أكدت مصادر مصرية رفيعة المستوى، أن الأوضاع الإنسانية بقطاع غزة تمر بمرحلة حرجة، وعلى المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته بشكل عاجل، وفقًا لنبأ عاجل لفضائية "القاهرة الإخبارية".

شكري: ندين استخدام سلاح التجويع والحصار والتهجير القسري لتصفية القضية الفلسطينية (فيديو) عاجل| مصدر مطلع: مصر تنتهي من إنشاء معسكر الإيواء الثاني للنازحين داخل غزة

وأفادت فضائية "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل، اليوم الثلاثاء، أن مصدر مصري مطلع، أكد أن الهلال الأحمر المصري بالتعاون مع الهلال الأحمر الفلسطيني يقدمان المواد الغذائية والإغاثية.

وأضاف المصدر المصري، أن مصر تستعد لإقامة مستشفى ميداني مصري داخل قطاع غزة يتضمن غرف عمليات مجهزة.

وأكد، أن  أكد أن مصر تنتهي من إنشاء معسكر الإيواء الثاني للنازحين داخل قطاع غزة، مشيرًا إلى أن مصر تهدف إلى إغاثة وإيواء وعلاج آلاف الفلسطينيين النازحين بفعل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وتقوم باتخاذ الإجراءات اللازمة لإقامة معسكر إيواء ثالث للنازحين شمال محافظة دير البلح داخل قطاع غزة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المجتمع الدولي قطاع غزة غرف عمليات الهلال الاحمر المواد الغذائية مستشفى ميداني مصادر مصرية الاوضاع الانسانية فضائية القاهرة الإخبارية الفلسطينيين النازحين قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يعلن هدنة تكتيكية في مناطق بقطاع غزة من طرف واحد

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي الأحد أنه سيلزم "هدنة تكتيكية في الأنشطة العسكرية" يوميا في قسم من جنوب قطاع غزة خلال ساعات محددة من النهار للسماح بإدخال المساعدات الإنسانية، وذلك من طرف واحد.

وأوضح الجيش في بيان أن "هدنة تكتيكية محلية في الأنشطة العسكرية لأهداف إنسانية ستطبق من الساعة 8,00 إلى الساعة 19,00 كل يوم وحتّى إشعار آخر" انطلاقا من معبر كرم أبو سالم وحتى طريق صلاح الدين ومن ثم شمالا.



وجاء في البيان أنه تم اتخاذ هذا القرار في سياق الجهود "لزيادة حجم المساعدات الإنسانية التي تدخل قطاع غزة"، إثر محادثات مع الأمم المتحدة ومنظمات أخرى.

وذكر الجيش أن القتال سيستمر في مدينة رفح.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية أن أكثر من ثمانية آلاف طفل دون الخامسة من العمر في غزة تلقوا علاجا لإصابتهم بسوء التغذية الحاد، "بينهم 1600 طفل يعانون من سوء التغذية الحاد الشديد".

ويأتي الإعلان الإسرائيلي في وقت تتبدد الآمال بالتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بسبب رفض إسرائيل إنهاء الحرب، وتمسك حركة المقاومة الفلسطينية الإسلامية "حماس" بوقفها.

وقال نائب المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي كارل سكاو مؤخرا أمام مجلس الأمن الدولي إنه "من شبه المستحيل تسليم مساعدة بمستوى يلبي الحاجات المتزايدة على الأرض" محذرا من أنه "ما لم يحدث أي تغيير، فإن شمال غزة يواجه مجاعة وشيكة".

على جانب آخر، قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي فجر الأحد، مناطق في مدينة غزة وفي رفح.

وأفادت مصادر محلية، بإصابة عدد من المواطنين بجروح مختلفة بعد استهداف طيران الاحتلال لمنزل في حي تل السلطان في رفح جنوب قطاع غزة.



كما أشارت مصادر محلية، إلى أن طيران الاحتلال شن غارة عنيفة على منزل غرب ميدان شهداء الشاطئ في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة.

ونسف جيش الاحتلال عددا من المباني السكنية في بلدة المغراقة شمال مخيم النصيرات وسط القطاع.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 37,296 مواطنا، وإصابة 85,197 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • مصدر رفيع المستوى: مصر مستمرة في تكثيف اتصالاتها للوصول إلى اتفاق هدنة بغزة
  • خلاف داخل إسرائيل يؤدي للتراجع عن الهدنة التكتيكية جنوب قطاع غزة
  • جيش الاحتلال يعلن هدنة تكتيكية في مناطق بقطاع غزة من طرف واحد
  • أمين عام مجلس التعاون: اعتقال الحوثيين للموظفين الأممين يزيد من تفاقم الأوضاع الإنسانية في اليمن
  • الصحة الفلسطينية: 10 آلاف مصاب حالاتهم حرجة ويحتاجون للعلاج خارج غزة
  • استمرار اغلاق المعابر يفاقم الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة
  • أطفال غزة يحيون يوم عرفة ويستقبلون عيد الأضحى المبارك رغم الحرب.. شاهد
  • مجلس الكنائس العالمي يرحب بالقمة رفيعة المستوى بشأن السلام في أوكرانيا
  • وزير النقل المصري: دور مهم للشركات الإماراتية في تطوير قطاع النقل البحري
  • حقيقة إصابة كانتي في معسكر منتخب فرنسا قبل يورو 2024