الجديد برس:

اندلع حريق في مصنع للمبيدات الحشرية في حي النهضة بالعاصمة صنعاء، بعد أن استهدفته ثلاث غارات من قبل طائرات التحالف الأمريكي البريطاني.

وأفادت مصادر محلية في العاصمة صنعاء، بأن القصف تسبب في حدوث أضرار كبيرة في المنازل المجاورة للمصنع، حيث تكسرت النوافذ والأبواب، وتم تسجيل إصابات بين المدنيين.

وفقاً للمصادر، تعرض المصنع للاستهداف المباشر من قبل الطيران الأمريكي البريطاني في وقت متأخر من مساء السبت، مما أدى إلى اندلاع الحريق.

وبثت قناة “المسيرة” التابعة لحركة أنصار الله، مشاهد من استهداف الطيران الأمريكي البريطاني مصنع المبيدات الحشرية “فليت” في حي النهضة بمديرية الثورة وتضرر المنازل المجاورة للمصنع.

وكان الطيران الأمريكي البريطاني شن في وقت متأخر مساء السبت سلسلة غارات على العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمنية.

وبحسب وكالة “سبأ” التابعة لحكومة صنعاء، شن الطيران الأمريكي البريطاني ثلاث غارات على مصنع للمبيدات الحشرية في حي النهضة بمديرية الثورة، واستهدف بست غارات منطقة عطان، وبثلاث منطقة النهدين بالعاصمة صنعاء.

وأضافت أن “العدوان الأمريكي البريطاني شن غارتين على جبل عرام في همدان، وثلاث غارات على منطقة صرف في بني حشيش بمحافظة صنعاء”.

كما استهدف بغارتين شبكة الاتصالات في منطقة قراضة بمديرية حيفان، وبغارة شبكة الاتصالات في منطقة شمير بمديرية مقبنة في محافظة تعز. وفي محافظة حجة، استهدف الطيران الأمريكي البريطاني بغارتين مزارع الجر في مديرية عبس.

#فيديو | مشاهد من استهداف العدوان الأمريكي البريطاني مصنع مبيدات حشرية بحي النهضة في مديرية الثورة بأمانة العاصمة صنعاء وتضرر المنازل المجاورة للمصنع pic.twitter.com/nZtUjC3aN5

— شبكة الفرقان – Network Al-Furqan (@alforgannet) February 24, 2024

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/02/ععععععع.mp4 https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/02/شاهد-احتراق-مخزن-للمواد-الغذائية-تابع-لأحد-التجار-في-منطقة-حي-صوفان.mp4

مشاهد من استهداف العدوان الأمريكي البريطاني مصنع مبيدات حشرية قبل قليل بحي النهضة في مديرية الثورة بأمانة العاصمة #صنعاء وتضرر المنازل المجاورة للمصنع.

تحالف امريكا وبريطانيا وبدعم من أستراليا والبحرين وكندا والدنمارك وهولندا ونيوزيلندا.
هؤلا كلهم تحالفوا لقصف هذا الهدف ???? pic.twitter.com/sFsaPz3ajF

— ُM – َNabِeelّ ???????? (@M_Yemen_2731) February 24, 2024

 

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/02/تكسير-الزجاج-قصف-صنعاء.mp4

#عاجل | العدوان الأمريكي البريطاني استهدف حي النهضة المدني شمال العاصمة صنعاء https://t.co/RpltJgBr4J

— احمد فوزي – Ahmed Faozi (@AFYemeni) February 24, 2024

صور من تضرر المنازل المجاورة لمصنع المبيدات الحشرية بحي النهضة الذي تم استهدافه من قبل الطيران الأمريكي البريطاني في العاصمة صنعاء ..#اليمن_ينتصر_لفلسطين#Yemeni pic.twitter.com/wi2gvsDKZm

— ابراهيم حسن الوريث (@ibrahim_alwaree) February 25, 2024

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: الطیران الأمریکی البریطانی العدوان الأمریکی البریطانی العاصمة صنعاء

إقرأ أيضاً:

السيطرة على حريق مخزن كاوتش في الفيوم بعد انفجار أسطوانة بوتاجاز

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نشب حريق هائل بمخزن كاوتش مستعمل، بقرية السنباط بدائرة مركز الفيوم ،بمحافظة الفيوم، ما أسفر عن صعود كمية كبيرة من الدخان الأسود، نتيجة احتراق الكاوتش، تسبب في حالة من الذعر بين الأهالي، وانعدام الرؤية في الشوارع الجانبية، وتم تحرر محضر بالواقعة .

تعود تفاصيل الواقعة إلى تلقي اللواء ثروت المحلاوي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الفيوم، إخطارًا من شرطة النجدة يفيد ورود إشارة من أهالي بنشوب حريق هائل في مخزن كاوتش مستعمل بقرية السنباط بدائرة مركز شرطه الفيوم .

وانتقلت قوة أمنية، وسيارات الحماية المدنية، ورجال الإطفاء، وسيارات الإسعاف إلى مكان الحريق على الفور، وتبينّ اندلاع حريق هائل في مخزن كاوتش  بقرية السنباط، وذلك إثر انفجار أسطوانة بوتاجاز كان بها تسريب، حيث انفجرت فور قيام أحد الأشخاص بإلقاء سجائر مشتعله بداخل المخزن.

وتمكن رجال الإطفاء وقوات الحماية المدنية من السيطرة على النيران وإخمادها قبل أن تمتد للمنازل المجاورة للمخزن، وذلك دون وقوع خسائر في الأرواح البشرية أو إصابات، كما جرى تبريد مكان الحريق منعًا لإعادة اشتعال النيران مجددًا.

جرى تحرير المحضر اللازم، وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الحريق وظروفه وملابساته، وأخطرت الجهات المختصة التي تولت التحقيق.

مقالات مشابهة

  • ذاكرة العدوان 20 أبريل.. أكثر من 800 شهيد وجريح بقنبلة فراغية على عطان
  • سكان محليون بصنعاء: مليشيا الحوثي تقيم "حُسينيات" بشكل علني
  • أمطار رعدية غزيرة على العاصمة صنعاء وضواحيها واربع محافظات أخرى ( فيديو + صور)
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تستهدف عددا من المنازل في مخيم نور شمس
  • السيطرة على حريق مخزن كاوتش في الفيوم بعد انفجار أسطوانة بوتاجاز
  • إخماد حريق في فرن سياحي بسمنود
  • انهيارات وأضرار بالمنازل.. زلزال بقوة 5.6 يضرب شمالي تركيا (فيديو)
  • انهيارات وأضرار بالمنازل.. تفاصيل تخص زلزال تركيا
  • انهيارات وأضرار بالمنازل.. زلزال بقوة 5.6 يضرب شمالي تركيا
  • اندلاع حريق هائل داخل محلات تجارية بجوار محطة مترو حلوان