ألزم جهاز مدينة الغردقة، الفنادق والمنشآت السياحية بصرف الأرباح للعاملين ونسبة العلاوة الدورية 3%، وتقديم ما يفيد تسليم نسخة عقد لكل عامل، وتشغيل نسبة 5% من العمالة من ذوي الاحتياجات الخاصة تنفيذا لتعلميات مكتب العمل. 

حملات للمرور على المنشآت السياحية 

جاء ذلك خلال حملة تفتيشية شنتها أجهزة الغردقة بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمجلس المدينة ومكتب العمل وإدارة الطب البيطري، للتأكد من تطبيق الاشتراطات اللازمة للتشغيل على أعلى مستوى، وبما يليق بمكانة الغردقة كمقصد سياحي عالمي مميز.

حملة تفتيشية على فنادق الغردقة 

وقامت الحملة التفتيشية بالمرور على عدد من المنشآت السياحية، وأفادت في بيان لها بسريان السجل البيئي، وانتهاء تراخيص المنشأة وترخيص المدير بفندقين وجاري تجديدهما.

وشدد مسؤلي الصحة على زيادة تهوية المطابخ، والتأكد من إجراءات الأمن الصناعي والصحة والسلامة المهنية، مع بعض الملاحظات كوضع دواسات عازلة أسفل لوحات توزيع الكهرباء وغيرها، والتي تم تقديمها للمسؤولين لتلافيها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الغردقة فنادق الغردقة

إقرأ أيضاً:

«التجارة» تنفذ 12 ألف زيارة تفتيشية على المنشآت في المدينة المنورة خلال الشهر الماضي

نفّذ فرع وزارة التجارة بمنطقة المدينة المنورة، خلال شهر ذي القعدة الماضي، 12 ألف زيارة تفتيشية على المنشآت التجارية في منطقة المدينة المنورة، ومحافظاتها، وعلى امتداد الطرق السريعة المؤدية إليها، لمتابعة الالتزام بالاشتراطات النظامية ووفرة وجودة السلع.

وشملت الزيارة التفتيشية محافظات المدينة المنورة والطرق الرئيسة والأسواق التجارية في المنطقة المركزية، ومسجد قباء ومسجد القبلتين، إضافة إلى محطة قطار الحرمين السريع.

كما شملت الزيارات التفتيشية الأسواق التجارية والمحال الواقعة في المنطقة المركزية، والمجاورة لمسجد قباء، ومسجد القبلتين، وفي محطة قطار الحرمين الشريفين، والمواقع التي يرتادها ضيوف الرحمن؛ بهدف مراقبة الأسواق ومنافذ البيع، ومدى توفر السلع التموينية للحجاج، ورصد وضبط الأسعار وتحرير المخالفات، إضافة إلى التحقق من جودة وصلاحية السلع والمنتجات المعروضة، والتأكد من التزام مراكز الخدمة ومحطات الوقود ومنافذ بيع الإطارات في الطرق العامة.

مقالات مشابهة

  • «جزر بحرية ومتاحف».. أجمل أماكن للفسحة في الغردقة خلال عيد الأضحى
  • وزارة العمل تنظم زيارات تفتيشية لتطبيق أحكام القانون بالإسماعيلية
  • بعد إفلاس FTI.. وزير السياحة يطالب السفير الألماني بتسديد مستحقات الفنادق
  • بعد إفلاس مجموعة السفر الألمانية FTI.. ما موقف مستحقات الفنادق وشركات السياحة المصرية؟
  • كوردستان ترسل أسماء 13120 من ذوي الاحتياجات الخاصة الى المالية الاتحادية
  • «التجارة» تنفذ 12 ألف زيارة تفتيشية على المنشآت في المدينة المنورة خلال الشهر الماضي
  • وزارة العمل تنظم ندوة حول أهداف السلامة والصحة المهنية وخطط الطوارئ بأسيوط
  • العمل: ندوة تثقيفية حول أهداف وتشريعات السلامة والصحة المهنية وخطط الطوارئ بأسيوط
  • ضبط المتهمين بالتعدي على شخص من ذوى الاحتياجات الخاصة
  • «سلامة الغذاء» تكثف حملات التفتيش على المنشآت في المحافظات