جدد قاضى المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة، حبس عاطلين 15 يوما على ذمة التحقيقات، لاتهامهما بسرقة مشغولات ذهبية من داخل شقة فى منطقة المقطم، وطالبت بالتحقق من الصحيفة الجنائية لهما للوقوف على نشاطهما لاستكمال التحقيقات، ووجهت لهما تهمة السرقة.

وكشفت التحقيقات، أن المتهمين لهما معلومات جنائية، وكونا فيما بينهما تشكيل عصابي تخصص نشاطه في سرقة الشقق السكنية في دائرة القسم بأسلوب التسلق واعترفا بارتكاب وقائع سابقة بذات الأسلوب.

عقوبة السرقة

وتعاقب المادة 318 من قانون العقوبات من يرتكب واقعة السرقة بمدة لا تتجاوز سنتين على السرقات التى لم تقترن بظرف من الظروف المشددة.

ويعاقب بالحبس مع الشغل 3 سنوات على السرقات التى يتوافر فيها ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليه فى المادة 317، ويجوز فى حالة العودة تشديد العقوبة وضع المتهم تحت مراقبة الشرطة مدة سنة على الأقل أو سنتين على الأكثر، وهى عقوبة تكميلية نصت عليها المادة 320 عقوبات.

 

 

 

 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: سرقة جرائم سرقة عقوبة السرقة أخبار الحوادث

إقرأ أيضاً:

اقتحموا الشركة ليلا.. ضبط المتهمين بسرقة أجهزة لاب توب بالنزهة

نجح ضباط مباحث قسم شرطة السلام  بالتنسيق مع قوات قسم النزهة، في ضبط (عاطل "له معلومات جنائية") وبحوزته (3 أجهزة لاب توب "مجهولين المصدر") حال قيامه بعرضهم للبيع بثمن بخس لا يتناسب وقيمتهم الحقيقية بدائرة قسم شرطة السلام ثان.

وبمناقشته عن مصدر المضبوطات إعترف بتحصله عليهم من (شخصين "لهما معلومات جنائية"– مقيمين بدائرة القسم) تم ضبطهما وبحوزتهما (فرد خرطوش وطلقتان – سلاح أبيض)وأقرا بإرتكابهما واقعة سرقة (إحدى الشركات - كائنة بدائرة قسم شرطة النزهة)، وتم بإرشادهما ضبط كافة المسروقات المستولى عليها.

شرطة الكهرباء تضبط 14609 قضية سرقة تيار كشف لغز سرقة مجوهرات من شقة بإدفو

يأتي ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما ضبط وملاحقة العناصر الإجرامية مرتكبى جرائم السرقات.
وفي سياق منفصل  قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، بمعاقبة عاطل بالسجن المؤبد  وغرامة 100 ألف جنيه لاتهامه بالاتجار في مخدر الهيروين، بشبرا الخيمة.

تبين أنه في يوم ١٩/ ٣/ ٢٠٢٤ بدائرة قسم شرطة شبرا الخيمة محافظة القليوبية - أحرز المتهم بقصد الاتجار جوهرًا مخدرًا ( الهيروين ) في غير الأحوال المصرح بها قانونا.

وأكد شاهد إثبات الواقعة نقيب شرطة بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات،أنه نفاذًا لإذن النيابة العامة الصادر له بضبط وتفتيش المتهم انتقل إلى حيث أيقن تواجده فضبطه وبتفتيشه عثر بحوزته على جوهر الهيروين المخدر ومبلغ مالي وهاتف محمول وسلاح أبيض "مطواة" وميزان حساس.

وبمواجهته بالمضبوطات أقر بإحراز المواد المخدرة بقصد الاتجار والسلاح الأبيض بقصد الدفاع والمبلغ المالي حصيلة تجارته والميزان للتجزئة.
كما أصيب 4 أشخاص إثر حريق اندلع داخل شقة سكنية في  منطقة المهندسين وحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

تلقت غرفة عمليات النجدة بالجيزة، بلاغًا من الأهالى بنشوب حريق داخل شقة سكنية فى المهندسين وعلى الفور انتقلت سيارات الإطفاء إلى المكان وتمت عملية إخماد الحريق.

ويستمع رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة لأقوال شهود العيان وقاطنى الشقة لكشف ملابسات الواقعة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الواقعة.

وفى سياق آخر فقد اندلع حريق داخل شقة سكنية فى منطقة حدائق أكتوبر، ونتج عنه إصابة 3 أشخاص، وانتقلت سيارات الإطفاء إلى المكان، وتمت السيطرة عليه وتولت النيابة المختصة التحقيقات.

وتلقت غرفة عمليات النجدة، بلاغا من الأهالى بنشوب حريق داخل شقة سكنية فى حدائق أكتوبر ، وعلي الفور انتقلت سيارات الاطفاء الي المكان وتمت عملية إخماد الحريق.

ويستمع رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، لأقوال شهود العيان وقاطنى الشقة لكشف ملابسات الواقعة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الواقعة.

مقالات مشابهة

  • ما مصير مطرب المهرجانات عصام صاصا وفقا لقانون العقوبات؟
  • القبض على سارق مشغولات ذهبية ومبلغ مالي من منزل في المعصرة
  • اقتحموا الشركة ليلا.. ضبط المتهمين بسرقة أجهزة لاب توب بالنزهة
  • القبض على أجانب متهمين بسرقة فيلا في بدر
  • مكتب التحقيقات الفيدرالي يكشف قيام قراصنة من كوريا الشمالية بسرقة أسرار عسكرية و الحكومة الأمريكية تعلن عن مكافئة بقيمة 10 ملايين مقابل معلومات
  • كشف لغز سرقة مجوهرات من شقة بإدفو
  • القبض على سارقة مشغولات ذهبية من شقة في أسوان
  • تجديد حبس خادمة وزوجها وصديقه لاتهامهم بسرقة مشغولات ذهبية من شقة بالقاهرة 15 يوما
  • تجديد حبس المتهمين بالتنقيب عن الآثار بجور المسجد العمرى فى قنا
  • حاولا سرقته فتصدى لهما.. تجديد حبس المتهمين بقتل سائق في الوراق