نشرت القناة الرسمية لوزارة الدفاع والإنتاج الحربي عبر موقع «يوتيوب»، قبل قليل، برومو جديد من إنتاج إدارة الشؤون المعنوية للقوات المسلحة، بمناسبة احتفالات مصر والقوات المسلحة بيوم الشهيد والمُحارب القديم، والذي يوافق 9 مارس من كل عام.

وقالت القوات المسلحة، في البرومو، إنّ الشهداء هم رجال وهبوا حياتهم لحماية وطننا من الأخطار والتهديدات والتحديات المختلفة.

وأضافت القوات المسلحة، في البرومو، أنّ أسماء شهداء الوطن محفورة في نسيج قصة الأمة المصرية، وأن ذكراهم توحدنا، وأن تضحياتهم تصنع أمجادنا.

واشتمل الفيديو على لقطات من زيارة سابقة للرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، والفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق أسامة عسكر، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، للنصب التذكاري للشهداء في مدينة نصر، إضافة لعدد من كبار رجال الدولة، وعلقت عليها القوات المسلحة في البرومو، قائلة: «واليوم وكل يوم نحيي شهداء الوطن البواسل».

يذكر أنّ مصر والقوات المسلحة تحتفل هذا العام بيوم الشهيد والمُحارب القديم تحت شعار «ويبقى الأثر».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إدارة الشئون المعنوية الأعلى للقوات المسلحة الأمة المصرية الفريق أسامة عسكر القائد العام للقوات المسلحة أخطار يوم الشهيد القوات المسلحة القوات المسلحة

إقرأ أيضاً:

الجيش الروسي يحرر بلدة في دونيتسك

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، بأن الحيش الروسي حرر بلدة ستارومايورسكويه في جمهورية دونيتسك الشعبية.
وقالت الدفاع الروسية: "واصلت وحدات من قوات مجموعة "الشرق" بالتقدم في أعماق دفاعات العدو وحررت بلدة ستارومايورسكويه التابعة لجمهورية دونيتسك الشعبية".
وتابعت الدفاع: "تم استهداف القوة البشرية والمعدات التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، في مناطق فيليكايا نوفوسيلكا، وفوديانوي، ونيسكوشنوي، وأوغليدار في جمهورية دونيتسك الشعبية".

وأشار إلى أن "خسائر العدو بلغت نحو 140 عسكريًا ومركبتين ومدفع هاوتزر "FH-70" ومدفع "دي-20" ومدفع "دي-30".
وأوضح البيان أن "استهدفت وحدات من مجموعة "دنيبر" تشكيلات لواء الهجوم الجبلي 128 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية واللواء البحري 35 ولواء الدفاع الأرضي 121 في مناطق ميرنوي ونيستيريانكا في مقاطعة زابوروجيه وأوسوكوروفكا وتياينكا في مقاطعة خيرسون".
وبحسب بيان الدفاع فإن "وحدات من مجموعة "المركز" سيطرت على مواقع أكثر فائدة ودحرت تشكيلات المشاة التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، في مناطق نوفغورودسكوي، كالينوفو وكارلوفكا وروزوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية".

وأشار البيان إلى أن "القوات صدت 5 هجمات أوكرانية، وخسر العدو نحو 345 عسكريًا وأربع مركبات قتالية مدرعة، بما في ذلك مركبتان للمشاة القتالية من طراز "برادلي" أمريكية الصنع، وشاحنتان صغيرتان".
 

مقالات مشابهة

  • استمرار توزيع أضاحي العيد للأسر ذات الدخل المحدود
  • القائد العام للقوات المسلحة يلتقي النائب الأول لرئيس جمهورية غينيا الإستوائية
  • القائد العام للقوات المسلحة يلتقى النائب الأول لرئيس جمهورية غينيا الاستوائية.. صور
  • الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة يلتقى النائب الأول لرئيس جمهورية غينيا الإستوائية
  • الفريق أسامة عسكر يتفقد إحدى الوحدات الفنية بإدارة المدرعات وإحدى شركات الهيئة العربية للتصنيع
  • رئيس أركان حرب القوات المسلحة يتفقد إحدى الوحدات الفنية التابعة لإدارة المدرعات
  • رئيس الأركان يتفقد إحدى الوحدات الفنية التابعة لإدارة المدرعات
  • الفريق أسامة عسكر يتفقد وحدة فنية بإدارة المدرعات وشركة بالهيئة العربية للتصنيع
  • الجيش الروسي يحرر بلدة في دونيتسك
  • مصطفى بكري: الفريق أول محمد زكي.. رجل المواقف الوطنية