يترقب الطلاب وأولياء الأمور تنسيق الجامعات 2024 - 2025، حيث يتساءل البعض هل يتم إعادة النظر في توزيع الطلاب على الكليات بالجامعات؟


فقد كشف مصدر مسؤول بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن إعادة النظر في توزيع الطلاب على الكليات في جميع الجامعات المصرية الحكومية والخاصة والأهلية والتكنولوجية أمر وارد.


وأضاف المصدر لصدى البلد أنه في حالة إعادة النظر في توزيع الطلاب على الكليات بالجامعات سيتم وفقًا لضوابط وقواعد قانون تنظيم الجامعات، مشيرا إلى أنه الهدف من إعادة النظر في الأمر هو توفير ما يحتاجه سوق العمل.

5 مشاريع لجامعة الدلتا التكنولوجية تحصل على تمويل من البحث العلمي ورعاية المبتكرين معهد تيودور بلهارس ينظم مؤتمره السنوي حول "الحلول المبتكرة للمشكلات الصحية الناشئة" لهؤلاء الخريجين.. جامعة النيل : إنشاء كلية جديدة لراغبي التدريس | خاص إعداد القادة ينظم برنامجا تدريبيا للمرشحين لشغل المناصب القيادية بالمراكز البحثية التعليم العالي: التوسع في فتح أفرع للجامعات الأجنبية حقق هدفنا في التعاون الدولي الأعلى للجامعات:انتهاء المحاضرات قبل ساعتين من موعد الإفطار خلال رمضان أكاديمية البحث تعلن عن فرصة لحضور مؤتمر علمي كبير بإيطاليا.. تفاصيل المشاركة علوم البحار: توفير خرائط لمحافظات الساحل وحملات للتوعية بالتعامل مع تسونامي رئيس جامعة النيل: فرص تدريب ووظائف للخريجين في شركات كبرى وزيرا التعليم العالي يفتتح المنتدى الأكاديمي العلمي الأول بين مصر والمجر


وأكد أن تطوير نظم القبول لن يضر مصلحة الطالب، مشيرا إلى أنه في حالة تطبيق ضوابط جديدة سوف تطبقها بشكل تدريجى، وقد يتم البدء بها في تنسيق 2024 في حال اتخاذ قرار بهذا الشأن.


وأوضح المصدر بالمجلس الأعلى للجامعات، إنه لم يحدث أي تغيير في نظام تنسيق القبول في الجامعات في العام الجامعي الجديد 2024- 2025 حتى الأن، وستسير في العام الجديد مثل كل عام في حال عدم الانتهاء من النظر به قبل مواعيد التنسيق المقررة كل عام.


ومن جانبه قال الدكتور محمد كمال، أستاذ الفلسفة المساعد بجامعة القاهرة والخبير التربوي، إن وجود أي مقترح أو مطالب من أولياء الأمور بإلغاء مكتب التنسيق ليس عدلا، فالطالب يمكنه الحصول على الدرجة التي يستحقها من خلال امتحانات الثانوية العامة، ومن ثم يتم توزيعه وفق تنسيق الكليات أفضل من وجود اختبارات للتقديم من الكليات قد تكون غير عادلة.

وأشار إلى أن “الخروج من نظام التنسيق إلى أي نظام سيكون سيئا وغير عادل، لأنني أرى أن تنسيق الثانوية العامة هو الأكثر عدالة للطلاب في حال إجراء امتحانات الثانوية العامة بشكل به فرص متكافئة للجميع”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تنسيق الجامعات تنسيق الجامعات 2024 التعليم العالي نظام تنسيق البحث العلمي إعادة النظر فی

إقرأ أيضاً:

ننشر تنسيق الثانوية العامة في محافظة دمياط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

إعتمدت الدكتورة منال عوض محافظ  دمياط،  تنسيق القبول بالمدارس الثانوى العام الحكومى للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية للعام الدراسى ٢٠٢٤/٢٠٢٣ وذلك بمجموع ٢٣٣ درجة وبفصول الخدمات الثانوى العام بمجموع ٢١٠ درجة .

