أكد هشام فاروق المهيرى رئيس المجلس التنفيذى لعمال البلديات والسياحة العرب نائب رئيس اتحاد عمال مصر رئيس نقابة الخدمات الادارية والاجتماعية، ان صفقة مشروع “راس الحكمة” وعاء استثماري ضخم وصفقة اقتصادية كبرى تعظم من الاستفادة المثلى لاستغلال أصول الدولة وتطويرها بما يتناسب مع الفكر المعاصر والشكل الجديد لانماط واستراتيجيات البيئة الجغرافية والتاريخية لراس الحكمة.

«رأس الحكمة».. تضرب السوق السوداء في مقتل اقتصادي: "رأس الحكمة" أضخم مشروع استثماري في مصر

وأضاف " المهيرى 'ان تأسيس شركة رأس الحكمة القابضة لادارة المشروع بين مصر والامارات والتى يتم تنظيم اعمالها وبنودها وفق القوانين المصرية المعمول بها ستعمل على توفير العديد من فرص العمل للشركات ولصالح جموع الطبقة العاملة حيث تتضمن محفظة أعمال الشركة انشاء فنادق ومشروعات ترفيهية ومنطقة للمال والأعمال وإنشاء مطار دولى جنوب المدينة. 

وثمن " المهيرى" جهود الدولة فى خلق مسار اقتصادى بفكر تسويقى فائق المستوى بالجمهورية الجديدة لكونه يمثل نوع مميز من جذب الاستثمار الاجنبى للسوق المصرى ليعمل على زيادة موارد الدولة من العملة الصعبة.

وقال ان المشروع الذى سيضخ استثمار أجنبى مباشر بقيمة 35 مليار دولار للدولة خلال شهرين منهم الدفعة الأولى 15 مليار دولار، والثانية 20 مليار دولار وسيكون للدولة المصرية 35%؜ من أرباح المشروع بالاضافة لحجم الاعمال والذى يقدر بحوالي ١٥٠ مليار دولار خطوة هامة نحو القضاء على السوق الموازى للعملة الصعبة يصاحبه انخفاض فى أسعار السلع.

يذكر أن مدينة "رأس الحكمة" تقع على رأس ساحل البحر المتوسط، وتمتد شواطئها من منطقة الضبعة بطريق الساحل الشمالي الغربي حتى مدينة مطروح التي تبعد عنها 85 كم وبسبب موقعها الاستراتيجى يعدها التخطيط اضافة قوية لصناعة السياحة في مصر ويساعد ذلك على جذب السائحين من مختلف دول العالم.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رأس الحكمة مشروع رأس الحكمة السياحة ملیار دولار رأس الحکمة

إقرأ أيضاً:

الحكومة: الصادرات المصرية قد ترتفع لـ145 مليار دولار خلال 2030 (فيديو)

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الهدف من اجتماع  الحكومة الذي تم عقده الثلاثاء، هو الاستماع لمقترحات رؤساء المجالس التصدرية حول زيادة الصادرات الفترة المقبلة.

الحكومة تكشف شرط للانتهاء من خطة تخفيف الأحمال (فيديو) الحكومة تكشف سبب العودة إلى تخفيف الأحمال (فيديو) الدولة استطاعت أن تتجاوز الضغوط المرتبطة بتوفير السيولة الدولارية


وأضاف متحدث الحكومة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "ten"، مساء الثلاثاء، أن الدولة استطاعت أن تتجاوز الضغوط المرتبطة بتوفير السيولة الدولارية، واستطاعت الإفراج عن الكثير من مستلزمات الإنتاج والقضاء على السوق الموازية للدولار، وهذا يُعد فرصة للعمل على زيادة الصادرات المصرية إلى الخارج، مضيفًا أن الدولة مستعدة لتقديم كافة الحوافز لزيادة الصادرات المصرية.

وأشار متحدث الحكومة  إلى أن الصادرات المصرية تقدر بـ53  مليار دولار، وإذا زادت بنسبة18% فمن الممكن أن ترتفع الصادرات المصرية لـ145 مليار دولار خلال 2030.

أكد المستشار محمد الحمصاني المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن الدولة في إطار الحرص على ترشيد السيولة الدولارية لازالت مستمرة في خطة تخفيف الأحمال عقب إجازة عيد الفطر المبارك لمدة ساعتين يوميا.


وأضاف المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، في مداخلة هاتفية لبرنامج 90 دقيقة، المذاع عبر فضائية المحور، مساء اليوم الثلاثاء، أن قطع الكهرباء أو تخفيف الأحمال الغرض منه في الفترة الراهنة، مواجهة الضغوط على شبكة الكهرباء لأن الأخيرة في إطار عملها تعتمد على الوقود بأنواعه المازوت أو الغاز الطبيعي.

وتابع  المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن الدولة تعمل على تحسين الوضع وبمجرد أن تستطيع الدولة أن تتخلى عن تخفيف الأحمال سيتم الانتهاء منها».

مقالات مشابهة

  • قناة الجيش.. حديث جديد عن فساد وتضخم بمبالغ المشروع
  • واشنطن تكشف عن حجم المساعدات التي سيتم تخصيصها لدعم أوكرانيا
  • خبير بـ«الآثار»: مشروع حدائق الفسطاط مهم وحيوي وسيروج للسياحة
  • ارتفاع قياسي لكلفة إنجاز مشروع الربط الكهربائي بين المغرب وبريطانيا
  • نيوم.. تحرك جديد في السعودية بحثا عن المال لمشروع الـ 1.5 ترليون دولار
  • قرقاش: جهود إماراتية مكثفة لتعزيز التعاون العربي لضمان الاستقرار والازدهار الإقليمي
  • قرقاش: اتصالات رئيس الدولة بالقادة العرب تتركز حول تغليب الحكمة وتبني الدبلوماسية لوقف التصعيد
  • الحكومة: الصادرات المصرية قد ترتفع لـ145 مليار دولار خلال 2030 (فيديو)
  • كندا تخطط لتقديم أسلحة لأوكرانيا بقيمة تزيد عن مليار دولار
  • الحمصاني: 145 مليار دولار حجم صادرات مصر في 2030 بهذه الحالة