أدان رجاء عطية أمين حزب الحرية المصري بمحافظة المنيا، صمت المجتمع الدولي ومجلس الأمن عن الجرائم الدموية المستمرة يوما بعد يوم في الأراضي الفلسطينية المحتلة، قائلا: إن المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في حق فلسطينيين خلال استقبال مساعدات إنسانية في غزة انتهاكا صارخا لكل الأعراف الدولية.

وقال عطية، إن المجتمع الدولي و الأمم المتحدة يقفون موقف المتخاذل تجاه المجازر البشرية والأعمال الإرهابية والإجرامية التي ترتكبها سلطات الاحتلال الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني الأعزل، وهو ما جعل قوات الاحتلال الصهيوني تتمادى في ارتكاب كافة الجرائم التي تتنافى مع أبسط حقوق الإنسان.

وطالب عطية، المجتمع الدولي بالتحرك الفوري لوقف الانتهاكات للقانون الإنساني الدولي و بسرعة اتخاذ موقف دولي من جميع دول العالم تجاه إسرائيل والدول الداعمة لها، من أجل وقف إطلاق النار في الأراضي المحتلة ومحاكمة جميع قيادات سلطات الاحتلال الصهيوني وفي مقدمتهم رئيس الوزراء، وتقديمهم أمام المحكمة الجنائية الدولية كمجرمي حرب.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: حزب الحرية المصرى المجتمع الدولي مجلس الأمن المجتمع الدولی

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يعتقل عمالا عند حاجز حزما ويفرج عن آخر بشروط

القدس المحتلة - صفا

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الأحد، عمّال فلسطينيون بينهم فتاة عند حاجز حزما بالقدس المحتلة.

وقال شهود عيان لوكالة "صفا" إن قوات الاحتلال الخاصة أوقفت شاحنة عند حاجز حزما، واعتقلت عمال خلال تفتيش الشاحنة، بزعم أنهم دخلوا مدينة القدس بطريقة غير قانونية، كونهم يحملون هوية الضفة الغربية.

فيما أفرجت سلطات الاحتلال اليوم عن الأسير المقدسي عمران البخاري، بعد أن قضى 14 شهرا في سجون الاحتلال.

وفرضت شرطة الاحتلال على الأسير عمران البخاري الإبعاد عن مدينة القدس لمدة يومين، علما أنه اعتقل في مستهل شهر نيسان العام الماضي.

وفي السياق، اقتحمت قوات الاحتلال اليوم بلدة أبو ديس وحي محمود في قرية العيسوية بالقدس المحتلة، وانتشرت وسط البلدة والقرية والشارع الرئيس.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يعتقل عمالا عند حاجز حزما ويفرج عن آخر بشروط
  • مراسلة «القاهرة الإخبارية» تكشف عن آخر التطورات في الأراضي المحتلة
  • دعوات تحريضية لاقتحام موسع للأقصى ورفع العلم الصهيـوني داخل ساحاته.. ومرصد الأزهر يحذر من اندلاع انتفاضة في الضفة والقدس
  • البرلمان العربي يطالب بتأمين الحماية لمنظمات الإغاثة في الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • جيش الاحتلال يقر بخسائره البشرية في غزة ويتلقى ضربات موجعة من مجاهدي المقاومة الفلسطينية واللبنانية
  • الجرائم الإسرائيلية.. وقرارات محكمة العدل والجنايات الدولية.
  • سلطة مقيدة
  • المكتب الإعلامي في غزة: حجم الجرائم والدمار يظهر أن الاحتلال يسعى لجعل قطاع غزة منطقة منكوبة وغير صالحة للحياة وأنه لم يتخل عن محاولات التهجير القسري جنبا إلى جنب مع جريمة التطهير العرقي التي يقترفها بارتكاب المجازر وسياسة التجويع والتعطيش
  • في مثل هذا اليوم.. انطلاقة قوية للإذاعة المصرية.. و"مجزرة أسطول الحرية" جريمة جديدة تضاف لسجل قوات الاحتلال.. ورحيل مفاجئ لزين الدين زيدان عن ريال مدريد
  • 31 أيار 2010- قوات الاحتلال الإسرائيلي تهاجم سفن أسطول الحرية الذي ينقل مساعدات إلى قطاع غزة المحاصر