كتب- نشأت علي:

قال اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، إنه لا تهاون في التعامل مع البناء المخالف، ونولي أهمية كبيرة بهذا الملف، والقانون ينفذ على الجميع.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني، اليوم الأربعاء، أثناء الرد على طلب الإحاطة المقدم من النائب هشام حسين، بشأن انتشار البناء المخالف في بعض الشوارع في فيصل والهرم، بالمخالفة لقانون البناء.

وأكد راشد أنه في ضوء المتغيرات المكانية، هناك تحسن كبير في مواجهة البناء المخالف، مشيرًا إلى أنه يتم إزالة كل المخالفات على الفور.

وأوضح المحافظ أن هناك بعض الحالات التي لم تتم إزالتها؛ لأنها قابلة للتصالح، ولمنع الإثارة في الشارع، مشيرًا إلى أنه في ضوء التصوير الجوي في أكتوبر الماضي، ووفقًا لقانون التصالح في مخالفات البناء، لا يتم التصالح على أي مخالفات بعد هذا التاريخ.

وأكد اللواء أحمد راشد أن حي الهرم كان من أكثر الأحياء التي تشهد مخالفات البناء، قائلًا: الحي كبير ويصعب السيطرة عليه، معلنًا أنه سيتم تقسيم حي الهرم إلى اثنين.

وقال محافظ الجيزة: نحن في انتظار قرار وزير الداخلية بإنشاء قسم شرطة ثاني الهرم، ليتم تقسيم الحي.

وكشف اللواء أحمد راشد أن الفترة الماضية في فيصل والهرم، تم رصد ٢٣٠ متغيرًا مكانيًّا بمخالفات بناء وتم إزالتها جميعًا، ولم يتبق غير ٢٩ حالة سيتم التعامل معها.

وأكد محافظ الجيزة أنه خلال الشهر الماضي تم رصد ١٧ حالة تغير مكاني تم إزالتها بالكامل، قائلًا: كل الإزالات رادعة ولن يتم التهاون فيها، مشيرًا إلى أنه تم إزالة ٣٥٠٩ حالات تعد على الأراضي الزراعية خلال الفترة الماضية.

وأكد المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن رئيس الحي، وكل قيادات الأحياء مسؤولين مسؤولية كاملة عن مواجهة المخالفات، مطالبًا بضرورة إزالة كل المخالفات في المهد.

وأكد السجيني على كل رؤساء الأحياء ضرورة حصر جميع المخالفات خلال أسبوعين، وبيان الموقف وخطة التعامل معها، مشيرًا إلى أن توجيهات الرئيس السيسي في هذا الأمر واضحة.

وقال رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب: "لو رئيس حي مش قادر ينفذ يكلمنا واحنا في ظهره"، مشيرًا إلى أن أي رئيس حي تقع في دائرة اختصاصه مخالفات بناء، هو فاسد إما ماليًّا أو غير قادر على المواجهة، وهو أمر غير مقبول.

وأكد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، أنه لا تراجع عن تنفيذ القانون في إزالة المخالفات، قائلًا: "أي مخالفة وصلت لعلمي ولم أتخذ فيها إجراء أنا مسؤول عنها".

ولفت راشد إلى أنه تم إحالة عدد كبير من العاملين في الأحياء للنيابة العامة بسبب مخالفات البناء، قائلًا: "لا مجال للطبطبة في مواجهة مخالفات البناء".

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: رمضان 2024 كأس مصر طالبة العريش مسلسلات رمضان 2024 رأس الحكمة سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة البناء المخالف مجلس النواب طوفان الأقصى المزيد اللواء أحمد راشد البناء المخالف مخالفات البناء مشیر ا إلى أن محافظ الجیزة إلى أنه قائل ا

