بوابة الوفد:
2024-07-27@05:37:10 GMT

الأوضاع الإنسانية والمعيشية صعبة في غزة (شاهد)

تاريخ النشر: 24th, February 2024 GMT

عرضت فضائية “ العربية” تقريرا تلفزيونيا يكشف الأوضاع المعيشية الصعبة التي تواجه سكان قطاع غزة بسبب العدوان الإسرائيلي المستمر.

 

الاحتلال يطلق النار تجاه رعاة الأغنام في الخليل والصافرات تدوي غلاف غزة الهباش: ما يحدث في غزة مذبحة ومأساة إنسانية يشهد عليها العالم

وقال التقرير إن  الجوع يفتك بشكان غزة  حيث يصطف الأهالي ساعات من أجل الحصول على طعام شحيح يسد رمقهم ، مشيرا إلى  أن حوالي نصف مليون مواطن في شمال قطاع غزة يواجهون مجاعة حقيقية.

 

وأوضح التقرير أن  المرض والمجاعة والقصف مثلث يحيط بسكان غزة في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على القطاع .

 

وفي سياق متصل، قالت مصادر فلسطينية، إن قوات الاحتلال أطلقت النار صباح اليوم تجاه رعاة الأغنام في قرية جنبا بمسافر يطا بالخليل.

 

وأضافت، تجددت الاشتباكات والإنفجارات العنيفة في حي الزيتون شرق مدينة غزة، وانطلقت صفارات الإنذار في كيبوتس ناحل عوز بغلاف غزّة.

 

وأعلنت سرايا القدس عبر حسابها: قصفنا تجمعات لآليات وجنود العدو الصهيوني في حي الزيتون بعدد من قذائف الهاون.

 

وفي وقت سابق، أكد القيادي في حركة فتح منير الجاغوب أن الفلسطينيين هم من سيحكمون قطاع غزة وغير ذلك سيكون احتلالا إسرائيليا.

 

وشدد الجاغوب  في مداخلة لقناة العربية الحدث الإخبارية - على ضرورة انسحاب قوات الاحتلال من القطاع ومن الضفة الغربية والقدس وإيقاف العدوان الإسرائيلي الشامل على الشعب الفلسطيني والذي استهدف كل مقدرات الدولة الفلسطينية.

 

وقال "إن الحديث عن ما بعد الحرب أصبح مهما الآن لأن قطاع غزة سيعاني من فراغ أمني وسياسي كبير، والسلطة الفلسطينية تنظر إلى قطاع غزة وهو بهذه الحالة السيئة والذي أصبح مكانا غير صالح للحياة" ، منوها بأن جزءا من البرنامج السياسي لمنظمة التحرير أن غزة والقدس والضفة هي جزء من الدولة الفلسطينية ولا يمكن التخلي عن هذه المسئوليات.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سكان قطاع غزة قطاع غزة العدوان الإسرائيلى إسرائيل شمال قطاع غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يرتكب 3 مجازر خلال 24 ساعة

#سواليف

أفادت وزارة الصحة في قطاع #غزة اليوم الخميس، بأن القوات الإسرائيلية ارتكبت 3 #مجازر ضد العائلات خلال الساعات الـ24 الماضية، مشيرة إلى أن عدد ضحايا الحرب منذ 7 أكتوبر بلغ 39175.

وقالت الوزارة في التقرير الإحصائي اليومي لعدد ” #الشهداء و #الجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم الـ293 على قطاع غزة” إن “الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع #غزة وصل منها للمستشفيات 30 شهيدا و146 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية”.

في هذا السياق، أفاد مراسلنا الخميس، بمقتل علي سليمان النجار وزوجته ورود النجار ونجليهما حسن علي النجار والطفلة النازحة ماسة ياسين في قصف استهدف منزلا في منطقة قيزان النجار.

مقالات ذات صلة 30 منظمة حقوقية أمريكية تطالب بايدن بالتحقيق في حملة سرية إسرائيلية تستهدف مؤيدي غزة 2024/07/25

وبذلك، ارتفعت “حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 39175 شهيدا و90403 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي”، وفق ما أوردت وزارة الصحة في غزة.

وأكدت الوزارة أن “عددا كبيرا من الضحايا لا يزال تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم”

مقالات مشابهة

  • وزيرة خارجية فلسطين: ننتهج مسارا يستهدف محاسبة الاحتلال الإسرائيلي
  • نقل 21 شهيدا إلى مجمع ناصر الطبي إثر العدوان الإسرائيلي
  • ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 39175 شهيدا
  • الاحتلال يرتكب 3 مجازر خلال 24 ساعة
  • ارتفاع عدد شهداء العدوان على قطاع غزة إلى 39.175 شهيدًا
  • صحة غزة …. استشهاد 39175 فلسطينيا في العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ 7 أكتوبر
  • 48 ساعة من العدوان المتواصل شرقي خانيونس.. تفاصيل
  • المستشار الألماني: لم نتخذ قرارا بوقف تزويد إسرائيل بالأسلحة
  • ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 39.145 شهيداً
  • 39145 شهيدا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة