مسقط - الرؤية

نشرت المديرية العامة للأرصاد الجوية تنبيها بنشاط الرياح الجنوبية الشرقية (15-30) عقدة تتسبب بتصاعد الغبار والأتربة اليوم الأحد! وتستمر حتى ساعات المساء  
 ‏وتوضح الصور الجوية تدفق السحب العالية والمتوسطة على المحافظات الشمالية لسلطنة عمان مع فرص هطول أمطار متفرقة على محافظة مسندم وشمال الباطنة.

 وتشير التوقعات إلى تأثر أجواء السلطنة بأخدود من منخفض جوي ابتداءً من مساء اليوم وحتى يوم الثلاثاء 27 فبراير؛ حيث من المتوقع تشكل وتدفق السحب وهطول أمطار متفرقة قد تكون رعدية أحيانا على محافظة مسندم والمناطق الساحلية لبحر عُمان وأجزاء من جبال الحجر.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

صور.. مقاتلات روسية وصينية تجري دورية قرب حدود أميركا

أجرت قاذفات استراتيجية روسية وصينية دورية مشتركة فوق أقصى الشرق الروسي وبحر "بيرينغ" قرب ولاية آلاسكا الأميركية، في ما وصفته واشنطن، اليوم الخميس بأنه أول عملية مشتركة من هذا النوع بين البلدين.
الدورية التي أجريت، أمس الأربعاء وشاركت فيها قاذفات قادرة على تنفيذ ضربات نووية، جاءت بعيد إعلان موسكو أن الولايات المتحدة نشرت طائرات قرب المجال الجوي الروسي.
وقالت وزارة الدفاع الروسية، في بيان "أجرت مجموعة مؤلفة من قاذفات استراتيجية تو-95 ام اس من القوات الجوية الروسية وقاذفات استراتيجية شيان-اتش-6 كاي تابعة لسلاح الجو الصيني دورية مشتركة فوق بحر تشوكشي وبحر بيرينغ وشمال المحيط الهادئ".

القاذفة الاستراتيجية الروسية تو-95 أخبار ذات صلة الكرملين يرد على عرض أوكراني بشأن الأزمة الحالية محادثات روسية-صينية على هامش اجتماع آسيان

وقال وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن، في تصريح لصحافيين اليوم الخميس، إن "هذا الأمر لم يكن مفاجئا بالنسبة إلينا. راقبنا عن كثب هذه الطائرات وتعقبناها واعترضناها".
ولفت أوستن إلى أنها "المرة الأولى التي يجري فيها البلدان تحليقا مشتركا على هذا النحو"، لكنه شدّد على أنهما "لم يدخلا مجالنا الجوي"، وأشار إلى أن النقطة الأكثر قربا التي بلغاها كانت على بعد 200 ميل (320 كلم) من السواحل.

طائرات أميركية وكندية ترافق القاذفات الروسية والصينية

واعترضت طائرات أميركية وكندية هذه القاذفات، وفق ما أعلنت القيادة الأميركية الشمالية للدفاع الجوي الفضائي (نوراد).
وأشارت "نوراد" إلى أن القاذفات "لم تدخل المجال الجوي الأميركي ولا الكندي"، قائلة إن نشاطها "لم يعتبر تهديدا".
وقالت موسكو إن الدورية نفّذت على نحو متوافق مع القانون الدولي ولم تخرق المجال الجوي لأي بلد أجنبي، وأوضحت أنه "في مراحل معيّنة رافقت "مقاتلات تابعة لحكومات أجنبية" المجموعة، وأن الدورية استمرت أكثر من خمس ساعات.
وتندرج الدورية، وفق موسكو، في إطار "خطة التعاون العسكري للعام 2024 وهي غير موجّهة ضد بلدان ثالثة".
من جهتها، أكّدت وزارة الدفاع الصينية، اليوم الخميس، أن هذه الدورية الجوية لم تكن تستهدف "طرفا ثالثا" وهي تتوافق مع القانون الدولي.

القاذفة الاستراتيجية الصينية "شيان-اتش-6 كاي"

وقال تشانغ شياوغانغ الناطق باسم وزارة الدفاع الصينية "هذه العملية لا تستهدف طرفا ثالثا وتتوافق مع القانون الدولي وليست مرتبطة بالوضع الدولي والإقليمي الحالي"، مضيفا أن الدورية "تختبر مستوى التعاون بين القوات الجوية للبلدين وتحسنه".
ونشرت وزارة الدفاع الروسية لقطات لإقلاع الطائرات وهبوطها وكذلك مشاهد تم التقاطها جوا.
وتجري موسكو وبكين بانتظام تدريبات مماثلة في مناطق أخرى من المحيط الهادئ.
ويمكن للقاذفات الاستراتيجية تنفيذ ضربات نووية وتقليدية على مسافات بعيدة.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم السبت 27-7-2024 في محافظة البحيرة
  • هطول أمطار متفرقة على الباحة
  • الخطوط الجوية الليبية تعلن إعادة فتح المسار الأوروبي أمام طائراتها
  • استقرار معدلات الحرارة بأجواء العراق اربعينية مع تصاعد للغبار
  • صور.. مقاتلات روسية وصينية تجري دورية قرب حدود أميركا
  • “القوة الجوية” و”الخدمات الطبية” تنفذان تمرين الإخلاء الطبي الجوي
  • الخطوط الجوية الليبية تعلن فتح المجال الجوي الأوروبي أمامها لأول مرة منذ سنوات
  • حالة الطقس اليوم الخميس 25-7-2024 في محافظة البحيرة
  • قرب رفع الحظر الأوروبي عن الخطوط الجوية العراقية
  • سقوط أمطار على هذه المناطق.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الخميس 25 يوليو 2024