الجديد برس:

اندلع حريق في مصنع للمبيدات الحشرية في حي النهضة بالعاصمة صنعاء، بعد أن استهدفته ثلاث غارات من قبل طائرات التحالف الأمريكي البريطاني.

وأفادت مصادر محلية في العاصمة صنعاء، بأن القصف تسبب في حدوث أضرار كبيرة في المنازل المجاورة للمصنع، حيث تكسرت النوافذ والأبواب، وتم تسجيل إصابات بين المدنيين.

وفقاً للمصادر، تعرض المصنع للاستهداف المباشر من قبل الطيران الأمريكي البريطاني في وقت متأخر من مساء السبت، مما أدى إلى اندلاع الحريق.

وبثت قناة “المسيرة” التابعة لحركة أنصار الله، مشاهد من استهداف الطيران الأمريكي البريطاني مصنع المبيدات الحشرية “فليت” في حي النهضة بمديرية الثورة وتضرر المنازل المجاورة للمصنع.

وكان الطيران الأمريكي البريطاني شن في وقت متأخر مساء السبت سلسلة غارات على العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمنية.

وبحسب وكالة “سبأ” التابعة لحكومة صنعاء، شن الطيران الأمريكي البريطاني ثلاث غارات على مصنع للمبيدات الحشرية في حي النهضة بمديرية الثورة، واستهدف بست غارات منطقة عطان، وبثلاث منطقة النهدين بالعاصمة صنعاء.

وأضافت أن “العدوان الأمريكي البريطاني شن غارتين على جبل عرام في همدان، وثلاث غارات على منطقة صرف في بني حشيش بمحافظة صنعاء”.

كما استهدف بغارتين شبكة الاتصالات في منطقة قراضة بمديرية حيفان، وبغارة شبكة الاتصالات في منطقة شمير بمديرية مقبنة في محافظة تعز. وفي محافظة حجة، استهدف الطيران الأمريكي البريطاني بغارتين مزارع الجر في مديرية عبس.

#فيديو | مشاهد من استهداف العدوان الأمريكي البريطاني مصنع مبيدات حشرية بحي النهضة في مديرية الثورة بأمانة العاصمة صنعاء وتضرر المنازل المجاورة للمصنع pic.twitter.com/nZtUjC3aN5

— شبكة الفرقان – Network Al-Furqan (@alforgannet) February 24, 2024

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/02/ععععععع.mp4 https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/02/شاهد-احتراق-مخزن-للمواد-الغذائية-تابع-لأحد-التجار-في-منطقة-حي-صوفان.mp4

مشاهد من استهداف العدوان الأمريكي البريطاني مصنع مبيدات حشرية قبل قليل بحي النهضة في مديرية الثورة بأمانة العاصمة #صنعاء وتضرر المنازل المجاورة للمصنع.

تحالف امريكا وبريطانيا وبدعم من أستراليا والبحرين وكندا والدنمارك وهولندا ونيوزيلندا.
هؤلا كلهم تحالفوا لقصف هذا الهدف ???? pic.twitter.com/sFsaPz3ajF

— ُM – َNabِeelّ ???????? (@M_Yemen_2731) February 24, 2024

 

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/02/تكسير-الزجاج-قصف-صنعاء.mp4

#عاجل | العدوان الأمريكي البريطاني استهدف حي النهضة المدني شمال العاصمة صنعاء https://t.co/RpltJgBr4J

— احمد فوزي – Ahmed Faozi (@AFYemeni) February 24, 2024

صور من تضرر المنازل المجاورة لمصنع المبيدات الحشرية بحي النهضة الذي تم استهدافه من قبل الطيران الأمريكي البريطاني في العاصمة صنعاء ..#اليمن_ينتصر_لفلسطين#Yemeni pic.twitter.com/wi2gvsDKZm

— ابراهيم حسن الوريث (@ibrahim_alwaree) February 25, 2024

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: الطیران الأمریکی البریطانی العدوان الأمریکی البریطانی العاصمة صنعاء

إقرأ أيضاً:

الحوثيون يعلنون عن غارات جديدة استهدفت مطار الحديدة

قالت وسائل إعلام تابعة لجماعة الحوثي، إن الطيران الأمريكي البريطاني استهدف مطار الحديدة اليمني بعدة غارات جوية، في وقت متأخر من مساء الجمعة.

 

وذكرت وكالة سبأ الحوثية، أن "طيران العدوان الأمريكي البريطاني شن 4 غارات على مطار الحديدة الدولي" دون ذكر مزيدا من التفاصيل.

 

وتأتي هذه الغارات بعد ساعات من غارات استهدفت مواقع للحوثيين بجزيرة كمران التابعة لمحافظة الحديدة.

 

ويقع مطار الحديدة جنوب المحافظة المطلة على الساحل الغربي لليمن، ويضم مدرجا طوله 3 كيلومترات، وقبل الحرب (بين الحكومة والحوثيين قبل 9 سنوات) كان المطار يقدم خدمات للرحلات الداخلية والدولية، لكنه متوقف حاليًا بسبب تداعيات الصراع.

 

و"تضامنا مع قطاع غزة" الذي يواجه حربا إسرائيلية مدمرة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي بدعم أمريكي، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر.

 


مقالات مشابهة

  • الحوثيون يعلنون عن غارات جديدة استهدفت مطار الحديدة
  • غارات أمريكية بريطانية تستهدف مطار الحديدة الدولي
  • طيران العدوان الأمريكي البريطاني يشن أربع غارات على مطار الحديدة
  • «القاهرة الإخبارية»: 3 غارات أمريكية بريطانية تستهدف مطار الحديدة غربي اليمن
  • طيران العدوان الأمريكي البريطاني يستهدف مطار الحديدة
  • غارات أمريكية بريطانية تستهدف جزيرة كمران
  • 4 غارات أمريكية بريطانية تستهدف جزيرة كمران بالحديدة
  • وسائل إعلام حوثية: غارات أمريكية بريطانية تستهدف جزيرة كمران بالحديدة
  • طيران العدوان الأمريكي البريطاني يشن غارات على مطار الحديدة
  • العدوان الأمريكي البريطاني يشن سلسلة غارات على الحديدة