#سواليف

أوصت لجنة إدارة صندوق إسكان الصحفيين، مجلس نقابة الصحفيين بإجراء تعديلات على نظام صندوق الإسكان لغايات عرضها في الاجتماع المقبل للهيئة العامة للنقابة.

واطلعت اللجنة برئاسة الزميل عوني الداوود وبمشاركة مقررة اللجنة الزميلة شذى عساف، وعدد من أعضاء مجلس النقابة وأعضاء من الهيئة العامة للصندوق، والمستشار القانوني للنقابة محمود قطيشات، على المراحل التي مر بها الصندوق والتحديات التي يواجهها، واستعرضت عددا من الفرص المتاحة لتحقيق أهداف الصندوق وأهميته الاستثمارية.

وقالت النقابة في بيان اليوم السبت، إنه جرى التوافق على ضرورة إجراء تعديلات على النظام بما يتيح المجال لأي عضو راغب بالانسحاب من الاشتراك بالصندوق في أي وقت دون خصم مدة الـ6 أشهر، وإلغاء غرامات التأخير.

مقالات ذات صلة تنقلات وتعيينات لمدراء بالأمن العام تشمل عمداء وعقداء / أسماء 2024/02/24

كما تم التوافق على أهمية الإبقاء على الصندوق نظرا للمنافع التي يقدمها للأعضاء، مع إجراء التعديلات اللازمة لتطوير النظام الذي مضى عليه أكثر من 20 عاما، وبما يحقق مزيدا من المنافع لأعضائه.(بترا)

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف

إقرأ أيضاً:

صندوق مكافحة الإدمان يعلن فتح باب التطوع لشباب الجامعات والخريجين 

أعلن صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، برئاسة الدكتورة مايا مرسى وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة الصندوق، فتح باب التطوع لشباب الجامعات والخريجين لدى الصندوق، ويستمر التقديم حتى 5 أغسطس 2024، حيث يجري تدريب الشباب المتطوعين لدى الصندوق على المحتوى المعرفي لقضية الإدمان وتعاطي المخدرات وأنواعها وتأثيراتها، ومسببات الإدمان والوقوع فيها وكيفية الوقاية منها، وذلك من خلال اختيار أفضل الكوادر من خلال مقابلات شخصية بكل محافظة.

الملتقيات الشبابية المحلية والدولية

وأكد الصندوق، أنه يجري تأهيل هؤلاء الشباب لتمثيل الصندوق في الملتقيات الشبابية المحلية والدولية، إلى جانب تنفيذ العديد من البرامج والأنشطة المختلفة في مجال التوعية بأضرار تعاطي المخدرات بهدف رفع الوعي لدى الفئات المختلفة بخطورة الإدمان.

ونوه إلى أنه يحرص على الارتقاء بدور الشباب في منظومة العمل التطوعي بأبعادها المختلفة وبناء قدراتهم لتمكينهم من المشاركة الفاعلة في القضايا التنموية لاسيما البرامج التوعوية لمكافحة تعاطي المخدرات، موضحا أنه من ضمن المهام الوظيفية للشباب المتطوعين لدى الصندوق والبالغ عددهم حتى الآن نحو 33 ألف متطوع على مستوى محافظات الجمهورية، للمشاركة في إعداد الخطط والاستراتيجيات للوقاية من تعاطي المخدرات.

الوقوع في براثن الإدمان

ويشارك المتطوعون في تنفيذ الأنشطة التوعوية لحماية الشباب من الوقوع في براثن الإدمان، وأيضا المشاركة المستمرة بكافة الفعاليات القومية والعالمية ومنتدى الشباب الدولي للوقاية من المخدرات الذي يعقد سنويا بمقر مكتب الأمم المتحدة المعنى بالمخدرات والجريمة بفيينا.

من جهته، أوضح الدكتور عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة الإدمان حرص الصندوق على استثمار طاقات الشباب الإيجابية وإعداد برامج تدريبية تؤهلهم كقيادات للعمل التطوعي، بجانب العمل على زيادة قدراتهم المعرفية والمهارية في مجال خفض الطلب على المخدرات، لافتا الى تقدم 2715 شابا وفتاة للانضمام لرابطة متطوعي الصندوق خلال أول أسبوع من فتح باب التطوع، وأن غالبية المتقدمين من طلاب الجامعات المختلفة بنسبة 60%، والخريجين 31% وطلاب الدراسات العليا 9%، كما أن نسبة الفتيات المتقدمات للتطوع تصل إلى 60%؜.

وعقب انتهاء فترة تلقى طلبات الراغبين في التطوع ستعقد مقابلات لهم واختيار من يجتاز اختبارات التطوع ممن لديهم القدرة على التواصل والعمل الجماعي وأيضًا الميداني ومن لديهم المواهب المختلفة لاستثمارها في تنفيذ برامج التوعية  ويمكن التقدم للانضمام لرابطة متطوعي الصندوق من خلال‏http://drugcontrol.org.eg/VolunterHomes/Details/10

مقالات مشابهة

  • أمين صندوق البيطريين: النقابة استردت أرض أكتوبر وتم شراء سندات بـ 15 مليون جنيه
  • 5 اختصاصات لـ "مجلس أمناء" صندوق مواجهة الطوارئ الطبية (تعرف عليها)
  • أمين صندوق “البيطريين”: النقابة استردت أرض أكتوبر واشترت سندات بـ15 مليون جنيه
  • صندوق تنمية المهارات يختتم دورة تدريب المدربين TOT
  • خالد البلشي: لن يتم إقرار تعديلات قانون نقابة الصحفيين إلا بقرار من الجمعية العمومية مجتمعة
  • رابطة النقاد الرياضيين تؤيد الزميل خالد حسين في انتخابات «تكافل الصحفيين»
  • صندوق طوارئ لدعم الصحفيين السودانيين المتضررين من الحرب
  • صندوق مكافحة الإدمان يعلن فتح باب التطوع لشباب الجامعات والخريجين 
  • مدبولي يكشف حقيقة فرض صندوق النقد الدولي إجراءات معينة على مصر
  • صندوق تنمية المهارات يختتم برنامج تدريبي في إدارة المخاطر واتخاذ القرار