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية يوجه بالمتابعة الدقيقة لمنظومة التصالح على مخالفات البناء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد اليوم اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية اجتماعاً لمتابعة عدد من الملفات الحيوية الهامة التي تمس حياة المواطنين وفى مقدمتها ملف التصالح على مخالفات البناء بكافة الوحدات المحلية والتيسيرات المقدمة وفقاً للقانون الجديد تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية، جاء ذلك بحضور اللواء عماد يوسف السكرتير العام ، واللواء وليد البيلي السكرتير العام المساعد، ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء ونوابهم المختصين بملف التصالح ، المستشار الهندسي للمحافظة ، ومديري إدارات أملاك الدولة ، ونظم المعلومات والتحول الرقمي ، والبيئة بالديوان العام.
وتابع محافظ المنوفية انتظام سير العمل بمنظومة التصالح على مخالفات البناء الجديد بالمراكز التكنولوجية بنطاق الوحدات المحلية ، موجهاً بالمتابعة اليومية والدقيقة للمنظومة وتقديم الدعم اللازم أمام المواطنين وتزويد المراكز بالاحتياجات الضرورية لإنجاز المهام المطلوبة في أسرع وقت ممكن ، وإعداد نموذج موحد لجهات الولاية وتحديد نوعية موقع المخالفة داخل الحيز العمراني أو خارجه.
كما وجه محافظ المنوفية رؤساء الوحدات المحلية بالتنسيق الكامل بين مديريات الخدمات لتنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية الجديدة وآليات طرح المشروعات المستهدفة بالخطة بمختلف القطاعات للبدء في تنفيذها، وتحديد الأولويات في تنفيذ تلك المشروعات لتلبية احتياجات ومتطلبات المواطنين لإحداث نقلة نوعية شاملة لتوفير حياة كريمة للمواطن المنوفى.
وخلال الاجتماع ، شدد المحافظ على ضرورة حصر شامل لجميع قطع أراضي أملاك الدولة بنطاق المراكز والمدن لاستغلالها في مشروعات تنموية واستثمارية كأسواق ومواقف نموذجية جديدة تعظم مدخلات وموارد الدولة و تتسق مع خطة الدولة للتنمية المستدامة التي تتبناها الدولة المصرية نحو تعظيم الاستفادة من الأصول ذات النفع العام تماشياً مع رؤية مصر 2030.
هذا وتطرق الاجتماع نحو التوجيه بالاستعداد التام والجيد لعيد الأضحى المبارك بالمتابعة الدقيقة واليقظة التامة والتصدي بكل حزم تجاه القيام بأية أعمال بناء جديدة بالمخالفة للقانون والإزالة الفورية في المهد بالتنسيق الكامل مع الجهات الأمنية خلال أجازة العيد، وكذا التنسيق مع مديريات التموين والطب البيطري والصحة بالمتابعة الدورية لكافة الأسواق ومدي توافر السلع الاستراتيجية بكميات كافية أمام المواطنين وإعداد تقارير بالموقف لاتخاذ اللازم ، فضلاً عن تكثيف الحملات التفتيشية المفاجئة علي المنشآت التموينية للتحقق من جودة السلع المعروضة والتفاعل الفوري مع أي بلاغ عن الغش التجاري حفاظا على حقوق المواطنين وحمايتهم ضد أي تلاعب.

مقالات مشابهة

  • إجراء جديد من محافظة القاهرة بشأن طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • محمد بن راشد: سعيد بن أحمد العتيبة كان جزءاً من البناء والتأسيس الاقتصادي في الدولة
  • محمد بن راشد: رحم الله سعيد العتيبة.. كان جزءاً من البناء والتأسيس الاقتصادي بالإمارات
  • محافظ الشرقية: تقديم 12.7 ألف طلب تصالح في مخالفات البناء حتى الآن
  • محافظ أسوان يتابع المراكز التكنولوجية لتلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • متابعة الدقيقة لمنظومة التصالح على مخالفات البناء
  • المراكز التكنولوجية تستقبل طلبات التصالح في مخالفات البناء بالمحافظات
  • محافظ بورسعيد: تلقي 290 طلب تصالح على مخالفات البناء حتى الآن
  • محافظ المنوفية يتابع ملف التصالح في مخالفات البناء
  • محافظ المنوفية يوجه بالمتابعة الدقيقة لمنظومة التصالح على مخالفات البناء