بوابة الوفد:
2024-05-26@11:31:47 GMT

هذا موعد صرف معاشات شهر مارس 2024 بالزيادة الجديدة

تاريخ النشر: 24th, February 2024 GMT

موعد صرف المعاشات 2024.. يبحث الكثير من المواطنين عن موعد صرف معاشات شهر مارس 2024 حيث ينتظر أصحاب المعاشات صرف الزيادة الجديدة مع بداية الشهر، بعد اقرارها من رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي.

رئيس أركان قوات الدفاع الشعبي والعسكري يتفقد مدارس التأسيس العسكري بالإسماعيلية قرارات الرئيس بزيادة المعاشات 

وبشأن صرف معاشات شهر مارس 2024، كان آخر قرار لزيادة المعاشات صدر في شهر فبراير 2024 الحالى، بعد أن قرر الرئيس السيسي عددا من القرارات الهامة لتخفيف الأعباء المعيشية على المواطنين وهى:

- 15% زيادة في المعاشات لـ 13 مليون مواطن، بتكلفة إجمالية 74 مليار جنيه.

- 15% زيادة لمعاشات «تكافل وكرامة» بتكلفة 5.5 مليار جنيه، لتصبح الزيادة خلال سنة 55% من قيمة المعاش، وتخصيص 41 مليار جنيه لمعاشات «تكافل وكرامة» في العام المالي 2024 /2025.

وعن موعد صرف معاشات شهر مارس 2024، فمن المقرر بدء صرف معاشات مارس 2024 في اليوم الأول من شهر مارس.

خطوات الاستعلام عن معاشات شهر مارس 2024

ادخل عبر الموقع الإلكتروني للهيئة القومية للتأمين الاجتماعى ثم اضغط على أيقونة استعلام عن البيانات الأساسية لملف المعاش.

وفى النهاية يتم إدخال الرقم القومي، ولكن لا يمكن استخدام هذه الخدمة بدون التسجيل كمستخدم

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: موعد صرف معاشات صرف الزيادة الجديدة معاشات شهر مارس زيادة المعاشات قرر الرئيس السيسي صرف معاشات شهر مارس 2024 موعد صرف

إقرأ أيضاً:

الصحة: إصدار 290 ألف قرار علاج على نفقة الدولة بتكلفة تجاوزت 1.7 مليار جنيه

كتب- أحمد جمعة:

أعلنت وزارة الصحة والسكان، إصدار 289 ألفًا و590 قرار علاج على نفقة الدولة، بتكلفة إجمالية بلغت مليار و 713 مليون و392 ألف جنيه، وذلك خلال شهر أبريل الماضي، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي برفع العبء عن المواطنين خاصة غير القادرين منهم.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن إجمالي المستفيدين من القرارات الصادرة للعلاج على نفقة الدولة بلغ 276 ألفًا و573 مواطنًا، مشيرًا إلى أن ذلك يأتي في إطار تيسير إجراءات حصول المواطنين على خدمات طبية متكاملة، موضحًا أن قرارات العلاج الصادرة شملت تخصصات (أمراض الدم، والأورام، والجراحة، والنسا، والباطنة، والأنف والأذن، والمسالك، والعظام، بالإضافة إلى الأمراض الجلدية والعصبية).

وأضاف "عبد الغفار"، أنه تم مناظرة 473 حالة بواسطة تقنية الـ "فيديو كونفرانس" وذلك لتسهيل الإجراءات على المواطنين، وإصدار قرارات علاجهم دون الحاجة للحضور إلى مقر الإدارة العامة للمجالس الطبية المتخصصة، ودون تحمل المريض أي مشقة.

وقال "عبد الغفار"، إنه في إطار استراتيجية وزارة الصحة ودورها في رعاية ذوي الهمم من طالبي بطاقة الخدمات المتكاملة، تم مناظرة وتوقيع الكشف الطبي على 31630 ألفًا من طالبي الحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة خلال شهر إبريل الماضي، مشيرًا إلى زيادة عدد لجان الكشف الطبي على ذوي الاحتياجات الخاصة إلى 511 لجنة طبية على مستوى محافظات الجمهورية.

ولفت الدكتور محمد زيدان، مدير الإدارة العامة للمجالس الطبية المتخصصة، إلى أن حالات الإعاقة المستحقة لكارت الخدمات المتكاملة تشمل البتر متعدد الأطراف أو بتر طرف واحد، والشلل الرباعي، والشلل الدماغي، وحالات ضمور العضلات، وشلل الأطفال في حالة طرف أو أكثر، بالإضافة إلى حالات كف البصر، والإعاقات المتعددة، وحالات متلازمة داوون، والإعاقات الذهنية الأخرى - معدل الذكاء 35% أو أقل- إلى جانب حالات طيف التوحد والتقزم.

وأشار "زيدان" إلى توقيع الكشف الطبي على 11 ألفًا و 693 مواطنًا من طالبي الحصول على السيارات المجهزة لذوي الاحتياجات الخاصة المعفاة من الضرائب والرسوم الجمركية، مضيفًا أنه تم مناظرة وتوقيع الكشف الطبي على 19 ألفًا و271 مواطنًا من طالبي الحصول على الدعم النقدي (معاش تكافل وكرامة).

وأكدت وزارة الصحة والسكان، حرصها التام على حوكمة الإجراءات الطبية التي تهدف إلى التيسير على المواطنين وتوفير وسائل الدعم اللازمة لهم، مشيرة إلى إمكانية الاستعلام عن قرارات العلاج على نفقة الدولة ببيانات بطاقة الرقم القومي على موقع الوزارة: https://wlms.smcegy.com/WLMSOn.../Online/InsuranceDetails، كما يمكن الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة من خلال الرابط التالي.. اضغط هنا.

مقالات مشابهة

  • هتقبض قبل العيد.. موعد صرف مرتبات شهر يونيو 2024 بالزيادة الجديدة
  • رئيس الهيئة الهندسية: زراعة 430 ألف فدان بجنوب الوادي بتكلفة 180 مليار جنيه
  • وزير التعليم العالي يتفقد تنفيذ مشروعات جامعة كفر الشيخ بتكلفة 3 مليار جنيه
  • الصحة: إصدار 290 ألف قرار علاج على نفقة الدولة بتكلفة تجاوزت 1.7 مليار جنيه
  • «الصحة»: إصدار 290 ألف قرار علاج على نفقة الدولة بتكلفة 1.7 مليار جنيه
  • صرف معاشات الضمان الاجتماعي بزيادة 15%.. الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية تستعد لصرف معاشات شهر يونيو بالزيادة المقررة
  • خلال أيام.. صرف معاشات يونيو بالزيادة المقررة الـ15%
  • معاشات يونيو 2024.. موعد الصرف وأماكن الاستلام
  • صرف مرتبات الموظفين شهر مايو 2024 بالزيادة الجديدة
  • الإستعلام عن معاشات شهر يونيو بالرقم القومي