وفى هذا السياق،وجهت " المحافظ " بتشكيل لجنة بكل إدارة تعليمية وكل مدرسة لمراجعة التنسيق ، ويتم القبول وفقًا للكثافات المقررة ، على أن يتم الترتيب تنازليًا من الأعلى إلى الأدنى بالقبول طبقًا للقواعد والتعليمات

هذا وقد أشار  محمد رمضان مدير مديرية التربية والتعليم بان اجمالى عدد الطلاب المقيدين بالشهادة الإعدادية قد بلغ ٣١٩١٢ طالب وطالبة حضر الامتحانات ٣١٣٧٧ طالب وطالبة ، نجح منهم ٢٦٠٣٣ و حصل عدد ١٤٣١٢ طالب على مجموع ٢٣٣ درجة فأكثر .

واعتمدت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، تنسيق القبول بمدارس التعليم الفنى للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية للعام الدراسى ٢٠٢٤/٢٠٢٣ .
وجاءت الموافقة على درجة القبول بالمدارس وفقًا لما هو موضح بالجداول التالية .

 

 

وتابعت الدكتورة منال عوض محافظ  دمياط، استعدادات مديرية التربية والتعليم لانطلاق امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٤ ، حيث يصل عدد المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة بدمياط بلغ ١٣ ألفا و٦٠١ طالب وطالبة، منهم 3 آلاف و١٢٦ طالبا للشعبة الأدبية، و٦ آلاف و٨٥٧ طالبا لشعبة العلوم، وألفان و٨٨٥ طالبا لشعبة الرياضيات.

وجرى تجهيز ٤١ لجنة امتحانية بالإدارات التعليمية العشرة، كما تم تجهيز ٣١ استراحة للملاحظين والقائمين على العملية الامتحانية منها ٢١ استراحة للرجال و١٠ استراحات للسيدات.

وأكدت الدكتورة منال عوض  على ضرورة الالتزام بجميع تعليمات الوزارة بشأن الاستعداد لبدء أعمال الامتحانات العامة وذلك في إطار تكاتف كافة الجهود التي تساهم في حسن سير لجان أعمال الامتحانات، وضمان تحقيق مناخ الاستقرار والطمأنينة اللازم لأبنائنا الطلاب وحظر استخدام الهواتف المحمولة للطلاب والمعلمين.

ووجهت  الدكتورة منال عوض  بتوفير المناخ الملائم للطلاب وتوفير كافة التجهيزات اللازمة بمقار اللجان لإستقبال الطلاب و المراقبين وتوفير الأجواء اللازمة لأداء الإمتحانات وتأمين اللجان و أماكن اقامة رؤساء اللجان و المراقبين وخطوط السير من والى اللجان وتوفير كافة احتياجاتهم وكذلك الأطمئنان من آلية توزيع أوراق الأسئلة ووصولها للجان بالتنسيق مع كل الجهات المعينة .

مقالات مشابهة

  • تنسيق الجامعات الحكومية في مصر 2024.. قواعد جديدة لقبول الطلاب
  • اعتماد تنسيق القبول للثانوية العامة بالمنيا بحد أدنى 224 درجة
  • تنسيق القبول في الثانوية العامة والتعليم الفني 2024 بالإسماعيلية
  • شروط وضوابط القبول بجامعة حلوان الأهلية للعام الجامعي الجديد
  • بجميع المحافظات.. توقعات تنسيق القبول في الثانوية العامة 2024
  • ننشر تنسيق الثانوية العامة في محافظة دمياط
  • تنسيق القبول في الثانوية العامة 2024 محافظة دمياط.. الخدمات 210 درجات
  • محافظ السويس يعتمد تنسيق مدارس الثانويتين العامة والفنية للعام الجديد 
  • تنسيق القبول في الثانوية العامة 2024 بجميع المحافظات.. اعرف التفاصيل
  • الكليات المتاحة لدبلوم صنايع في جميع الجامعات المصرية.. اعرف التفاصيل