افتتح محافظ الجيزة أحمد راشد، اليوم السبت، معرض "أهلًا رمضان" الرئيسي على أرض الشركة الشرقية بشارع ترعة الزمر بحي العمرانية علي مساحة 2000 م2، لعرض السلع والمواد الغذائية واللحوم والدواجن بأسعار مخفضة، والذي تقيمه المحافظة بالتعاون مع الغرفة التجارية ومديرية التموين لتوفير احتياجات المواطنين بالتزامن مع قرب حلول شهر رمضان المبارك.

وأكد المحافظ - خلال الافتتاح - أن المعرض يأتي في إطار سلسلة المعارض التي سيتم افتتاحها خلال الأيام القادمة، وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتكليفات رئيس مجلس الوزراء بإطلاق مبادرات تهدف إلى توفير السلع الأساسية والاستراتيجية بأسعار مخفضة وبجودة عالية للتخفيف عن كاهل المواطنين استعدادًا لشهر رمضان المبارك.

وأوضح أن المعرض يضم 110 باكيات لعرض السلع الأساسية والاستراتيجية التي تقل في أسعارها عن مثيلاتها خارج المعرض بنسبة تخفيضات تتراوح ما بين 15% إلى 25%، مشيدًا بالدور الفعال والكبير للجهات والشركات المشاركة بتلك المبادرة، والتي قامت بعرض كافة السلع الأساسية من: الأرز والزيت والسكر والدقيق والمكرونة والألبان بمنتجاتها واللحوم والدواجن والفاكهة والخضراوات، بجودة عالية وأسعار مخفضة تناسب جميع الفئات.

ونوه بأن الفترة المقبلة ستشهد افتتاح عدد من المعارض بأحياء ومدن ومراكز المحافظة، بمشاركة العديد من الشركات والعارضين لكافة المنتجات والسلع الغذائية ومستلزمات شهر رمضان، مبينا أنها تستهدف تغطية قطاعات واسعة بمحافظة الجيزة، خاصة بالأماكن ذات الكثافة السكانية العالية، ونظرا للإقبال الكبير من المواطنين على تلك المنافذ والمعارض التي تقيمها المحافظة.

وعقب الافتتاح، تفقد المحافظ باكيات العارضين، موجها جميع المسؤولين المعنيين بأجهزة المحافظة بالمرور الدوري للتأكد من التزام العارضين بنسب التخفيضات، وقوائم الأسعار المعلنة، ومتابعة حركة البيع والشراء داخل المعرض، والتأكد من توافر السلع المختلفة.

واستمع المحافظ إلى آراء المواطنين المترددين على المعرض للتأكد من مدى رضاهم عن الأسعار ونوعية وجودة السلع المتوافرة، مشيرا إلى إتاحة 700 منفذ ثابت ومتحرك يغطي كافة قطاعات المحافظة لعرض المواد الغذائية بأسعار مناسبة بالتعاون مع الجهات المعنية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أهلا رمضان محافظ الجيزة محافظة الجيزة معارض اهلا رمضان

إقرأ أيضاً:

محافظ بورسعيد: غرفة عمليات المحافظة لم تتلق أي شكاوى خلال اليوم الأول لعيد الفطر المبارك

أعلن اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، أن غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة وغرف العمليات الفرعية في الأحياء ومدينة بورفؤاد ومديريات الخدمات، لم تتلقَ أي إخطارات أو شكاوى خلال أول أيام عيد الفطر المبارك.

وأوضح محافظ بورسعيد أن غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة تعمل على مدار 24 ساعة لتلقي بلاغات وشكاوى المواطنين خلال عطلة عيد الفطر، مع الجاهزية التامة لكافة الأجهزة التنفيذية، للتعامل مع أي بلاغات أو شكاوى ترد من المواطنين خلال عيد الفطر.

وأشار المحافظ إلى أن الشواطىء والمتنزهات والحدائق والقرى السياحية والأسواق تستقبل المواطنين والزائرين من المحافظات الأخرى للاستمتاع بإجازة عيد الفطر المبارك، وذلك بعد الاستعدادات التي اتخذتها محافظة بورسعيد، لتوفير المناخ المناسب والآمن للمواطنين خلال عيد الفطر المبارك.

وأكد اللواء عادل الغضبان، أن وجه بالتواجد الدائم للقيادات التنفيذية على مستوي المحافظة التي يرتبط عملها بتقديم خدمات للمواطنين، وأن كافة الخدمات تسير بصورة منتظمة، مع انتظام عمل المخابز و منافذ السلع الغذائية، و بتكثيف حملات النظافة في جميع الشوارع والميادين ورفع كفاءة الحدائق على أعلى مستوى، وتقسيم العمل الى ورديات وزيادة أعداد العمال، لتحقيق الشكل الجمالي والحضاري خلال العيد

كما أكد المحافظ على جاهزية المستشفيات والمراكز والوحدات الصحية ومرفق الإسعاف، ورفع درجة الاستعداد القصوى في المستشفيات والإسعاف خلال العيد، و تكثيف الحملات المرورية علي الطرق العامة وفي الميادين لتحقيق أقصي سيولة مرورية بالشوارع والميادين بنطاق المحافظة، وإلتزام شركات النقل الجماعي بين المحافظات وإدارة مواقف بورسعيد وإدارة النقل الداخلي بالمحافظة ومرفق المعديات باتخاذ كافة الإجراءات لضمان تيسير تنقلات المواطنين على مدار اليوم.

مقالات مشابهة

  • محافظ كفر الشيخ: تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والمحال التجارية
  • سلع بتخفيضات كبيرة.. هدية من الداخلية للمواطنين بالعيد
  • محافظ القاهرة: اتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفير السلع الغذائية للمواطنين خلال العيد
  • أرقام الخطوط الساخنة وغرف العمليات والشكاوى والطوارئ بكل مراكز الوادي الجديد
  • نسبة الإشغال بالفنادق والقرى السياحية في بورسعيد تصل لـ100%
  • تحرير 150 مخالفة خلال حملات تموينية مكثفة على الأسواق بأسيوط
  • محافظ كفر الشيخ يتابع سير العمل بالمستشفيات خلال إجازة عيد الفطر
  • محافظ القاهرة: لم نتلق أي شكاوى من نقص الخدمات في أول وثاني أيام العيد
  • محافظ بورسعيد: لم نتلق شكاوى خلال أول أيام العيد
  • محافظ بورسعيد: غرفة عمليات المحافظة لم تتلق أي شكاوى خلال اليوم الأول لعيد الفطر المبارك