انطلقت قبل قليل فعاليات جلسة المباحثات بين الرئيس عبد الفتاح السيسي وأسياس أفورقي رئيس دولة إريتريا بقصر الاتحادية.

ومن المقرر أنت تشهد المباحثات تناول آخر التطورات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك خاصة فيما يتعلق بملفات القرن الإفريقي وأمن البحر الأحمر فضلا عن بحث موضوعات التعاون الثنائي بين الجانبين في إطار العلاقات المتميزة التي تجمع مصر وإريتريا.

ومن الملفات المتوقع مناقشاتها خلال مباحثات الرئيسين السيسي وأفورقى ملفات العلاقات الثنائية بين البلدين وتفعيل التعاون المشترك في المجالات المختلفة ومنها الزراعة واستغلال الثروات الحيوانية والسمكية والبنية التحتية والتجارة والثقافة والتعليم والصحة وتأكيد مواصلة برامج الدعم الفني المقدمة لإرتيريا خلال الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية والتي تأسست عام 2014  وسبل تعزيز العلاقات المصرية الإريترية في مختلف المجالات التنموية والأمنية، حيث تم من قبل الاتفاق على تبادل زيارات الوفود بهدف تفعيل أطر التعاون القائمة وتنفيذ المشروعات المشتركة.

ويعتزم الجانبان بحث ملفات تطورات الأوضاع على الساحة الإفريقية وفي منطقة القرن الإفريقي وبحث التحديات التي تواجه المنطقة ودول القارة الأفريقية خاصة في ضوء أهمية منطقة القرن الأفريقي ودور إريتريا بها وما لذلك من انعكاسات على أمن البحر الأحمر ومنطقة باب المندب فضلا عن أزمات سد النهضة وأرض صوماليا.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي السيسي رئيس دولة إريتريا

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس الدولة الصيني يصل سول لحضور اجتماع القمة الثلاثية مع اليابان وكوريا الجنوبية

وصل رئيس مجلس الدولة الصيني لى تشيانج إلى سول اليوم الأحد لحضور اجتماع القمة الثلاثية التاسعة للصين واليابان وكوريا الجنوبية.
ونقلت شبكة تلفزيون (سي جي تي إن) الصينية عن وزارة الخارجية الصينية قولها "إن لي وقادة اليابان وكوريا الجنوبية سيشاركون في عدد من الفعاليات الرئيسية بما في ذلك اجتماع القمة الثلاثي وقمة الأعمال بين بكين وطوكيو وسول حيث سيتبادل المسئولون وجهات النظر حول التعاون الثلاثي".


وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانج ون بين قد أعرب في وقت سابق عن توقعاته بأن اجتماع القمة سيعمل على تعزيز التعاون الثلاثي وتوفير سبل أفضل لتحقيق المنفعة المتبادلة للدول الثلاث.


وأوضح المتحدث بأن الصين مستعدة للعمل مع اليابان وكوريا الجنوبية لتنفيذ رؤية التعاون الثلاثي للعقد المقبل وغيرها من التفاهمات المشتركة الهامة بالإضافة إلى تعميق التعاون الاقتصادي والتجاري والتكنولوجي والثقافي لدفع التكامل الاقتصادي الإقليمي في شرق آسيا وتعزيز السلام والاستقرار والرخاء الإقليمي والعالمي.
 

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع لبنان في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك
  • رئيس مجلس الدولة الصيني يصل سول لحضور اجتماع القمة الثلاثية مع اليابان وكوريا الجنوبية
  • تشيلافي يعلن قائمة الأحمر لمواجهتي الصين تايبيه وقرغيزستان بالتصفيات المشتركة
  • وزيرة الهجرة تستقبل السفير السعودي بالقاهرة لبحث ملفات التعاون المشترك
  • مجلة "غيث" حائط صد جديد في مواجهة أزمات البيئة
  • قمة أقريقية- كورية في يونيو المقبل
  • هالة السعيد تبحث مع وزير المالية القطري تطوير المجالات الاستثمارية المشتركة
  • سفير الدوحة بالقاهرة: العلاقات المصرية القطرية تشهد زخما وتطورا غير مسبوق في الفترة الراهنة
  • “بوجواري” يبحث سبل التعاون مع بعثة الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الأحمر
  • ‎السفيرة الأمريكية تؤكد التزام بلادها بدعم امن واستقرار العراق