البريمي- ناصر العبري

نظمت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة البريمي ممثلة بقسم التوعية والإرشاد بدائرة التوجيه المهني والإرشاد الطلابي، أسبوعًا إرشاديًا تضمن محاضرات وأوراق عمل توعوية، حيث استهدفت الفعاليات أمهات الطالبات من مدارس مختلفة، والأخصائيات الاجتماعيات والطالبات.

وتضمن الفعاليات تنظيم 5 محاضرات، حيث قدمت التنمية الاجتماعية محاضرة بعنوان "الإرشاد الأسري"، وقدمت دائرة الأوقاف والشؤون الدينية محاضرة عن القدوة الحسنة وتأثيرها على الشخصية، كما استعرضت شرطة عمان السلطانية ورقة عمل بعنوان الجرائم الإلكترونية، وقدمت شيخة بنت عبيد المزاحمية مشرفة إرشاد اجتماعي محاضرة بعنوان "الشخصية الإيجابية"، ويختتم الأسبوع بورقة عمل عن "تنمية الوعي الذاتي عند الطالبات".

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

أرملة تشكو رفض جد أولادها سداد نفقاتهم طوال 17 شهر.. اعرف التفاصيل

"مات زوجي وتركني أعيش بمنزل عائلته، وتعرض خلال 17 شهر للتهديد من قبل شقيقه، رفضوا سداد نفقاتي وحقوقي، ودمروا حياتي، واستولوا على ميراثي الشرعي".. كلمات جاءت على لسان أرملة تبحث عن نفقة أقارب لأولادها، وتمكين من مسكن الحضانة، بعد محاولة جد أطفالها الاستيلاء عليها.

وقالت الزوجة أمام محكمة الأسرة بأكتوبر: "أعجز عن دفع نفقات أطفالي بسبب تعنت جدهم-رغم يسار حالته المادية-، وقدمت ما يثبت إرساله التهديدات لي وتعديه علي، وكذلك إتلافه منقولاتي بعد أن قاموا بإلقائها بالشارع، وتسبب في تدهور حالتي الصحية".

وأضافت الأم الحاضنة لثلاث أطفال:" تعرض للعنف علي يد شقيق زوجي، بالإضافة إلى أمتناع جد أولادي عن سداد مصروفات علاج أبني رغم أنه ميسور الحال، وقدمت مستندات وشهادة الشهود لإثبات دخله للمحكمة، ولاحقته بطلب تعويض مالي 200 ألف جنيه بعد رفضه تنفيذ احكام قضائية".

يذكر أن القانون أشترط الشكوى لتحريك الدعوى الجنائية فى حالات التخلف عن دفع النفقات وفقاً لنص المادة 293 عقوبات على: "كل من صدر عليه حكم قضائي واجب النفاذ، بدفع نفقة لزوجه أو أقاربه أو أصهاره أو أجرة حضانة أو رضاعة أو مسكن وأمتنع عن الدفع، مع قدرته عليه مدة ثلاثة شهور، بعد التنبيه عليه بالدفع يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة، وبغرامة لا تتجاوز خمسمائة جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.
 







مقالات مشابهة

  • تحذير من الأمن السيبراني بإجراء التحديثات على منتجات جوجل وآبل
  • أرملة تشكو رفض جد أولادها سداد نفقاتهم طوال 17 شهر.. اعرف التفاصيل
  • “الصحة” تطلق الدليل الإرشادي لأماكن عمل خالية من التبغ
  • كلية طب الأسنان عين شمس تنظم ندوة تعريفية عن امتحان مزاولة المهنة
  • "تعليمية البريمي" تؤكد جاهزيتها لامتحانات دبلوم التعليم العام
  • سيال تشارك في الصالون الدولي بوليتاك 2024
  • الصحة تطلق الدليل الإرشادي لأماكن عمل خالية من التبغ
  • وزارة الصحة ووقاية المجتمع تطلق الدليل الإرشادي لأماكن عمل خالية من التبغ
  • "تعليمية البريمي" تكمل استعدادات بدء امتحانات دبلوم التعليم العام
  • “أركان القوات البرية” تُعزز كفاءة مجنديها من خلال محاضرات تعبوية