بوابة الوفد:
2024-04-13@16:02:57 GMT

الداخلية تنفذ 87 ألف حكم قضائي خلال يوم

تاريخ النشر: 24th, February 2024 GMT

شنت أجهزة وزارة الداخلية بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية حملة أمنية مكبرة ؛ لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية.


أسفرت الحملات خلال24 ساعة عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية:- فى مجال تنفيذ الأحكام تنفيذ (87084) حكم قضائى متنوع ، وذلك على النحو التالى: (346) حكم جناية.

(27284) حكم حبس جزئى.(4553) حكم حبس مستأنف.(43877) حكم غرامة.(11024) مخالفة.

وفي واقعة أخرى شنت أجهزة وزارة الداخلية بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية حملات أمنية مكبرة؛ لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية وحماية المواطنين.


ضبط التشكيلات العصابية

وأسفرت  الحملات خلال 24 ساعة عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية:-  فى مجال ضبط التشكيلات العصابية: ضبط (2) تشكيل عصابى ضما (7) متهمين ارتكبوا 12 حوادث متنوعة.

 

وفي وقت مسبق تم ضبط بحوزته 6 كيلو من مخدر الشابو، وبندقية و2 خزينة و35 طلقة، وبندقية خرطوش و4 طلقات من ذات العيار و2  طبنجة و2 خزينة و5 طلقات من ذات العيار.

 

وكانت الأجهزة الأمنية بسوهاج ؛ قد تلقت بلاغا من مساعد المنطقة الجنوبية لـ مكافحة المخدرات تفيد بقيام مسجل خطر بجلب كمية من المخدرات والأسلحة، تمهيدا لترويجها وبيعها

 

على الفور تم تشكيل فريق بحث بالاشتراك مع ضباط إدارة البحث الجنائي وتم استهدافه وحال شعوره بالقوات قام بمبادرتهم بإطلاق الأعيرة النارية، مما حدا بالقوات إلى مبادلته إطلاق النار حتى تم إسكات مصدر إطلاق النيران، وعثر على المتحرى عنه جثة هامدة بحوزته 6 كيلو من مخدر الشابو وبندقية و2 خزينة و35 طلقة، وبندقية خرطوش و4 طلقات خرطوش، وطبنجة و2 خزينة و5 طلقات وذلك بمسكنه، وتم ضبط مبلغ مالى 245000 جنيه وهاتف محمول وميزان حساس ودراجة بدون لوحات.

 

وتم التحفظ على الأسلحة والذخائر المضبوطة والمواد المخدرة المعثور عليها وتم نقل الجثة لمشرحة جرجا العام، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم تمهيدا للعرض على النيابة العامة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أجهزة وزارة الداخلية الخارجين على القانون الأسلحة النارية والبيضاء أعمال البلطجة

إقرأ أيضاً:

احتفالًا بعيد الفطر.. الداخلية تواصل توزيع الكحك على المواطنين في الشوارع

واصلت كافة قطاعات وزارة الداخلية ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية، رفع درجة الاستعداد القصوى، ومتابعة تنفيذ الخطط والإجراءات الأمنية للحفاظ على النظام وتحقيق الإنضباط لحماية وتأمين احتفالات المواطنين بعيد الفطر المبارك.

كما واصلت تكثيف نشر الخدمات والدوريات الأمنية والمرورية على كافة المحاور والطرق الرئيسية داخل المدن مع وضع إرتكازات أمنية بمشاركة عناصر من الشرطة النسائية أمام المنشآت الهامة والحيوية والحدائق العامة والمتنزهات ودور العرض السينمائي والتي تعد مقصداً رئيسياً للمواطنين خلال أيام العيد للإستمتاع بأجواء وفرحة عيد الفطر المبارك، فضلاً عن الإنتشار الأمني بمحطات مترو الأنفاق والسكك الحديدية، ونشر الخدمات الأمنية بطول مجرى نهر النيل ومتابعة إلتزام المراكب والعائمات النيلية بضوابط وعوامل الأمن والسلامة.

وفي سياقٍ متصل شاركت الوزارة المواطنين الإحتفال بالعيد من خلال فرق من موسيقات الشرطة بعزف مقطوعات موسيقية متنوعة في العديد من الحدائق والمتنزهات العامة التي تفاعل معها المواطنين.

كما قامت الوزارة بلفتة إنسانية من منطلق مسؤليتها الإجتماعية والإنسانية من خلال توجيه مأموريات لعدد من المستشفيات قام خلالها رجال الشرطة بتوزيع عبوات كحك العيد على المرضى الذين يتلقون العلاج وقد أعربوا عن سعادتهم وشكرهم لوزارة الداخلية على تلك اللفتة الإنسانية.

ومن جانبها تؤكد أجهزة وزارة الداخلية على مواصلة جهود توفير مناخ آمن لإحتفالات المواطنين بعيد الفطر المبارك أعاده الله علينا بالأمن والأمان والرخاء والإستقرار.

اقرأ أيضاًقرار جديد من النيابة ضد المتهمين بانتحال صفة رجال شرطة وخطف تاجر فى النزهة

«كانوا بينتقموا منه».. القبض على متهمين بإضرام النيران داخل مسكن عامل بالواحات

مصرع شاب صعقا بالكهرباء في إحدى القرى السياحية بالفيوم

مقالات مشابهة

  • الداخلية: ضبط 9371 قرصا مخدرا خلال يومين
  • احتفالًا بعيد الفطر.. الداخلية تواصل توزيع الكحك على المواطنين في الشوارع
  • شاهد.. الداخلية تواصل تأمين احتفالات العيد
  • «الداخلية» تواصل تأمين احتفالات المواطنين بعيد الفطر المبارك
  • جهود قطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلية خلال 24 ساعة
  • الداخلية تكشف ملابسات مصرع أحد الأشخاص بأسيوط
  • «الداخلية»: ضبط 196 قضية مخدرات وتنفيذ 50 ألف حكم قضائي في 24 ساعة
  • إصابة عاملين بطلق نارى إثر مشاجرة بسبب خلافات الجيرة بسوهاج
  • الداخلية تكشف لغز سرقة خزينة مالك مطعم بـ الشيخ زايد في الجيزة
  • خلال 24 ساعة.. سحب 1111 رخصة وتحرير 312 مخالفة لعدم ارتداء الخوذة