اختتم أمس وفد قيادة حركة حماس برئاسة إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي للحركة زيارته لمصر، التي استغرقت عدة أيام.

وأعلنت حماس أن وفد الحركة أجرى عدة لقاءات مع اللواء عباس كامل رئيس المخابرات المصرية والإخوة المساعدين.

مؤكدة بحث الأوضاع في قطاع غزة ووقف العدوان الغاشم على شعب فلسطين وعودة النازحين إلى أماكن سكناهم والإغاثة والإيواء خاصة في شمال القطاع وسبل تحقيق ذلك.

كما تطرقت المباحثات إلى ملف تبادل الأسرى، وكذلك ما يخطط له الاحتلال في الأقصى في ظل قرار حكومة الاحتلال منع الفلسطينيين في الضفة والداخل المحتل الصلاة في المسجد الأقصى المبارك خلال شهر رمضان الفضيل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: هنية اللواء عباس كامل بحث الأوضاع في قطاع غزة عودة النازحين

إقرأ أيضاً:

حماس تدعو إلى شد الرحال للمسجد الأقصى واشتباكات في طولكرم

دعت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) اليوم الجمعة الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية والقدس والداخل المحتل إلى شد الرحال إلى المسجد الأقصى والاعتكاف فيه، فيما جددت قوات الاحتلال فجر اليوم اقتحامها مناطق بالضفة وسط اشتباكات في مدينة طولكرم.

وطالبت حماس أهالي الضفة بنصرة الأقصى والاعتكاف في الأقصى حتى الاثنين، داعية إلى "إفشال مخططات العدو ومستوطنيه لتدنيس باحات الأقصى وإقامة طقوس ذبح القرابين داخله".

ويترافق ذلك مع تحذيرات عدة أطقلتها الفعاليات الدينية والحقوقية والوطنية الفلسطينية من تداعيات خطة الحكومة الإسرائيلية -التي أعدها وزير الأمن إيتمار بن غفير– والهادفة إلى تغيير الوضع القائم في الأقصى، وتعزيز السيادة الأمنية الاحتلالية في ساحات الحرم القدسي الشريف.

وتقضي خطة بن غفير بفرض السيادة الإسرائيلية في المسجد الأقصى، ومنح حقوق أساسية لليهود ومنع التمييز ضد الديانة اليهودية في المسجد الشريف، ومنح اليهود حرية الصلاة وأداء الشعائر التلمودية في ساحات الحرم، واعتماد ما تسمى سياسة التمييز المصحح لصالح اليهود ضد المسلمين.

من اقتحام قوات الاحتلال مخيم نور شمس بطولكرم في وقت سابق (الفرنسية) اقتحامات واشتباكات

وجددت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم اقتحاماتها مناطق عدة في الضفة، من أبرزها مدينة طولكرم التي اقتحمتها بعشرات الآليات العسكرية، إلى جانب حصارها مخيم "نور شمس" شرقي المدينة، في حين أفاد شهود عيان بسماع أصوات اشتباكات هناك.

وأكد مراسل الجزيرة انتشار قوات الاحتلال في عدد من الشوارع الحيوية وسط المدينة وأن مقاومين فلسطينيين فجّروا عبوة ناسفة استهدفت إحدى آليات الاحتلال عند دخولها، كما جرفت آليات الاحتلال عددا من الشوارع في المخيم ودمرت دوار اليونس.

اشتباكات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم نور شمس بطولكرم في الضفة الغربية#حرب_غزة #فيديو pic.twitter.com/HvFJOf8xBm

— الجزيرة فلسطين (@AJA_Palestine) April 19, 2024

وفي حين أفاد شهود عيان بسماع أصوات اشتباكات بالمدينة ومحيط مخيمها، وثقت مشاهد بثتها منصات فلسطينية، صباح اليوم سماع أصوات تلك الاشتباكات عقب اقتحام قوات الاحتلال مخيم نور شمس.

◾ فيديو آخر للدمار الكبير الذي خلفه جيش الاحتلال في مخيم نور شمس pic.twitter.com/64EF0k6HZ3

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) April 19, 2024

كما وثقت منصات مشاهد أخرى تظهر آثار الدمار في ساحة المخيم  جراء عمليات تجريف نفذتها آليات الاحتلال بعد الاقتحام.

وترافق ذلك مع حديث مصادر فلسطينية عن شن آليات قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحامات طالت مناطق أخرى بينها مدينة دورا جنوب مدينة الخليل وبلدة دوما جنوب شرق مدينة نابلس.

وتشهد الأوضاع في الضفة الغربية توترا كبيرا منذ أشهر جراء تصعيد قوات الاحتلال عمليات الدهم والاعتقال والاقتحامات هناك، بالتزامن مع حربها المستمرة على قطاع غزة  لأكثر من 6 أشهر.

مقالات مشابهة

  • هنية في تركيا لبحث تطورات الأوضاع في قطاع غزة مع أردوغان
  • هنية يصل تركيا لإجراء مباحثات مع أردوعان
  • حماس: إذا أرادت أمريكا وقف المأساة عليها الضغط على رئيس حكومة الاحتلال
  • حماس تدعو إلى شد الرحال للمسجد الأقصى واشتباكات في طولكرم
  • 520 شهيداً وجريحاً ومفقوداً.. جيش الاحتلال ينهي العملية العسكرية في النصيرات
  • وزير الثقافة الألماني ينهي زيارته إلى القاهرة
  • هنية يلتقي وزير خارجية تركيا.. بحثا تطورات العدوان على قطاع غزة
  • هنية يلتقي وزير خارجية تركيا.. بيان هام لحركة حماس
  • عاجل : الموت يفجع اسماعيل هنية من جديد في غزة .. تفاصيل
  • استشهاد أقارب لإسماعيل هنية في قصف إسرائيلي على غزة