قاد فراج الوحش وهبه الفولي نائبي رئيس مركز ومدينة قوص جنوب محافظة قنا، اليوم السبت، حملة ازالات مكبرة، لإزالة التعديات من علي أراضي املاك الدولة بناحية حجازة بحري، رافقهما خلال اعمال الحملة مأمور مركز شرطة قوص حازم الشيخ ومحمد الملقب رئيس المباحث، ومسئولي وحدة استرداد اراضي الدولة بالمدينة.  

و اشار " الوحش" الي ان جهود الحملة نجحت في تنفيذ ٥ قرار ازالة لحالات مستهدفة، و ٥ اخري لحالات فورية من على مساحة ٢١٠٠٠٠م ، لافتاً إلى ان التعديات عبارة عن عمل اسوار من الطوب الابيض والمونة الأسمنتية، تشوينات ضخمة لاخشاب تستخدم في صناعة الفحم بطرق بدائية وملوثة للبيئة، مضيفاً ان الحملة تمكنت من تنفيذ قرار إزالة فورية لعشه من البوص والسعف بالمسيد.

 

 ومن جانبها اكدت هبه الفرلي ان الوحدة المحلية بالتنسيق مع الاجهزة الأمنية والجهات المختصة تواصل جهودها للتصدي لكافة اشكال التعديات وتنفيذ إزالات فورية لجميع الحالات التي يتم رصدها داخل نطاق الوحدة ، بالإضافة إلى زالة اي أعمال تشوين معده للبناء المخالف وتحرير محاضر لأصحابها. مشددا علي رؤساء القري بعدم السماح بعودة تلك التعديات تحت أى ظرف والتعامل معها بكل حزم طبقا للقانون.٢

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شرطة قوص قنا إزالة التعديات حملة ازالات اراضى الدولة جنوب محافظة قنا استرداد أراضى إزالة فورية مركز شرطة قوص مدينة قوص قرارات ازالة إزالات محافظة قنا محافظة قنا اليوم

إقرأ أيضاً:

إزالة التعديات على الأراضي الزراعية بمركز سنورس ليلا

شنت الأجهزة التنفيذية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة سنورس بمحافظة الفيوم، عدة حملات ليلية لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، بمدينة سنورس وقرى المركز.

جاء ذلك تحت إشراف المهندس محمد فتحي رئيس مركز ومدينة سنورس، وبالتعاون مع الإدارة الزراعية والوحدات المحلية القروية، لإزالة التعديات الأراضي الزراعية.

يأتي هذا في إطار توجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم لرؤساء المراكز والمدن، بالمتابعة المستمرة، والعمل على تقديم كافة سبل الدعم من أجل نجاح أعمال المرحلة الثانية من الموجة الثانية والعشرين، وإزالة كافة أشكال التعديات على الأراضى الزراعية وأراضى أملاك الدولة والتعامل بحسم فى هذا الملف الحيوى.

خلال ذلك تمكنت الحملات وبحضور المحاسب جمال العوامى نائب رئيس المركز لشئون المدينة والمحاسب خالد الصغير سكرتير عام المركز، والمهندس عبدالحميد فرج نائب رئيس المركز لشئون القرى، من تنفيذ إزالة عدد 3 حالات تعدي بالبناء المخالف دون ترخيص على الأراضي الزراعية، عبارة عن أسوار وغرف وحفر أساسات حديثة، على مساحة إجمالية 525 مترا من الأراضي الزراعية، بزمام قريتي جرفس وفيديمين وتم تسليم المواقع لمديري الجمعيات الزراعية للابلاغ فى حالة إعادة التعدي عليها مرة أخرى، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

التصدي لحالات التعدي على الأراضي الزراعية بمركز سنورس 

وتمكنت الحملات من التصدي لحالتي تعدي على الأراضي الزراعية بشكل فوري، حيث تمكنت الحملة من إيقاف 3 حالات تعدي على الأراضي الزراعية خارج الحيز العمراني لمدينة سنورس عبارة عن حفر أساسات وأسوار بالطوب الأبيض وأعمدة خرسانية، على مساحة 540 متر، بالإضافة إلى إزالة حالة تعدي خارج الحيز العمراني لمدينة سنورس عبارة عن غرف حديثة على مساحة 175  متر، على طريق الرفيع وتم مصادرة معدات ومواد البناء واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وأكد رئيس المركز استمرار حملات إزالة المخالفات والتعديات على الأراضي الزراعية والبناء المخالف وأراضي املاك الدولة بقرى المركز، حفاظا على الرقعة الزراعية والمال العام، وذلك في إطار المرحلة الثانية من الموجة الثانية والعشرين.

وأشار رئيس مركز ومدينة سنورس إلى أن الحملات نجحت في إزالة التعديات على أملاك الدولة التى لم تتقدم بأى طلبات تقنين والحالات غير الجادة فى التقنين، وكذا الحالات التى أقرت لجنة التقنين أنها غير قابلة للتقنين ولا ينطبق عليها الشروط وحالات التعدى على أراضى المنفعة العامة والأراضى الزراعية. 

مقالات مشابهة

  • استرداد 18 حالة تعد على أراضي الدولة في بورسعيد
  • التنمية المحلية: بدء المرحلة الأخيرة من الموجة الـ22 لإزالة التعديات على أراضي الدولة
  • التنمية المحلية: بدء المرحلة الثالثة من الموجة الـ٢٢ لإزالة التعديات على أراضي الدولة
  • «التنمية المحلية»: إزالة 4744 حالة تعد على أراضي الدولة ضمن الموجة 22
  • إزالة التعديات على الأراضي الزراعية بمركز سنورس ليلا
  • تحرير 68 محضر إشغال خلال حملة بالدقي
  • تنفيذا لتوجيهات محافظ بورسعيد.. رئيس حي المناخ يقود حملة مكبرة لاسترداد أملاك الدولة
  • إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالفيوم
  • كفر الشيخ.. إزالة 9 حالات تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ببيلا
  • محافظ الغربية يستعرض آخر المستجدات في مشروع كيتشنر وجهود إزالة التعديات على الأراضي الزراعية