أفادت وسائل إعلام غربية نقلا عن مصادر في السلطات البريطانية أن الحكومة البريطانية ستدرس تعليق تراخيص توريد الأسلحة إلى إسرائيل، في حال تنفيذ العملية العسكرية الإسرائيلية المخطط لها في مدينة رفح.

وحسب سبوتنيك، جاء في المقال المنشور في تلك الوسائل مع الإشارة إلى المصادر: "رغم أنه لم يتم اتخاذ قرار بعد بتعليق تراخيص تصدير الأسلحة، فإن بريطانيا ستستجيب بسرعة إذا خلصت الاستشارة القانونية للوزراء إلى أن إسرائيل تنتهك القانون الإنساني الدولي".

وبحسب المنشور، سيتعين على بريطانيا الكشف عن المعلومات المتعلقة بتراخيص تصدير الأسلحة الصادرة إلى إسرائيل في نهاية عام 2023 فقط، في نهاية العام الحالي.

وفي عام 2022، أصدرت بريطانيا 114 رخصة تصدير إلى إسرائيل، بقيمة إجمالية قدرها 42 مليون جنيه إسترليني (أكثر من 53 مليون دولار أمريكي).

وأشارت "الغارديان" إلى أن دبلوماسيين فلسطينيين اتهموا، يوم الأربعاء، خلال اجتماع بشأن المعاهدة الدولية لتجارة الأسلحة في جنيف، الممثلين البريطانيين بانتهاك المعاهدة بعد أن قضت محكمة العدل الدولية بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات لمنع الإبادة الجماعية في قطاع غزة، وردا على الاتهامات الفلسطينية، قال ممثلون بريطانيون إنهم سيكونون قادرين على الرد بسرعة على التغيرات في الوضع إذا لزم الأمر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بريطانيا الأسلحة إسرائيل رفح السلطات البريطانية إلى إسرائیل

إقرأ أيضاً:

مسؤولون فلسطينيون: نطالب الولايات المتحدة بوقف تصدير الأسلحة لإسرائيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد مسؤولون فلسطينيون في غزة، إن جيش الاحتلال ارتكب مجزرة النصيرات وسط غزة بعشرات الطائرات الحربية والمسيرات، بحسب ما ذكرته قناة “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل لها، اليوم الأحد.

وطالب المسؤولون الولايات المتحدة بوقف تصدير الأسلحة لإسرائيل التي تستخدمها في قتل الشعب الفلسطيني، حيث أن الاحتلال قصف 89 منزلا ومبنى سكنيا خلال ارتكاب مجزرة النصيرات.

وكانت مدفعية الاحتلال وطيرانه الحربي نفذا على مدى أكثر من ساعتين، غارات عنيفة ومكثفة على مناطق متفرقة من المحافظة الوسطى، وغرب وشرق مخيم النصيرات.

وتوغلت آليات عسكرية بشكل مفاجئ في مناطق شرقي وشمال غربي مخيم النصيرات، بالتزامن مع القصف المدفعي العنيف الذي استهدف مناطق واسعة من المخيم.

وحلقت طائرات مُسيّرة بشكل كثيف في سماء مخيم النصيرات، وأطلقت النار على كل من يتحرك في طرقاته، ما أسفر عن استشهاد وإصابة المئات.

وقالت إذاعة جيش الاحتلال، إن 10 طائرات حربية حلقت في سماء النصيرات خلال العملية، أمس السبت، ووفرت غطاءً ناريًا كثيفًا من خلال غارات مكثفة نفذتها ودمرت المباني التي كان يُحتَجز بها الأسرى قبل استعادتهم.

مقالات مشابهة

  • بريطانيا تصدر 100 رخصة تصدير سلاح لإسرائيل منذ 7 أكتوبر
  • محكمة ألمانية ترفض طلبا بمنع تصدير الأسلحة إلى إسرائيل
  • حكم ألماني "غير مفهوم" بشأن تصدير الأسلحة لإسرائيل
  • الجارديان: بريطانيا أصدرت عشرات التراخيص لتصدير الأسلحة إلى إسرائيل
  • سكك البارود نحو أوكرانيا.. ما أبرز طرق إمداد الغرب لدعم كييف؟
  • خلال العدوان على غزة… الحكومة البريطانية أصدرت أكثر من 100 رخصة تصدير سلاح للاحتلال الإسرائيلي
  • بيانات: الحكومة البريطانية أصدرت أكثر من 100 رخصة تصدير سلاح لإسرائيل خلال أشهر الحرب
  • إعلام إسرائيلي: تفاهمات بين تل أبيب وواشنطن على استئناف شحنة الذخائر المعلقة لإسرائيل
  • مسؤولون فلسطينيون: نطالب الولايات المتحدة بوقف تصدير الأسلحة لإسرائيل
  • مسؤولون فلسطينيون في غزة يطالبون أمريكا بوقف تصدير الأسلحة لإسرائيل