الوطن:
2024-05-23@20:22:33 GMT

أقوى آية لفك السحر.. حصّن نفسك بالقرآن

تاريخ النشر: 16th, February 2024 GMT

أقوى آية لفك السحر.. حصّن نفسك بالقرآن

يعاني بعض الأشخاص من الشعور بعدم الراحة أو الطمأنينة، ويخشى أكثرهم من أن يكون هذا نتاج تعرضهم للسحر، ويبحثون عن أقوى آية لفك السحر لتلاوتها، وتحصين أنفسهم من أي أذى.

إبطال السحر

وفي الإجابة على أقوى آية لفك السحر، قالت دار الإفتاء المصرية، إن ما يبطل السحر هو المواظبة على أذكار الصباح والمساء، والتي لها مفعول قوي على فك السحر.

واستكمالا للحديث عن أقوى آية لفك السحر، أوضحت دار الإفتاء في مقطع فيديو نشرته عبر قناتها على يوتيوب، أن قراءة المعوذتين، من الأسلحة التي تحمي المسلم من السحر والعين، وتحصن منه.

تعرف على أقوى آية لفك السحر 

وعن أقوى آية لفك السحر، أوضح الشيخ محمد وسام، أمين الفتوى بدار الإفتاء، أنّه من أهم ما يبطل السحر، قول الله تعالى: «مِنْ شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ، الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ».

وأوضحت «الإفتاء»، أنّ قراءة آيات سورة البقرة من أعظم الآيات التي تبطل السحر وتفكه، إذ قال رسول الله- صلى الله عليه وسلم: «اقْرَءُوا سُورَةَ الْبَقَرَةِ فَإِنَّ أَخْذَهَا بَرَكَةٌ وَتَرْكَهَا حَسْرَةٌ وَلَا تَسْتَطِيعُهَا الْبَطَلَةُ».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإفتاء فك السحر السحر

إقرأ أيضاً:

أمين الفتوى بدار الإفتاء: الابتلاء بالمرض رضا من الله على المؤمنين

أجاب الشيخ محمد عبد السميع، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على سؤال متصلة حول: «هل كثرة الابتلاء دليل على غضب الله؟».

وأضاف «عبد السميع»، خلال تقديمه احدى حلقات برنامج «فتاوى الناس»، والمُذاع على شاشة «قناة الناس»، اليوم الثلاثاء: «هذا السؤال يكثر وروده، هل وجود المرض والابتلاء دليل على غضب الله، فى الحقيقة هذا غير صحي، وسيدنا النبي محمد - صلى الله عليه وسلم، يقول أشد الناس ابتلاء هم الأنبياء وبعدهم الأولياء ثم الأصفياء».

الابتلاء من اختبار العبد

وتابع أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية: «الابتلاء في بعض الأحيان لا يكون غضب ولكن درجة من درجات اختبار العبد، وقد يكون الابتلاء رضا وفضل من الله سبحانه وتعالى، الابتلاء بالمرض قد يكون رضا من الله، لو واحد عنده ابتلاء وبيقول ربنا غضبان عنه نسأله هل أنت بتصلي وتصوم يقولك بعمل كل العبادات في وقتها، نقوله يبقى أنت في ابتلاء من الله واختبار وليس معنى هذا غضب الله عليه».

 

مقالات مشابهة

  • الإفتاء توضح ما يفعله المسلم عند الاحتضار
  • هل الموت يوم الجمعة وليلتها من علامات حسن الخاتمة؟
  • هل يجوز للرجل أداء الحج عن أخته المريضة؟.. «الإفتاء» تجيب
  • هل يجوز قراءة القرآن بدون وضوء؟.. الإفتاء تجيب
  • ما حكم اقتراض المال لشراء الأضحية؟.. الإفتاء تُجيب
  • ما حكم ذبح الأضحية في البلاد الفقيرة بدلا من وطن المضحي؟
  • أمين الفتوى بدار الإفتاء: الابتلاء بالمرض رضا من الله على المؤمنين
  • الإفتاء توضح ما يحصل به التحلل الأصغر في الحج
  • حكم ذبح الأضحية في البلاد الفقيرة بدلًا من وطن المضحي
  • تلقين الشهادتين.. 5 سنن يستحب فعلها عند احتضار المسلم