جدد قاضى المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة، حبس عاطلين 15 يوما على ذمة التحقيقات، لاتهامهما بسرقة مشغولات ذهبية من داخل شقة فى منطقة المقطم، وطالبت بالتحقق من الصحيفة الجنائية لهما للوقوف على نشاطهما لاستكمال التحقيقات، ووجهت لهما تهمة السرقة.

وكشفت التحقيقات، أن المتهمين لهما معلومات جنائية، وكونا فيما بينهما تشكيل عصابي تخصص نشاطه في سرقة الشقق السكنية في دائرة القسم بأسلوب التسلق واعترفا بارتكاب وقائع سابقة بذات الأسلوب.

عقوبة السرقة

وتعاقب المادة 318 من قانون العقوبات من يرتكب واقعة السرقة بمدة لا تتجاوز سنتين على السرقات التى لم تقترن بظرف من الظروف المشددة.

ويعاقب بالحبس مع الشغل 3 سنوات على السرقات التى يتوافر فيها ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليه فى المادة 317، ويجوز فى حالة العودة تشديد العقوبة وضع المتهم تحت مراقبة الشرطة مدة سنة على الأقل أو سنتين على الأكثر، وهى عقوبة تكميلية نصت عليها المادة 320 عقوبات.

 

 

 

 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: سرقة جرائم سرقة عقوبة السرقة أخبار الحوادث

إقرأ أيضاً:

إحالة عاملين للمحاكمة لاتهامهما بسرقة مبلغ مالى من فندق لاستضافة الكلاب

أحالت جهات التحقيق المختصة بالجيزة عاملين بفندق لاستضافة الكلاب وتربيتها للمحاكمة الجنائية ، لاتهامهم بسرقة مليون جنيه و30 ألف دولار من خزينة الفندق.

وقررت النيابة عامه بالجيزة في وقت سابق حبس المتهمين وطلبت بسرعة التحريات حول الواقعة لكشف ملابسات الحادث وبيان وجود وقائع سرقة أخرى مماثلة من عدمه .
وكانت قد كشفت الاجهزة المختصة بالجيزة غموض سرقة مليون جنيه و30 ألف دولار من خزينة فندق لتربية الكلاب حيث تبين ان عاملين بالفندق وراء تنفيذ الجريمة.
تلقت غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن الجيزة بلاغا من شرطة النجدة مفاده تعرض فندق لاستضافة الكلاب وتربيتها بالجيزة لسرقة مبلغ مالى كبير بعد السطو على الخزينة وتعطيل كاميرات المراقبة بالمكان ، وعلي الفور انتقلت الأجهزة الأمنية لمحل البلاغ للوقوف علي أسبابه ولكشف ملابسات الواقعة.
وكشفت التحريات الأولية سرقة خزينة بها مبلغ 30 ألف دولار ومليون جنيه من داخل خزينة الفندق، وتبين قيام عاملين بذات الفندق بتنفيذ الجريمة وسرقة الخزينة بعد تعطيل كاميرات المراقبة ، تم تحرير محضر بالواقعة و اخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات والتي أمرت بما سبق.

 







مقالات مشابهة

  • اعترافات لص متعلقات المواطنين فى مصر القديمة: نفذت 4 جرائم بأسلوب النشل
  • تفاصيل إحالة لص مركبات التوك توك من المواطنين بالسيدة زينب للمحاكمة
  • تجديد حبس متهم بسرقة حقيبة من داخل سيارة فى منطقة النزهة 15 يوما
  • كشف ملابسات سرقة مشغولات ذهبية بالمنيا وضبط مرتكبى الواقعة
  • كشف ملابسات واقعة سرقة مشغولات ذهبية من داخل محل بالمنيا
  • التحقيقات تكشف تفاصيل سرقة حقيبة من داخل سيارة بمنطقة النزهة
  • إحالة شخصين للمحاكمة بتهمة سرقة الحقائب وتعاطى المخدرات بالدرب الأحمر
  • تفاصيل إحالة شخصين للمحاكمة بتهمة سرقة الحقائب وتعاطى المخدرات بالدرب الأحمر
  • إحالة عاملين للمحاكمة لاتهامهما بسرقة مبلغ مالى من فندق لاستضافة الكلاب
  • اعترافات لصوص مركبات التوك توك بالدقهلية: نفذنا 7 جرائم بأسلوب قطع الأسلاك