيضاً:

ولي العهد يرعى إطلاق فعاليات منتدى تواصل 2024

رعى سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي العهد، السبت، إطلاق فعاليات "منتدى تواصل 2024"، الذي يعقد بنسخته الثانية، في مجمع الملك الحسين للأعمال.

وأكد سمو ولي العهد في مداخلة له خلال جلسة بعنوان "الجاهزية للمستقبل: المواءمة بين مخرجات التعليم ومتطلبات سوق العمل"، أهمية الاستمرار بتحديث المناهج بما يتواكب مع التطورات العالمية في مجال التعليم.

وشدد سموه على ضرورة عمل وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي، والمؤسسات التعليمية كافة، على تأهيل المدرسين، وتوفير بيئة تعليمية مناسبة وإرشاد للطلبة، مشيرا إلى أهمية خوض الطلبة التجارب الريادية بجرأة، بعد اكتساب المهارات اللازمة من التدريب والتعليم.

ويشكل المنتدى، الذي تنظمه مؤسسة ولي العهد، منصة حوارية وطنية سنوية تهدف إلى استحداث فضاء تفاعلي لتبادل الأفكار والرؤى حول القضايا الوطنية الملحة التي تحاكي واقع وتطلعات الشباب والمجتمع.

وشارك في جلسات المنتدى أكثر من 800 شخصية من مسؤولين حكوميين، وممثلين عن القطاع الخاص ومؤسسات أهلية، وناشطين من الشباب والشابات، إضافة إلى آلاف المشاهدين من خلال البث المباشر، وعبر شاشات العرض في جميع مكاتب المؤسسة بمختلف المحافظات، الذين أتيحت لهم المشاركة في النقاشات وطرح الأسئلة.

وتضمن المنتدى 11 جلسة حوارية وتفاعلية، بمشاركة 60 مسؤولا ومختصا، ناقشت العديد من القضايا، مثل فرص وتحديات مستقبل العمل، والمواءمة بين مخرجات التعليم ومتطلبات سوق العمل، وتعزيز الإنجازات الرياضية، وآفة المخدرات، ودعم التنمية المجتمعية وتعزيز الاستثمارات، وتعزيز الثقة والتواصل بين الدولة والمواطن، وحرية التعبير، والتحديث السياسي وواقع الأحزاب، إضافة إلى جلسة عن الأردن في ظل التحولات الجيوسياسية الإقليمية.

مقالات مشابهة

  • الثلاثاء المقبل… انطلاق معرض “هايتك” للاتصالات بمشاركات محلية ودولية
  • غدا.. انطلاق فعاليات برنامج البناء الثقافى للأئمة والواعظات بسوهاج
  • نائب أمير جازان يتسلم التقرير السنوي لفرع صندوق تنمية الموارد البشرية بالمنطقة
  • أمير الشرقية يرعى معرض التطبيقات الإلكترونية
  • ولي العهد يرعى إطلاق فعاليات منتدى تواصل 2024
  • أمير تبوك يرعى حفل جائزة سموه للتفوق العلمي والتميز في عامها الـ 37 الثلاثاء المقبل
  • أمير المنطقة الشرقية يرعى معرض التطبيقات الإلكترونية 2024
  • بمتابعة وإشراف أمير منطقة تبوك .. مدينة الحجاج “بحالة عمار” تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن
  • أبرز أخبار إمارة منطقة ‎الحدود الشمالية في هذا الأسبوع من 18 إلى 22 ذو القعدة 1445هـ الموافق 26 إلى 30 مايو 2024م
  • حالة الجمعة: أجواء حارة.. وأمطار على “جازان وعسير والباحة”