قالت صحيفة "واشنطن بوست" إن وزارة الدفاع الأمريكية تعلمت بعض الدروس مما حدث في أوكرانيا خلال العامين الماضيين، مشيرة إلى أن "حسابات ساحة المعركة الأمريكية يجب أن تتطور".

خبير أوكراني: خلال ساعات قليلة الجيش الروسي قلب المعادلة في أفدييفكا

وحسب الصحيفة الأمريكية فإن البنتاغون كان قد أشار إلى أن الحسابات في ساحات المعارك في أوكرانيا "تغيرت بشكل جذري منذ أن نشرت القوات بأعداد كبيرة، إذ يمكن للأسلحة الدقيقة وأساطيل الطائرات المسيرة والمراقبة الرقمية أن تصل لأبعد من الخطوط الأمامية، ما يشكل خطرا جسيما على الأفراد أينما كانوا".

وقال مسؤولون للصحيفة إن الحرب "تظل فرصة بحثية نشطة ووفيرة للمخططين العسكريين الأمريكيين وهم يتطلعون للمستقبل"، مشيرين إلى أن "صياغة استراتيجية الدفاع المقبلة تعتمد على دراسة سرية تتعلق بالدروس المستفادة من الحرب".

وأضافوا: "أوكرانيا أثبتت أن كل ما تفعله القوات الأمريكية في الميدان بدءا من التخطيط للمهام وتسيير الدوريات وحتى التكنولوجيا التي تمكن من تنفيذ كل مهمة عسكرية تقريبا، يحتاج إلى إعادة النظر".

ورأى مسؤول دفاعي أن "طابع الحرب يتغير والدروس المستفادة من أوكرانيا ستكون موردا دائما".

واعتبرت ستيسي بيتجون، مديرة برنامج الدفاع في مركز أبحاث الأمن الأمريكي، أن الحرب في أوكرانيا "تحدت الافتراضات الأساسية.. الحرب أصبحت معركة استنزاف حيث يحاول كل جانب إنهاك الآخر، وهو نموذج كان يُعتقَد أنه عفا عليه الزمان".

وأشارت إلى أن "الحرب أثبتت أن اعتقاد البنتاغون بأن الأسلحة الدقيقة باهظة الثمن تعتبر عنصرا أساسيا في الفوز، ليس قابلا للتطبيق في جميع الحالات. كما أن الذخائر الموجهة الأمريكية في أوكرانيا أثبتت أنها معرضة للتشويش الإلكتروني، وقد تكيف الجيش الأوكراني مع ذلك من خلال ربط ذخائر المدفعية القديمة غير الموجهة بأجهزة استشعار وطائرات مسيرة، يمكن استخدامها لتحديد الأهداف وتحسين الإصابة"، لافتة إلى أن "القادة العسكريين الأمريكيين تنبهوا لذلك".

وقال رئيس أركان الجيش الجنرال راندي جورج: "إننا نتعلم من ساحة المعركة وخاصة في أوكرانيا، أن الاستطلاع الجوي قد تغير بشكل جذري".

المصدر: "واشنطن بوست"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: البنتاغون الجيش الأمريكي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا كييف فی أوکرانیا إلى أن

إقرأ أيضاً:

الخارجية الأمريكية تعلن عقد منتدى في واشنطن لبحث التعافي الاقتصادي لأوكرانيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية عن عقد منتدى يوم 17 أبريل في واشنطن بمشاركة ممثلين عن أوكرانيا، مخصص لبحث تعافي الاقتصاد الأوكراني.

وجاء في البيان الخارجية الأمريكية: "ستستضيف وزارة الخارجية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ووزارة التجارة، بالشراكة مع حكومة أوكرانيا وغرفة التجارة الأمريكية، منتدى الشراكة الأمريكية الأوكرانية"، بحسب ما أورده موقع "روسيا اليوم".

وفي وقت سابق، أفاد البنك الدولي أن أوكرانيا تحتاج إلى 486 مليار دولار لإعادة الإعمار.

وفي فبراير، قدرت المفوضية الأوروبية تعافي أوكرانيا بنحو 453 مليار يورو.

مقالات مشابهة

  • واشنطن بوست: محادثات وقف الحرب في غزة تصل مجددًا إلى مرحلة حرجة
  • الخارجية الأمريكية تعلن عقد منتدى في واشنطن لبحث التعافي الاقتصادي لأوكرانيا
  • "واشنطن بوست": البنتاغون مستاء من تل أبيب لعدم إخطاره مسبقا بهجوم القنصلية الإيرانية في دمشق
  • أوستن محبط وعاتب.. إسرائيل لم تعلمه بضربة القنصلية الإيرانية
  • البنتاغون محبط بسبب عدم إعلامه قبل قصف القنصلية الإيرانية في دمشق
  • البنتاغون محبط بسبب عدم اعلامه قبل قصف القنصلية الإيرانية في دمشق
  • البنتاغون يعتزم نشر حاملة طائرات جديدة في البحر الأحمر
  • صفقة أمريكية محتملة لبيع أنظمة توزيع معلومات للسعودية
  • البنتاغون: القوات الأمريكية في أوروبا ستقع في مأزق إذا لم يتم تمويل كييف
  • واشنطن تكشف سبب عدم إمدادها كييف بطائرات F-16