وقّع خالد البلشى نقيب الصحفيين، والأستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى أول أمس الخميس الموافق 21 فبراير 2024م، بروتوكول تعاون بين النقابة، والأكاديمية بفندق سينت ريجيس الماسة بالعاصمة الإدارية، جاء الاتفاق بمبادرة من كلية اللغة والإعلام بمصر الجديدة، وبإشراف من الدكتور محمد محمد النشار عميد الكلية.

ويشتمل البروتوكول على التعاون فى مجالات الدراسات العليا والتدريب، ويمنح أعضاء نقابة الصحفيين خصمًا يتراوح بين 25% على الرسوم الدراسية لبرامج الدراسات العليا، حال تقدم 5 دارسين ترتفع لــ 35% فى حال تقدم أكثر من 20 دارسًا.

كما توفر الأكاديمية جميع الاختبارات الخاصة باجتياز التويفل، والتحول الرقمى لأعضاء النقابة بمصروفات مناسبة.

كما يقوم الطرفان بتبادل الأساتذة والخبراء للتدريس، والتدريب فى برامج الدراسات العليا والتدريب.

ويسمح البروتوكول للأكاديمية بالاستفادة من إمكانات مركز التدريب وفقًا للشروط، التى يتفق عليها.

تأتي هذه الخطوة تأكيدًا على أهمية التعاون المشترك بين النقابة، والأكاديمية العربية باعتبارها واحدة من أهم المؤسسات العلمية الإعلامية فى تعزيز البحث العلمى، ونقل المعرفة بشكل فعال.

وقد اتفق الطرفان على استكشاف مجالات التعاون المستقبلى، بما فى ذلك تبادل المعلومات والخبرات، وتنظيم ورش عمل مشتركة، وإطلاق مبادرات تثقيفية فى مجالات متعددة.

وأعرب الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية عن سعادته بهذا التعاون، الذى يعد بمثابة خطوة هامة، وإيجابية نحو بناء جسور التواصل والتفاهم، وتعزيز الروابط الثقافية بين الأكاديمية ونقابة الصحفيين.

‏وحضر التوقيع الدكتور محمد النشار عميد كلية اللغة والإعلام بمصر الجديدة، وكذلك محمد الجارحي عضو مجلس النقابة، والدكتورة هبة نايف وكيل كلية اللغة والإعلام لشؤون التعليم، والدكتورة نيفال نبيل مساعد العميد للشؤون الثقافية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأکادیمیة العربیة

إقرأ أيضاً:

عاجل| نقيب الصحفيين يكشف موقفه من خوض غمار سباق الانتخابات المقبلة (فيديو)

رد الكاتب الصحفي خالد البلشي، نقيب الصحفيين، على تساؤل بشأن إمكانية خوض السباق الانتخابي في انتخابات النقابة المقبلة، قائلًا "بالنسبة لإمكانية تكرار التجربة خليها لوقتها، التجربة صعبة، أنا تعبت".

البلشي بعد رعاية المتحدة لحفل جوائز الصحافة المصرية: "تعرضت لانتقاد من حملتي الانتخابية" خالد البلشي: لن يتم إقرار تعديلات قانون نقابة الصحفيين إلا بقرار من الجمعية العمومية مجتمعة التفرغ للنقابة

وقال "البلشي" خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق ببرنامج "نظرة" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الخميس، إن عمله كنقيب يستمر لساعات طويلة.

وأضاف "أخدت عهد على نفسي بالتفرغ للعمل النقابة، عملي يستمر من 10 صباحا حتى السادسة، والعهد الثاني أن أعبر عن جميع الصحفيين واختلافاتهم حتى لو أغضبت القريبين مني".

ملف الحبس الاحتياطي

وبشان ملف الحبس الاحتياطي، نوه خالد البلشي بأنه تم التقدم بقائمة تضم الزملاء المحبوسين للحوار الوطني، وتم الإفراج عن بعضهم خلال الفترة الماضية.

وأردف "لا يجوز الحبس الاحتياطي أو الحبس في قضايا النشر، وسيتم رفع تلك التوصيات للحوار الوطني خلال الجلسات المقبلة".

دعم القضية الفلسطينية 

وأعلن أن النقابة حاملة لواء الدفاع عن القضية الفلسطيني وتم تنظيم الوقفة الأولى لما جرى تجاه الفلسطينيين بمستشفى المعمداني.

وشدد البلشي على أن نقابة الصحفيين شهدت جميع الفعاليات الخاصة بالقضية الفلسطينية، زيادة على الشراكة مع نقابة الصحفيين الفلسطينيين، مع مساعدة بعض الزملاء من المهنة في مسارات عدة.

مقالات مشابهة

  • عاجل| نقيب الصحفيين يكشف موقفه من خوض غمار سباق الانتخابات المقبلة (فيديو)
  • صندوق طوارئ لدعم الصحفيين السودانيين المتضررين من الحرب
  • اتفاقية تعاون بين الشبكة العربية للإبداع والابتكار وجامعة جدارا
  • الأكاديمية العربية للعلوم تحتفل بتسليم شهادات 9001 ISO لسنة 2015
  • هيئة قناة السويس تشهد توقيع بروتوكول تعاون لتسهيلات بيع الوحدات السكنية
  • رئيس جامعة القناة يشهد توقيع 14 بروتوكول تعاون مع أصحاب الأعمال بالمحافظة
  • الأكاديمية العربية تحتفل بتخريج دفعة من برنامج الدبلوم المهني في إعتماد إدارة المنشآت الصحية
  • وزير التعليم العالي يشهد مراسم بروتوكول بين جامعتي الدلتا وبليموث
  • بروتوكول تعاون بين جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا وجامعة بليموث بالمملكة المتحدة
  • برتوكول تعاون بين جامعتي «الدلتا للعلوم والتكنولوجيا» و «بليموث» بالمملكة المتحدة