خلطة سحرية ابتكرتها جوليا توفانا، إيطالية الجنسية، مكنتها من قتل حوالي 600 رجل خلال 18 عامًا «1633 -1651»، دون أن يكتشفها أحد طوال هذا السنوات، حتى صُنفت واحدة من أخطر وأحرف القتلة على مر التاريخ، وبعد تلك الفترة الطويلة تم اكتشاف جرائمها بالصدفة على يد إحدى نساء بلدتها في روما بإيطاليا.. فكيف حدث ذلك؟.

ابتكار طلاء للتجميل يحتوي على السم 

عاشت القاتلة المتسلسلة جوليا توفانا في القرن الـ17، وبدأت قصتها عندما أرادت العديد من السيدات في بلدتها الطلاق نظرًا للمعاملة السيئة والضرب المبرح الذي كان يتعرضن له على يد أزواجهن، إلا أن عادات وتقاليد العائلات كانت تمنعهن من الطلاق، حتى قررت توفانا ابتكار طلاء وجه به درجة من درجات سم الزرنيخ وقامت ببيعه لزبوناتها اللواتى يردن أن يصبحن أرامل ويتخلص من أزواجهن، وفقا لموقع aspectsofhistory.

كانت توفانا تمتلك محلا لبيع أدوات التجميل للنساء، وضمنت خلطتها القاتلة التي عُرفت باسم أكوا توفانا ضمن منتجات التجميل حتى ذاع صيتها في المدينة بين النساء اللواتي عانين في حياتهن مع أزواجهن، إذ كانت تنصح السيدات أن يضعن السم لأزواجهن على مدار أيام حتى لا يكتشف الأطباء السبب الحقيقي لموتهم، وما ساعد على نجاح خطتها أن خلطة أكوا توفانا كانت بلا لون ولا رائحة.

قتل 600 رجل بالسم 

أعراض عديدة مر بها 600 رجل في روما إثر تناولهم السم على يد أزواجهن، إذ تسبب الجرعة الأولى ضعف وإرهاق، ثم تظهر أعرض الجرعة الثانية المتمثلة في آلام المعدة والقيء والدوخة والعطش الشديد، ومع تناول الجرعة الثالثة أو الرابعة يموت الرجل.

على مدار 18 عامًا، أوقعت خلطة توفان بحوالي 600 رجل، حتى اكتشفت جرائمها على يد إحدى السيدات التي اشترت منها السم ووضعته في الشوربة لقتل زوجها، إلا أنها تراجعت عند آخر لحظة وسحبت الشوربة من أمامه واعترفت له بغرضها في تسميمه حتى أخذ الرجل زوجته للإبلاغ عن جوليا توفان، وبعد القبض عليها وتعذيبها اعترفت أنها السبب في مقتل 600 زوجة لأزواجهن باستخدام خلطة أكوا توفان.  

إعدام القاتلة توفان  

وتبين خلال التحقيقات أن أم جوليا «ثافانيا داداموا» قتلت زوجها بالسم وتم إعدامها سنة 1633 باستخدام نفس الخلطة، وأخذت ابنتها جوليا سر خلطتها وقتلت هي الأخرى زوجها ومن ثم عملت في توزيع السم بين نساء البلدة حتى حُكم عليها بالإعدام في يوليو 1659 أمام أهل المدينة حتى تكون عبرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إيطاليا روما حكم الاعدام على ید

إقرأ أيضاً:

القبض على تشكيل عصابي في أبو غيلان

تمكن أعضاء التحري بمركز شرطة أبوغيلان، من القبض على تشكيل عصابي يمتهن سرقة السيارات وتفكيكها لبيعها.

وذكر مكتب إعلام مديرية أمن شرق الجبل، أنه بعد التعرف على المجرمين تم إجراء كمين محكم والقبض عليهم، موضحا أنه بعد الاستدلال معهم اعترفوا بقيامهم بسرقة السيارات وتخريدها وبيعها إلى احدى المحلات المخصصة لبيع قطع الغيار المستعملة.

واعترف المقبوض عليهم، بقيامهم بأعمال سطو وحرابة أخرى.

وأضاف مكتب الاعلام أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونيه  اللازمة حيالهم وغحالتهم إلى النيابة العامة.

مقالات مشابهة

  • احتفالًا بعيد الأضحى.. السيسي يقرر العفو عن باقي العقوبة لهؤلاء -تفاصيل القرار
  • أحدهم انتحل صفة طبيب... يقومون بأعمال مخالفة للقوانين في مراكز تجميل
  • عفو رئاسي عن بعض المحكوم عليهم بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • «وقعوا في بعض».. أزمة داخل إسرائيل بعد الموافقة على قانون لصالح «الحريديم»
  • نزار جمعة بطل فيلم ” وداعاً جوليا” يبكي في الندوة
  • البخيتي يأمر بإخلاء مبنى الصحة المدرسية: التعليم ضحية الأطماع الحوثية
  • اعلامية تتقدم بادعاء أمام النيابة العامة التمييزية
  • القبض على تشكيل عصابي في أبو غيلان
  • آخر ما نشرته ضحية سفاح التجمع: عائلتى كانت السبب فى الحالة التى وصلت لها
  • تطورات جديدة في محاكمة مواطنين أجانب اعتقلوا بمركز سري للتجميل بمراكش