تنظم مديرية الأوقاف بمحافظة كفر الشيخ احتفالا بليلة النصف من شعبان بمسجد الزهور بمدينة كفر الشيخ، اليوم الأحد، عقب صلاة المغرب مباشرة.

محافظ كفر الشيخ يشهد الاحتفال بليلة النصف من شعبان

ومن المقرر أنّ يشهد احتفالية ليلة النصف من شعبان، اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، وعمرو البشبيشي، نائب المحافظ، والشيخ عطا بسيوني، وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ، وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية والشعبية بالمحافظة ورجال الأزهر الشريف والأوقاف.

يتخلل الحفل تلاوة قرآنية، وكلمة للشيخ عطا بسيوني، وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ، والذي يتحدث خلالها عن تحويل القبلة، وأهم الدروس المستفادة منها، وينتهي الاحتفال بالابتهالات الدينية.

الاستعدادات للاحتفال بذكرى ليلة النصف من شعبان

وأكد الشيخ عطا بسيوني، وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ، لـ«الوطن»، أنّه تم إنهاء الاستعدادات للاحتفال بليلة النصف من شعبان اليوم، لافتاً أنّ احتفال المديرية الرسمي بالذكرى سيكون في مسجد الزهور بمدينة كفر الشيخ، بعد أنّ تم تنظيم احتفالات مماثلة بالعديد من المساجد الكبرى بمراكز ومدن وقرى المحافظة، أمس السبت، مهنئاً أهالي كفر الشيخ بهذه الذكرى الطيبة العطرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ وزارة الأوقاف ذكرى ليلة النصف من شعبان ليلة النصف من شعبان احتفال أمسية دينية أوقاف كفر الشيخ بلیلة النصف من شعبان کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

أوقاف غزة: الاحتلال دمر 604 مساجد بشكلٍ كامل وسرق أكثر من 1000 جثمان من المقابر

الجديد برس:

قالت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في قطاع غزة، إن الاحتلال يواصل انتهاك جميع المحرمات الدينية والإنسانية والقوانين الدولية باعتدائه المتواصل على قطاع غزة، وتدميره البيوت والمستشفيات والمنازل والمساجد والكنائس وكافة دور العبادة.

وأكدت وزارة الأوقاف في بيان، أن صواريخ وقنابل الاحتلال الإسرائيلي سوّت 604 مساجد بالأرض ودمرتها تدميراً كاملاً، بالإضافة إلى تضرر 200 مسجدٍ بأضرار جزئية بليغة، وتدمير 3 كنائس.

وأوضحت أن الاحتلال استهدف 60 مقبرةً منتشرة في محافظات قطاع غزة، ونبش القبور، وسرق أكثر من 1000 جثمان من جثامين الأموات والشهداء ومثّل بها بعد قتلهم بطرق همجية وحشية.

وأشارت وزارة الأوقاف إلى أن الاحتلال الإسرائيلي دمّر 15 مقراً تابعاً للوزارة وعلى رأسها المقر الرئيس للوزارة، ومقر إذاعة القرآن الكريم التابعة لها، ومديرية أوقاف خانيونس، ومركز الآثار والمخطوطات، ومدرسة الأوقاف الشرعية بنين، وكلية الدعوة “فرع الشمال”.

ووفقاً لإحصائية الأوقاف، فإن عدد الشهداء الذين ارتقوا من موظفي الوزارة والدعاة وصل إلى 91 شهيداً.

وحمّلت الوزارة، الاحتلال الإسرائيلي وكل من يسانده وخاصة الولايات المتحدة الأمريكية كامل المسؤولية عن سياسة استهداف المساجد ودور العبادة والنساء والأطفال والشيوخ، وتحميلهم المسؤولية عن استمرار حرب الإبادة الجماعية.

كما طالبت دول العالم الحر والمنظمات الدولية والأممية والمؤسسات الإسلامية بالتدخل الفوري والعاجل واتخاذ خطوات عملية من أجل وقف حرب الإبادة الجماعية والعدوان الصهيوني على قطاع غزة ومحاسبته على ممارساته الإجرامية تجاه المدنيين العزل، والمساجد ودور العبادة.

يأتي ذلك في وقتٍ يستمر فيه الاحتلال الإسرائيلي في عدوانه الهمجي على قطاع غزة، مرتكباً المزيد من الجرائم بحق المدنيين الفلسطينيين، حيث بلغ عدد الشهداء 35.386، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 79.366 آخرين، في حصيلة غير نهائية أعلنتها وزارة الصحة.

مقالات مشابهة

  • أوقاف الفيوم تتسلم 8 أطنان سلع غذائية من صكوك الإطعام
  • انطلاق الندوة الشهرية بمديرية أوقاف القاهرة الأربعاء القادم
  • أوقاف الفيوم توزع 8 أطنان سلع غذائية على الأسر الأولى بالرعاية
  • أوقاف الفيوم: توزع 8 أطنان سلع غذائية من صكوك الطعام للأسر الأولى بالرعاية
  • مبادرات جديدة لتحسين خدمات تنظيم الأسرة في كفر الشيخ
  • بالأسماء.. الأوقاف تفتتح 10 مساجد الجمعة المقبلة في عدد من المحافظات
  • فوز 3 طلاب بالتربية الخاصة بكفر الشيخ بميداليات على مستوى الجمهورية في ألعاب القوى
  • أوقاف غزة: الاحتلال دمّر 604 مساجد بشكلٍ كامل وسرق مئات الجثامين من المقابر
  • أوقاف غزة: الاحتلال دمر 604 مساجد بشكلٍ كامل وسرق أكثر من 1000 جثمان من المقابر
  • أوقاف اليمن تبرم اتفاقاً لتفويج الحجاج جواً لمواجهة إغلاق الطرقات براً